فشل أم صلال على مدار 80 دقيقة في استغلال النقص العددي للعربي بعد طرد مدافعه وسيم قداري منذ الدقيقة العاشرة وخرج بتعادل مخيب للآمال بهدف وبتعادل أشبه بالخسارة في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس في استاد الثمامة، بينما كانت بمثابة انتصار للعربي الذي عانى وقاتل بقوة من أجل الانتصار رغم النقص العددي ولم يحالفه التوفيق ليحصل على النقطة الثانية بصعوبة بالغة في الوقت القاتل.

 
سجل هدفي اللقاء للصقور كنجي جويل في الدقيقة 86، وتعادل جاسم جابر للعربي في الدقيقة 99، ليرفع العربي رصيده إلى نقطتين، وأم صلال إلى نقطة بتعادله الأول.
المباراة جاءت كواحدة من أكثر المباريات إثارة وقوة وشهدت أحداثا وصراعات مثيرة على مدار 90 دقيقة، وعانى فيها العربي بشكل غير مسبوق، بعد طرد مدافعه الجزائري وسيم قداري منذ الدقيقة العاشرة من بداية المباراة ليتحمل الفريق عبئا كبيرا حيث لم يستسلم وحاول بقوة الوصول إلى الانتصار الأول ولم يحالفه التوفيق على مدار 90 دقيقة، وعانى العربي أيضا لغياب قائده ونجم الهجوم يوسف المساكني وهو ما أثر نسبيا على أداء الفريق الذي يحسب له الروح القتالية وعدم الاستسلام أو اليأس بسبب الغيابات.
وكاد العربي أن يخرج مهزوما لولا تسديدة جاسم جابر في الوقت القاتل، بل كاد أيضا أم صلال أن يدفع الثمن غاليا لولا براعة حارس مرماه سامي بلدي الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة وكان نجم اللقاء مع جاسم الهيل حارس العربي الذي لعب دورا مهما أيضا في استمرار فريقه في اللعب حتى الدقيقة الأخيرة حيث تصدى ببراعة للفرص المحققة على مدار الشوطين.
تفوق العربي منذ بداية اللقاء وكان من الواضح أنه الأفضل وأنه الأقرب إلى المرمى، حتى جاء الطرد المبكر ليغير من مجرى المباراة لصالح أم صلال الذي سيطر لكن دون فعالية باستثناء بعض محاولات تسديدات لاعبيه خاصة أسامة طنان والتي كان لها جاسم الهيل بالمرصاد وأنقذها جميعا إلى ركلات ركنية.
جاء الشوط الثاني أكثر قوة وجاء أكثر فرصا من الجانبين وكانت بعض الفرص سهلة تصدى لها سامي بلدي وجاسم الهيل. لم يشعر الجميع بوجود نقص عددي في صفوف العربي أو اكتمال صفوف أم صلال إلا في الدقائق الأخيرة عندما شن أم صلال هجمة وصلت إلى كنجي انفرد وسدد في الشباك، في الدقيقة 86 ولم ييأس العربي رغم التأخر واندفع وراء الهجوم حتى استطاع التعادل من كرة عرضية وصلت جاسم جابر داخل المنطقة خطفها مباشرة داخل الشباك في الدقيقة 99 وكان هذا الهدف بمثابة الإنقاذ للجماهير العرباوية التي ارتضت بالتعادل بعد أن كان الفريق متأخرا بهدف في الوقت الذي تأثر فيه لاعبو الصقور الذي كان «قاب قوسين أو أدنى «من تحقيق أول انتصار .

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر العربي أم صلال دوري نجوم إكسبو فی الدقیقة على مدار أم صلال

إقرأ أيضاً:

قصة أسطورة كرم جابر.. المصارع البطل الذي أعاد عزف السلام الوطني بعد غياب 56 عاما

كرم جابر، ولد فى الإسكندرية فى شهر سبتمبر عام 1979، بدأ ممارسة الرياضة منذ صغره، وحقق العديد من الإنجازات المحلية فى رياضة المصارعة حتى عام 1997، حيث بدأ مشوار الإنجازات الدولية بتحقيق الميدالية الذهبية للبطولة العربية بلبنان، ثم الميدالية البرونزية لوزن 76 كجم ببطولة البحر المتوسط فى إيطاليا، ثم برونزية بطولة العالم للناشئين فى فنلندا.

واستمر تألق كرم جابر محققاً برونزية كأس العالم للناشئين بمصر عام 1998، وذهبية البحر المتوسط 2001 و2005، كما تربع على عرش القارة السمراء بتحقيقه 6 ذهبيات أفريقية أعوام 1999 و2002 و2003 و2005 و2006. وحصل كرم جابر على وسام أحسن مصارع فى العالم 4 مرات متتالية بداية من كأس العالم للقارات بفرنسا عام 2001، والثانية كانت فى بطولة العالم بموسكو لوزن 97 كجم حين حقق الفضية وحصل على كأس أحسن مصارع فى العالم وكأس أحسن أداء فنى بالبطولة، والمرة الثالثة كانت فى بطولة العالم بفرنسا المؤهلة إلى أولمبياد أثينا 2004 بعدما حصل على الميدالية الفضية الثالثة على التوالى، وكانت المرة الأخيرة بعد إنجازه التاريخى فى أولمبياد أثينا 2004. وحقق أسطورة المصارعة الميدالية الذهبية فى أولمبياد أثينا 2004، والذى يعتبر إنجازاً تاريخياً للرياضة المصرية، بعد تحقيق الذهبية الأولمبية التى كانت غائبة عن مصر لمدة 56 عاماً منذ ذهبيتى رفع الأثقال فى أولمبياد لندن 1948.

وغاب كرم جابر عن منصات التتويج فى أولمبياد بكين 2008، ليعود بعدها بكل قوة وتأهل لنهائى أولمبياد لندن 2012 فى مباراة أثارت جدلاً تحكيمياً كبيراً، واكتفى كرم جابر بالميدالية الفضية، لينضم إلى الأبطال القلائل الذين حققوا ميداليتين أولمبيتين.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. ركلات الترجيح تحسم مباراة البرتغال وفرنسا
  • قصة أسطورة كرم جابر.. المصارع البطل الذي أعاد عزف السلام الوطني بعد غياب 56 عاما
  • في نهائي مبكر.. اسبانيا تفوز على المانيا وتتأهل للنصف نهائي يورو2024
  • إسبانيا تخطف فوزاً قاتلاً من ألمانيا وتصل إلى المربع الذهبي
  • يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا
  • يورو 2024.. ألمنيا وإسبانيا تعادل سلبي في الشوط الاول
  • منتخب الأرجنتين يتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه على الإكوادور
  • نتيجة مباراة الأرجنتين والإكوادور في كوبا أمريكا 2024
  • تأهل التونسية أنس جابر للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس
  • ميسي يحسم قراره بشأن المشاركة في أولمبياد باريس 2024