يشهد المسرح المشكوف لمكتبة الإسكندرية حفل موسيقي لفريق "حافظ وبستان"، وذلك اليوم الاثنين في تمام الساعة ٨:٣٠ مساءً، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي العشرون بمكتبة الإسكندرية.

يُعد فريق "حافظ وبستان" هو مشروع موسيقي للزوجين الشغوفين بالموسيقى والفنون بستان وأحمد حافظ، وتعتبر معظم أغانيهم مستوحاة من خلفيتهم الفنية وأصلهم السكندري.

تعتبر بستان مجدي مغنية وفنانة تشكيلية عملت لفترة بمجال التدريس، كما يُعد أحمد حافظ موسيقي وملحن وخزاف، وعضو مؤسس بفرقة "مسار إجباري"، له إسهام في إعادة إحياء حركة الفرق الموسيقية بمصر، كما عمل لسنوات قيماً لمعارض الفنون التشكيلية بمكتبة الإسكندرية.

ويقدم "حافظ وبستان" أغانيهما الخاصة بمصاحبة فريق موسيقي من الموسيقيين السكندريين المتميزين، هم عمر عقل؛ عازف الكمان، ويوسف شمس؛ عازف الجيتار، وعمر عبده؛ عازف البيانو، وتوفيق خالد؛ عازف الدرامز، بالإضافة لابنتهم ندى؛ غناء وعزف بيانو.

ومن أبرز أغاني الفريق "شئ لطيف" كلمات أحمد حافظ، "بنتواعد" كلمات خالد دياب، "ياللي طاير" و "في أي مكان" و "مشوار" من كلمات الشاعرة آمار مصطفى، وأغنية "مشوار" وهي جزء من القصيدة التي لحن منها الفنان هاني الدقاق أغنية "نهايات الحكاوي" لفريق "مسار إجباري"، كما شاركت بستان مجدي فريق زوجها أحمد حافظ "مسار اجباري" بالغناء في أغنية "بكلمة" تتر مسلسل الهرشة السابعة، كلمات آمار مصطفى وألحان هاني الدقاق.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي هذا العام في دورته العشرين خلال الفترة من 3 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2023، وتستضيف من خلال المهرجان نخبة كبيرة من الفنانين والأدباء والشعراء من مصر وخارجها أيضًا، كما يدعم المهرجان بشكل خاص الفرق الشبابية المتميزة وأعمالهم، بالإضافة إلى مشاركة كبار الفنانين المصريين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الهرشة السابعة مكتبة الاسكندرية مهرجان الصيف الفنون التشكيلية

إقرأ أيضاً:

مواعيد تشغيل القطارات على خط «القاهرة – الإسكندرية» والعكس اليوم

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مواعيد تشغيل القطارات على خط «القاهرة – الإسكندرية» والعكس اليوم الاثنين الموافق 16 من شهر سبتمبر الجاري، موضحة أن قطار رقم 3011 يقوم من محطة بورسعيد الساعة 16:20 مساءً ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 22:20 مساءً، فيما يقوم قطار رقم 2027 التالجو من محطة القاهرة الساعة 19:000 مساءً ويمر بمحطة سيدي جابر ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 22:20 مساءً.

جدول تشغيل القطارات

ووفق جدول تشغيل القطارات، يقوم قطار رقم 3009 ثالثة مكيفة من محطة القاهرة الساعة 19:10 مساءً ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 21:55 مساءً، فيما يقوم قطار رقم 157 تهوية ديناميكية الساعة 19:45 دقيقة مساءً من القاهرة ويمر بمحطات بنها وطنطا ودمنهور ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 22:50 مساءً.

كما يتحرك قطار رقم 931 مكيف من القاهرة الساعة 20:15 مساءً ويصل إلى الإسكندرية الساعة 23:35 مساءً، فيما يصل قطار رقم 31 تهوية ديناميكية إلى الإسكندرية الساعة 00:10 صباحاً والذي يتحرك من القاهرة الساعة 20:30 مساءً، كما يتحرك قطار رقم 591 سياحي من بورسعيد ليصل إلى الإسكندرية الساعة 00:50 صباحاً.

محطات وقوف القطار 

وبالنسبة لجدول تشغيل القطارات من الإسكندرية إلى القاهرة، يقوم قطار رقم 3008 ثالثة مكيفة من محطة الإسكندرية الساعة 5:45 صباحاً ويصل إلى محطة القاهرة الساعة 8:30 صباحاً، فيما يقوم قطار رقم 8 تهوية ديناميكة الساعة 5:10 صباحاً ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 9:15 صباحاً.

 

مقالات مشابهة

  • برج الجدي حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: حافظ على صحتك
  • القاهرة والناس تحصد 3 جوائز بمهرجان الفضائيات العربية
  • بعد نجاحها فور طرحها..تعرف على كلمات عودتني الدنيا لـ شيرين عبد الوهاب
  • مواعيد تشغيل القطارات على خط «القاهرة – الإسكندرية» والعكس اليوم
  • شادي شامل بالتُل والذهب يثير ضجة بمهرجان الفضائيات العربية (فيديو)
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • فصول غنائية متنوعة للمواهب في أوبرا الإسكندرية
  • "سفراء التكنولوجيا للشباب" ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • أبرزهم السقا وصبا مبارك والعوضي بالصور.. تكريم نجوم الفن والابداع بمهرجان الفضائيات العريية الـ15
  • برج الميزان: حافظ على وزنك.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 14 سبتمبر 2024