استطاع عنابي الكرة الطائرة أن يفرض شخصيته خلال الفترة الحالية بعدما نال العديد من المراكز المتقدمة على مستوى مشاركته في البطولات والتقدم أيضا في التصنيف العالمي لاول مرة في تاريخه. 
ونال منتخبنا احترام وتقدير كل المتابعين له. وفرض أسلوبه وظهر متألقاً في كل البطولات التي شارك فيها خلال الفترة الأخيرة بداية من مشاركته في بطولة العالم والتي أقيمت في بولندا وسلوفينيا مرورا ببطولة التحدي ثم البطولة الآسيوية التي أقيمت مؤخرا في ايران ليظهر عنابي الطائرة بشكل رائع ومتقدم وتدل النتائج التي احرزها الفريق على تقدمه وتفوقه تدريجيا خلال تلك المشاركات وكانت بطولة التحدي بالدوحة نقطة تحول كبير في مسيرة عنابي الطائرة بعد ان حل وصيف بطولة كأس التحدي العالمي للكرة الطائرة، في البطولة التي أقيمت بالدوحة وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة 8 منتخبات في منافسات الرجال هي: قطر، تونس، تشيلي، أوكرانيا، الصين، تايلاند، تركيا، والدومنيكان.


وجاب «عنابي الطائرة « رحلات عالمية عديدة منذ بطولة العالم  كي ينهل من خبرات منتخبات في كل القارات بغية أن يُراكم اللاعبون تجارب تعينهم على مجاراة منافسين يواجههم في البطولات الكبرى كى يظهر بصورة مميزة وهو ما تحقق له ولم تخل منافسة لم يشارك فيها عنابي الطائرة في جل القارات الا وحقق نتائج طيبة بل ومراكز متقدمة من اجل الاستفادة الحقيقة،  
كي يكون مستعدا أولا لدورة الألعاب الآسيوية بالصين الشهر القادم  ثم التصفيات المؤهلة للأولمبياد، على اعتبار أن الهدف هو الارتقاء بالمستوى الفني وتوفير خبرات تنافسية.
محطات كثيرة وكبيرة عرفها عنابي الطائرة منذ أن تم اتخاذ قرار تسيير الإعداد بتلك الطريقة التي تختصر المسافات، ومع كل محطة مضيئة ونجاح يتحقق، يأتي التأكيد على صواب الفكرة من أساسها الذي انطلقت منه، بالتعويل على جيل جديد بقيادة فنية مختلفة. ومنذ ان قاد المدرب الأرجنتيني  كاميلو سوتو تدريب المنتخب والعنابي يحق إنجازا تلو الآخر.
وخاض العنابي عددا كبيرا من المباريات خلال البطولات التى شارك فيها حيث خاض 3 مباريات في بطولة كأس التحدى العالمى وفاز في 2 امام تايلاند وشيلى 3 – 0,, خسر 2 – 3 من تركيا، وو6 مباريات في البطولة الآسيوية , فاز في 5 مباريات امام الهند, أفغانستان في دور المجموعات 3 – 0 , وامام تايلاند 3 - 0 في دور الـ(12), والصين تايبيه 3 – 0 في دور الـ(8), والصين 3 - 0 في ثم مباراة  نصف النهائي 3 – 1 امام  اليابان. واخيرا مباراة المركزين الثالث والرابع  وكان العنابي على مدار مشواره خلال الفترة الاخيرة قد حقق كاس النخبة الآسيوي ثم ذهبية الالعاب الخليجية بالكويت وايضا التأهل لبطولة العالم لاول مرة  ثم فضية بطولة التحدي بالدوحة 
مكاسب عديدة
خرج العنابي بالعديد من المكاسب خلال مشاركته القارية، بعد حصوله على المركز الثالث بعد تقديم عرضًا قوية خلال مشواره في البطولة تكلل بالوصول إلى منصات التتويج، وحصد الميدالية البرونزية.
لم يتوقف إنجاز العنابي عند حصوله على المركز الثالث فقط، بل امتد لحصوله على الجوائز الفردية، حيث فاز بلال أبونبوت، بجائزة أفضل حائط صد 1، فيما فاز رحيمي بجائزة أفضل ضارب خارجي 2.
كتيبة الأبطال
 يتكون الجهاز الفني للعنابي من كاميلو سوتو مدرب وفالانتين رولاندلى مساعد مدرب وسانتياجو جاراسيا مساعد مدرب وكارلوس اجويليرا مدرب لياقة وكورنيل كيلينسكى  احصائى وعبدالحفيظ اسماوى اخصائى علاج طبيعى وخالد عبدالله اخصائى تدليك.
 بينما تتكون قائمة اللاعبين من:  إبراهيم سعيد ومبارك ضاحي وميلوش وأحمد جمال ورينان ويوسف اغلاف وبوبي ومحمد الوليد وبابي ماجيت وناجي محمود ورحيمي وديدي وبلال نبيل ونيكولا ومحمد الشرشني وعثمان عبدالواحد.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر البطولة الآسيوية برونزية آسيا

إقرأ أيضاً:

طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين

السومرية نيوز – دوليات

هبطت طائرة تابعة لشركة "دلتا" إلى اضطراريًا في نيويورك بعد أن تلقى الركاب وجبة طعام "فاسدة"، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست.
وفي التفاصيل، غادرت طائرة A330، التي كان على متنها 277 راكبًا، مطار ديترويت ميتروبوليتان واين كاونتي قبل الساعة 11 مساءً بقليل . ليتم تحويلها إلى مطار جون إف كينيدي الدولي بعد اكتشاف أن جزءًا من وجبات الطعام الرئيسة على متن الطائرة قد فسد.

وبحسب بيانات موقع FlightRadar24، كانت الطائرة التابعة لشركة دلتا تحلق فوق سان بيير وميكلون، جنوب نيوفاوندلاند الكندية، عندما تم تحويل مسارها.

وذكرت التقارير أن طاقم الطائرة قرر هبوط الطائرة بعد التشاور مع خبراء طبيين.

وحتى الآن، لم تكشف شركة الطيران عن كيفية اكتشاف الطعام الفاسد، ولم تقدم معلومات عن عدد الركاب الـ 277 الذين تناولوا الوجبات الملوثة، أو ما إذا كان أي منهم أظهر أعراض التسمم الغذائي.

وتحقق شركة دلتا حاليًا في الحادث، حيث أصدرت بيانا تضمن اعتذارًا لعملائها، جاء فيه: "تحولت رحلة دلتا رقم 136 من ديترويت إلى أمستردام إلى مطار جون إف كينيدي في نيويورك في وقت مبكر من صباح الأربعاء بعد ورود تقارير عن فساد جزء من الوجبات الرئيسة على متن الطائرة".

مقالات مشابهة

  • منتخب الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • اليوم.. منتخب الطائرة يواجه قطر في بداية مشواره بكأس التحدي بالصين
  • مدرب كندا حزين لوداع أميركا!
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا