أعلن مصدر أن ديوان الخدمة المدنية يكثف جهوده للحصول على كتب الاحتياج «الترشيح الجماعية» من الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية.

وقال: إن الديوان وضع خطة في ضوء توافر هذه الاحتياجات لترشيح ما لا يقل عن 5000 مواطن للتوظيف على دفعتين، على أن تكون الدفعة الأولى بعد شهر وتحديدا في أكتوبر، والثانية في ديسمبر أو يناير على أبعد تقدير، وذلك خصما من ميزانية السنة المالية الحالية 2023-2024.

في السياق ذاته، أكدت مصادر أن الديوان بدأ تنفيذ إجراءات الترشيح لتوظيف الأطباء والمساعدين الصحيين والفنيين فورا للعمل في وزارة الصحة دون الحاجة إلى المراجعات وطلب المستندات وانتظار التأشيرات عليها لتمريرها.

وأوضحت أن هذه الخطوة تم تنفيذها بعد تمكن القطاعات المختصة بالديوان من التعاون والتنسيق والاتفاق على تنفيذ ميكنة إجراءات ‏تسجيل خريجي المؤهلات الطبية والتخصصات الصحية المساعدة والتخصصات الفنية آليا.

هذا، وتم تسجيل هذه الفئات اعتبارا من أمس، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني: ‪Portal.csc.gov.kw‬ من خلال اتباع الخطوات الواردة في الفيديو المنشور المصاحب لبيان الديوان.

وبحسب بيان الديوان، طبقت هذه الآلية على خريجي جامعة الكويت وكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فقط، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتبسيط الإجراءات.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الخطاط يدعو وزير الفلاحة لإعادة النظر في حرمان شباب الداخلة من مشروع 5000 هكتار

زنقة20ا علي التومي

دعا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب الينجا الخطاط وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات إلى التدخل لدى مصالح وكالة التنمية الفلاحية من أجل إعادة النظر في طلبات ابداء الإهتمام التي تقدم بها مجموعة من أبناء الجهة تحت رقم 2022/30 للإستفادة من مشروع 5000 هكتار”.

وطالب الخطاط في رسالة موجهة لوزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات ،محمد صديقي تمديد المدة الزمنية نظرا لضيق الوقت المتزامن مع العطلة الصيفية وإعطاء الأولوية فيما تبقى من المشاريع الفلاحية الشباب بالجهة.

وإلى ذلك دعا الخطاط وزير الفلاحة محمد صديقي، إعادة النظر في الشروط بالنسبة للفائزين في المشاريع الصغرى مع تبسيط المساطر ، كما جاء في توصية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من أجل إنجاح هذا الورش الملكي الكبيروخاصة فيما يتعلق بالضمان البنكي من قيمة المشروع وسومة كراء الأرض وواجبات سومة.

مقالات مشابهة

  • إدارتا أوباما وكلينتون تدفعان باتجاه انسحاب بايدن من الترشيح
  • 1000فرصة عمل سائق خاص ووظائف أخرى «التفاصيل»
  • القنصل العام لفرنسا في زيارة الى ولاية أم البواقي
  • بكفالة 5000 جنيه.. تصالح حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب
  • الخطاط يدعو وزير الفلاحة لإعادة النظر في حرمان شباب الداخلة من مشروع 5000 هكتار
  • استكمال إجراءات تعيين المعلمين الجدد في صور وعبري
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرضًا فنيًا لمشروعات تخرج طلاب كلية التربية النوعية
  • محافظ المنوفية يوجه بإدراج تنفيذ شبكة صرف مغطى شبشير لحياة كريمة
  • جامعة الفيوم تفتتح معرضًا فنيًا لمشروعات تخرج طلاب كلية التربية النوعية
  • محافظ الفيوم يتابع إجراءات تنفيذ مشروع "ملاذ آمن للحياة البرية" بمحمية وادي الريان