اختتمت أمس فعاليات وأنشطة «ركن القراءة» الثقافية التي ينظمها ملتقى الناشرين والموزعين القطريين التابع لوزارة الثقافة ضمن فعالية «القائمة المدرسية» بالتعاون مع مشيرب العقارية والمركز الإعلامي القطري كشريك إعلامي وسط إقبال عدد كبير من الأطفال والأسر.
تنوعت الفعاليات والأنشطة والورش التدريبية الهادفة التي قدمت في جناح الملتقى بمركز غاليريا التجاري بمدينة مشيرب، واستمرت الفعاليات والأنشطة.


استهدفت الفعاليات والورش التدريبية التي تم تقديمها على تحفيز الأطفال لممارسة هواية القراءة والاطلاع باستخدام أدوات وكتب ثقافية وتعليمية حديثة تتناسب مع المراحل السنية المختلفة، بهدف تشجيعهم على حب القراءة والمعرفة.
شهد جناح «ركن القراءة» إقامة العديد من الورش التدريبية للأطفال عن القراءة وأهميتها قدمها ملتقى الناشرين والموزعين القطريين والمركز الإعلامي القطري، في محاولة لبيان أهمية القراءة في التطوير الذاتي وبناء الشخصية إضافة إلى تعزيز التعلم المستمر من خلال القراءة.
كما تضمنت الفعاليات التي تم تقديمها في جناح «ركن القراءة» ورشات عمل مبتكرة أخرى تجمع بين التفاعل والتعلم، ومنحت هذه الورش الأطفال الفرصة للاستماع إلى قصص مشوقة، ومشاركة أفكارهم وتجاربهم، وتطوير مهاراتهم القرائية والكتابية.
وأعرب السيد رياض أحمد ياسين مدير ملتقى الناشرين والموزعين القطريين عن سعادته بنجاح «ركن القراءة» وإقبال الأطفال وأولياء الأمور.
وقال: «إن هذا الجناح يعكس التزام وزارة الثقافة وملتقى الناشرين التابع لها في تعزيز ثقافة القراءة بين الأطفال وتوجيههم نحو المعرفة والتعلم المستمر» كما أشاد بدور فعالية المكتبة «تبرع بكتابك» بالتعاون مع مجلة جاسم الصادرة عن مجموعة دار الشرق الإعلامية، التي لاقت استحسانا كبيرا من أولياء الأمور وإقبالا مميزا من الأطفال وأثبتت أهميتها في تبادل المعرفة التي أساسها الكتاب، وقدم ياسين الشكر للجهات المشاركة والمتعاونة في إنجاح فعاليات «ركن القراءة» ومنها مشيرب العقارية، التي دعت الملتقى لتنظيم ركن القراءة، والمركز الإعلامي القطري كشريك إعلامي لتغطية الأنشطة التي تم تقديمها وإبرازها إعلامياً، ومركز قطر التطوعي، ودورة في توفير فرق عمل تطوعي تشارك أعضاء الملتقى في سير أنشطة وفعاليات الجناح.
وقال ياسين «إن هذه الجهود التي يتم بذلها سعياً في بناء جيل مثقف ومتعلم يسعى لاكتساب المعرفة والمتعة من خلال القراءة والمطالعة».
وفي ختام الفعالية تم تكريم الجهات المتعاونة والمشاركة في إنجاح فعاليات وأنشطة ركن القراءة، والذين كان لهم دور بارز في تحقيق الأهداف الثقافية الطموحة في المشاركة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"

 

ضمن برامج وزارة الثقافة المقدمة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات الثقافية بمدينة القنطرة شرق، ضمن مشاركتها في مبادرة "أنت الحياة".

التنمية المستدامة ودور المرأة المصرية

بدأت الفعاليات التي أقيمت بمركز شباب القنطرة شرق القديمة، بمحاضرة ثقافية بعنوان "التنمية المستدامة ودور المرأة المصرية"، تحدثت خلالها د. ماجدة عطا، مدير مكتبة مصر العامة الأسبق، عن أهمية مشاركة جميع أطياف المجتمع في عملية التنمية المنشودة، وتناولت أهمية دور المرأة المصرية في تحقيق التنمية.

وأقيمت ورش تعليم الرسم للأطفال، بالإضافة إلى ورش ورسم على الوجه، تدريب الفنانة سماح علي.

عرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية، قدمت به مجموعة من الأغاني التراثية منها "إسماعيلية ياللي هواك، وراك وراك، دار الشدوف، كان الجميل، حلوة يا إسماعيلية، أنا الإسماعيلي، أبويا وصاني، الله الله يا نور النبي، مصر العظيمة بشعبها"، بالإضافة لعزف منفرد علي السمسمية للفنان أحمد يحيى مولر مدرب الفرقة.

تأتي الفعاليات ضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى، وتنفذ بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن، وتستمر على مدار ثلاثة أيام حتى غدا الأحد 7 يوليو.

 

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • منى عبد الوهاب: مهرجان العلمين سيقدم عروضا مسرحية تناسب مختلف الأعمار
  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتغذية وصحة العظام بنوعية الزقازيق
  • بدء فعاليات ملتقى الشعر الخليجي في مدينة الطائف
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • ناقد فني يكشف فعاليات بمهرجان العلمين لدعم غزة.. ليس بـ60% من الأرباح فقط
  • ديانا حداد تشارك للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • «مناسب لكل الأعمار».. 5 وجوه للترفيه في مهرجان العلمين
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين