مراكش الان:
2024-09-19@00:58:37 GMT

المدرب الايطالي مانشيني مدربا للمنتخب السعودي

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

المدرب الايطالي مانشيني مدربا للمنتخب السعودي

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، تعاقده بشكل رسمي مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، لتولي قيادة الجهاز الفني للأخضر.

وكان مانشيني، صاحب الـ58 عامًا، قد تقدم باستقالته بشكل مفاجئ من منصب المدير الفني للمنتخب الإيطالي منذ أسابيع، بعد 5 سنوات قضاها في المنصب، وقاد خلالها الآزوري للفوز بلقب كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

وكان لقب يورو 2020، الذي توج به منتخب إيطاليا في منتصف عام 2021 هو أفضل إنجاز للآزوري منذ فوزه بلقب كأس العالم 2006.

وقدم المنتخب الإيطالي عروضا مميزة تحت قيادة مانشيني، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في 37 مباراة متتالية، لكنه فشل في التأهل إلى مونديال قطر 2022.

يشار إلى أن مانشيني سيتولى قيادة منتخب السعودية، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي قاد الأخضر في المونديال واستطاع حينها التغلب على الأرجنتين بطل العالم بنتيجة (2-1) في دور المجموعات.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟

قوات أمريكية (وكالات)

قام مسؤولون عسكريون أمريكيون، اليوم الإثنين، 16 أيلول، 2024، بزيارة مقر غرفة عمليات تحالف الحرب على اليمن  لأول مرة منذ سنوات .. يتزامن ذلك مع تطورات هامة في ملف مساندة اليمن للمقاومة في غزة.

وفي السياق، أفادت وسائل اعلام رسمية سعودية بان نائب قائد القيادة المركزية للقوات الامريكية  تشارلز كوبر  عقد لقاءات مع قائد القوات المشتركة للتحالف السعودي – الاماراتي في اليمن،  فهد بن حمد السلمان.

اقرأ أيضاً إيران تكشف حقيقة علاقتها بصاروخ "تل أبيب" الفرط صوتي 16 سبتمبر، 2024 وصفة سحرية: أطعمة طبيعية تعالج كبدك وتنقيه 16 سبتمبر، 2024

هذا ولم توضح المصادر طبيعة القضايا التي تم مناقشتها.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها المسؤول الأمريكي بزيارة غرفة عمليات التحالف بالرياض منذ  تعيين القائد الجديد السلمان خلفاء لمطلق الازيمع الذي تم اقالته في وقت سابق هذا العام.

وعلى رغم أن العلاقات الامريكية – السعودية عسكريا تنامت مؤخرا بشكل كبير مع اندلاع طوفان الأقصى ومحاولة واشنطن إيجاد تحالف حماية للاحتلال،  إلا أن توقيت  الزيارة الأخيرة تشير إلى  مساعي الطرفين لتصعيد عسكري لا سيما في ظل كشف السعودية لأول مرة منذ  بدء العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي عن مخاوفها من تبعات ذلك.

وكانت العملية اليمنية الأخيرة ضد الاحتلال الإسرائيلي أثارت ذعر واسع ليس لدى الاحتلال وحلفائه بل لدى دول عربية وخليجية كانت تراهن على تغيير في خارطة الواقع الجديد الذي باتت تشكله اليمن.

مقالات مشابهة

  • 871 مُنَازَلَة.. مسيرة الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب النصر السعودي
  • الإيطالي ستيفانو بيولي مدربا جديدا للنصر السعودي
  • خلفاً لدي روسي.. يوريتش مدرباً لروما
  • "خلفا لكاسترو" ستيفانو بيولي مدربا للنصر السعودي لمدة موسمين
  • بيولي مدربا للنصر السعودي موسمين مقابل 12 مليون يورو
  • بيولي مدرباً للنصر السعودي
  • أكشن مع وليد : مسيرة المدرب الإيطالي بيولي
  • كواليس احتفالات منتخب شباب اليد بلقب إفريقيا والتأهل لكأس العالم (صور)
  • قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟
  • كنودسن مدربا للدنمارك أمام إسبانيا