يمانيون:
2024-07-06@08:45:21 GMT

ضباط من “الموساد” بأسلحتهم في جزيرة سقطرى

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

ضباط من “الموساد” بأسلحتهم في جزيرة سقطرى

يمانيون – متابعات
نشر ناشطون صورا لضباط من الموساد الإسرائيلي وهم يتجولون ويتنزهون في جزيرة سقطرى اليمنية والتي أثارت موجة سخط واسعة لدى رواد مواقع التواصل.

وأظهرت الصور أن ضابطا إسرائيليا برفقة حراسات أمنية في عدة مناطق بسقطرى،وأشار ناشطون إلى أن الضابط الذي ظهر متباهيا بسلاحه، كان قد قدم إلى جزيرة سقطرى بتأشيرة سياحية من“ أبو ظبي”.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها ضباط اسرائليين لسقطرى اليمنية ففي العام 2021، زار ضباط استخبارات من الاحتلال جزيرة سقطرى، برفقة ضباط إماراتيين، تحت غطاء“ مؤسسة خليفة للعمل الإنساني”.

وكانت كشفت تقارير أن وفدا من ضباط الاستخبارات الإسرائيلية وصل السنوات الماضية إلى جزيرة“ سقطرى ”برفقة ضباط من المخابرات الإماراتية، لفحص مواقع مختلفة لتأسيس قواعد استخباراتية.

وأشارت التقارير إلى إن الضباط فحصوا منطقتي“ مومي ”و ”قطنان ”شرقي وغربي الجزيرة، والتي يوجد بهما سلاسل جبلية عالية تسمح بالتحكم في طرق الملاحة الدولية التي تمر عبر المنطقة، إذ تتميز المنطقتان طبوغرافيا بسهولة جمع المعلومات الإليكترونية عن جنوب اليمن، والخليج العربي، وخليج عدن، ومضيق باب المندب، والقرن الأفريقي.

ويأتي ذلك عقب إعلان التطبيع بين إسرائيل والإمارات، ليظهر التعاون المتجدد بين البلدين ثمارا استراتيجية في اليمن، من خلال إنشاء قواعد استخباراتية.

إلى ذلك قال موقع“ ساوث فرونت ”الذي يهتم بالشؤون الاستخباراتية وتحليل المعلومات، إن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء بنية تحتية استخباراتية في جزيرة سقطرى، مشيرا إلى أن الإمارات سعت منذ سنوات إلى السيطرة على الجزيرة بسبب موقعها الاستراتيجي، وكان إنشاء بنية تحتية عسكرية خطوة منطقية في هذه الاستراتيجية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: جزیرة سقطرى

إقرأ أيضاً:

234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم

 

 

 

أعلن اتحاد الإمارات للريشة الطائرة مشاركة نحو 234 لاعباً ولاعبة من المواطنين والمقيمين في فعاليات وأنشطة رياضية متنوعة اليوم السبت في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة تزامناً مع اليوم العالمي للريشة الطائرة.

تتضمن الفعاليات تنظيم بطولة محلية لفئات المجتمع المختلفة من المواطنين والمقيمين، ومنافسات أخرى مصاحبة تواكب أهمية اليوم العالمي للعبة والذي يصادف 5 يوليو من كل عام.

وأثنت نورة الجسمي رئيسة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة على جهود اللجنة الأولمبية الوطنية في كافة البرامج التطويرية للعبة، والتعاون مع الهيئة العامة للرياضة واتحاد الإمارات للرياضة للجميع، واتحاد الإمارات للرياضة المدرسية والجامعية في تنظيم فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة اليوم.وام


مقالات مشابهة

  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • المكسيك.. اكتشاف قارب غريب يحوي عظاما بشرية “فريدة”
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • سفارة الإمارات في روما تهيب بمواطني الدولة توخي الحذر بسبب الثوران البركاني في جزيرة سترومبولي
  • الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • أخضر 19 يواجه الإمارات في نهائي “غرب آسيا”
  • “جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية
  • المشير “خليفة حفتر” يستقبل ضباط القوات المسلحة الذين أكملوا دورة “القادة والأركان”
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول شديدة ويحذر من اضطراب البحر في سقطرى خليج عدن