تعمل شركة آبل الأمريكية حاليا على تخصيص إعدادات في ساعتها الذكية «آبل ووتش» مثل سوار ووجه الساعة الملونين لتتمكن من تغيير لونها بما يتناسب مع لون ملابس المستخدمين.
وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في التكنولوجيا إلى أن شركة آبل نشرت براءة اختراع تستهدف منح المستخدم المزيد من السيطرة على تصميم واجهة الساعة من خلال جعلها أكثر تماشيا مع أي شيء يريده.


من الناحية النظرية يمكن أن يعني هذا وضع أي شيء يختاره المستخدم وليكن قميصه على شاشة الساعة، ثم يتم الضغط على زر لتنشيط وحدة الاستشعار في الساعة، وبعد ذلك سيتغير لون الساعة لتناسب لون القميص هذه الخاصية يمكن بشكل أكثر تحديدا أن تتيح مستشعر لعينة اللون، خلف شاشة العرض بحسب براءة اختراع “الأجهزة الإلكترونية بمستشعرات عينات الألوان”.
وتستطيع وحدات الاستشعار الجديدة تحديد لون أي شيء من خلال تسليط أضواء مختلفة عليه ثم رصد كمية الضوء التي تنعكس منه. وبعد ذلك تستخدم الوحدة “بيانات انعكاس الضوء المقابلة” لتعديل لون الساعة لتناسب لون الشيء الذي تمت معرفة لونه.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: شركة آبل آبل ووتش

إقرأ أيضاً:

تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط.. من هي الفنانة المصرية لي لي قاسم؟

أعلنت مسابقة "ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024" عن اختيار الفنانة المصرية لي لي قاسم للمنافسة على لقب المسابقة، التي من المقرر إقامة حفلها الختامي في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

من هي لي لي قاسم؟

فنانة مصرية تخرجت من كلية الإعلام، ودخلت مجال الفن بالصدفة، حين كانت في الفرقة الثالثة بالجامعة، حيث ذهبت إلى اختبارات أداء مسلسل "يا ورد مين يشتريك" مع صديقة لها، وهناك فوجئت بالفنانة سميرة أحمد تطلبها لتمثيل مشهد في المسلسل على سبيل التجربة، وبالفعل أعجبها أدائها.

وبعد تخرجها سافرت إلي لبنان للعمل في قناة mbc، وبعد ذلك عملت في قنوات "المحور" و"مودرن" و"ميلودي".

عادت لي لي قاسم مجدداً إلى التمثيل بعد ذلك، وشاركت في فيلم "فكك مني"، ومسلسل "شارع عبد العزيز" في رمضان 2011 ، وفيلم "ريكلام" في 2012، وتوالت الأعمال الفنية بعد ذلك، لتجاوز عددها 20 عملاً متنوعاً بين التلفزيون والسينما، كان آخرها مسلسل "مملكة الغجر" مع فيفي عبده وحورية فرغلي.

مقالات مشابهة

  • ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس
  • تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط.. من هي الفنانة المصرية لي لي قاسم؟
  • “هيومن رايتس ووتش”: هجمات إسرائيل تدمّر حياة الأطفال ذوي الإعاقة في غزة
  • هيومن رايتس ووتش: هجمات إسرائيل تدمّر حياة الأطفال ذوي الإعاقة في غزة
  • ميزة للحماية من الروابط الضارة بـ«واتساب»
  • هيومن رايتس ووتش تدعو تونس للإفراج عن الرئيسة السابقة لـ الحقيقة والكرامة
  • تفسير حلم شراء ملابس جديدة في المنام.. دلالات مختلفة
  • كيفية عمل اختصار شاشة قفل iPhone
  • كيفية تخصيص مصادر شاشة القفل في iOS 18
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة