قال المهندس وليد عبدالمقصود، استشاري أمن المعلومات ومكافحة الجرائم الإلكترونية، إن أوروبا بدأت إجراءات غير مسبوقة لوأد الكراهية بقانون جديد دخل حيز التنفيذ.

 

وأضاف المهندس وليد عبدالمقصود، استشاري أمن المعلومات ومكافحة الجرائم الإلكترونية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الأولى"،: "قانون DSA يعزز الثقة والأمن في الخدمات الرقمية، من خلال تحديث إطار قانون تحديد السلوك لمسؤولي المنصات".

 

وأشار: "في مصر والوطن العربي مثلا هناك قانون يجرم فعل الجرائم الإلكترونية من الداخل ويقنن ما بين المستخدم ومزودي الخدمة، ويتم محاسبة مروجي الإشاعات أو منتحلي الصفة"، موضحا: "على المستوى العالمي يكون هناك قانون دولي يحكم المعاملات من خلال إنفاذ القانون على مزود الخدمة".

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)

أكد الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، أهمية المؤتمر الاقتصادي الكبير بين مصر والاتحاد الأوروبي، موضحًا أنه يبحث عن رؤية استراتيجية ما بين الدولة المصرية والاتحاد الأوروبي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الاتحاد الأوروبي خلال الـ3 أشهر الماضية وقع عن طريق مفوضية الاتحاد الأوروبي على شراكة استراتيجية مهمة مع مصر تكون عددًا من المحاور والأطر في كيفية تكوين علاقات استراتيجية واستثمارية واقتصادية في غاية الأهمية تزيد من تبادل المصالح وزيادة الثقة بين الجهتين.

زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر

وذكرت أن عمليات الإصلاح الاقتصادي الكبيرة التي تنفذها مصر، فإنها تؤدي إلى زيادة دفع الاستثمارات من الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الثلاث المقبلة، على رأسها مزيد من عمليات البحث في الاستثمار في الطاقة والطاقة المتجددة زيادة البحث في الاستثمار عن طريق تحليه المياه الطاقة الكهربائية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأوضح أن عددًا كبيرًا جدًا من الاتفاقيات جرت دراستها والتباحث فيها، وكان على رأسها اليوم أن تكون هناك موافقة على منح مصر مليار يورو جرى الاتفاق عليها وتوقيعها اليوم.

مقالات مشابهة

  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك
  • بدء إجراءات تعويض 850 مواطنًا في حفر الباطن بأراضٍ سكنية
  • هل حقق قانون حق الحصول على المعلومة الغاية منه؟ (فيديو)
  • ماجد المهندس يلتقي جمهوره في جولة المملكة 2024.. إليكم الموعد والمكان
  • ماجد المهندس مع جمهوره في جولة المملكة 2024..الموعد والمكان
  • بعد إقراره.. تعرف على ضوابط وشروط عمل الأجانب بقانون المنشآت الصحية الجديد
  • بمشاركة قضاة وخبراء قانون سوريين وعرب… محكمة عدل شعبية لأجل غزة بدمشق
  • مجرمون في قبضة رجال الأمن .. فيديو
  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)
  • استشاري: 80% من المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة