العرب القطرية:
2024-10-05@17:08:00 GMT

«إكس» تقدم ميزة جديدة للشركات

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

«إكس» تقدم ميزة جديدة للشركات

 أطلقت منصة التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقاً) مبادرة جديدة، تستهدف جذب الشركات الصغيرة للإعلان على المنصة.
وأعلنت المنصة اعتزامها تقديم خصم قيمته 250 دولاراً لشركات مختارة عندما تنفق الشركة 1000 دولار أو أكثر على الإعلانات الجديدة على المنصة، خلال الثلاثين يوماً التالية.
وقالت شركة إكس في منشور عبر الإنترنت إنها وجدت أن أكثر من 8 شركات من بين كل 10 شركات من عملاء المنصة هي شركات صغيرة أو متوسطة، وهي الشريحة التي تتوجه إليها المنصة بمبادرتها الجديدة.


وأضافت الشركة أن صلاحية هذا الخصم تنتهي في 31 ديسمبر من العام الذي يتم منحه فيه، وقد يتم تحديد حد أدنى للإنفاق الإعلاني للاستفادة منه.
وأشار موقع تك كرانش المتخصص في التكنولوجيا إلى أنه على الرغم من تأكيدات ليندا ياكارينو الرئيسة التنفيذية لشركة إكس بشأن الأداء المالي للشركة، فإن الواقع أن إيرادات إعلانات إكس/تويتر تتراجع منذ استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على الشركة في أكتوبر من العام الماضي، مقابل حوالي 44 مليار دولار.
وبحسب تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في يونيو الماضي تراجعت إيرادات إعلانات المنصة في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الخمسة اعتباراً من أول أبريل الماضي حتى الأسبوع الأول من مايو الماضي إلى 88 مليون دولار بانخفاض نسبته 59% عن الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب وثائق داخلية للشركة اطلعت عليها الصحيفة.
وأضافت أن توقعات مبيعات إعلانات إكس/تويتر الأسبوعية تتراجع بنسبة 30% بشكل منتظم.
كان إيلون ماسك قد اعترف في وقت سابق بتراجع إيرادات المنصة، حيث قال في الشهر الماضي إن التدفقات النقدية في الشركة ما زالت سلبية نتيجة تراجع إيرادات الإعلانات وارتفاع تكلفة الديون.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: منصة إكس

إقرأ أيضاً:

تكريم الأمين العام لمنظمة «أميدا» على هامش فعاليات القمة المشتركة مع اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي بتركيا

شهدت فعاليات قمة اتحاد شركات الإيداع  المركزي اليورو آسيوي (AECSD) ومنظمة شركات الإيداع والقيد المركزي لدول أفريقيا والشرق الأوسط – أميدا (AMEDA) المنعقدة في العاصمة التركية "اسطنبول" خلال الفترة من (2 إلى 4 أكتوبر) 2024، تكريم اتحاد شركات الإيداع  المركزي اليورو آسيوي الأستاذة ريهام خضر، الأمين العام لمنظمة "أميدا".

جاء هذا التكريم تكليلاً لمجهودات  ودور أمين عام منظمة "أميدا" الحيوي الداعم لتطوير عمل المنظمة وتحقيق خططها التنموية والهادفة إلى تطوير شركات الإيداع والقيد المركزي بدول إفريقيا والشرق الأوسط، وبما يسهم في رفع راية المنظمة وتعزيز دور وكفاءة الأسواق المالية بمختلف الدول الأعضاء.

من جانبها، أعربت ريهام خضر،  أمين عام منظمة "أميدا" عن سعادتها البالغة بهذا التكريم، والذي يمثل حافز قوي من اتحاد عريق، يدعم بقوة خطى المنظمة الهادفة إلى خلق مزيد من الشراكات الناجحة للدول الأعضاء مع الأسواق والمنظمات المالية الناجحة.

وأضافت أن فعاليات القمة المشتركة المنعقدة في تركيا، تمثل محور حيوي لدعم المخططات الهادفة إلى  التعرف على أفضل الممارسات والتطورات العالمية في مجالات خدمات الإيداع، ورفع كفاءة عمليات المقاصة والتسوية وإدارة المخاطر.

يشار إلى أن منظمة أميدا - التي تم تأسيسها في 27 أبريل 2005 أثناء انعقاد المؤتمر الدولي CSD8 - منظمة غير ربحية تتكون من مجموعة من شركات الإيداع والقيد المركزي في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، تم تأسيسها كمنشأة مهنية دولية وإقليمية لتعزيز روح التعاون والانسجام بين أعضائها ولتحقيق الأهداف التي تحددها من وقت لآخر، ويبلغ عدد الأعضاء الآن 40 عضوًا من أكثر من 30 دولة.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات لشتاء أبرد من العام الماضي
  • دولة عربية جديدة تقدم طلباً للانضمام لمجموعة بريكس
  • موعد صرف أرباح شركات البترول 2024.. «اعرف هتقبض امتى»
  • تكريم الأمين العام لمنظمة «أميدا» على هامش فعاليات القمة المشتركة مع اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي بتركيا
  • وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي
  • منظمة أميدا تُكرم مساعد الأمين العام خلال فعاليات القمة المشتركة مع اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي بتركيا
  • أوروبا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للبنان بـ30 مليون يورو
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • غدا.. انطلاق فعاليات منصة "الحكواتى" بمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما
  • عقوبات أمريكية جديدة تستهدف فرد وأربع شركات تورطت في شراء أسلحة وتهريب أموال لمليشيات الحوثي