الجديد برس:

وجهت الإمارات، الأحد، تحذير شديد للسعودية بشأن جزيرة سقطرى، الواقعة على الساحل الشرقي لليمن، يأتي ذلك في ختام استعراض في الجزيرة الواقعة عند تقاطع بحر العرب والمحيط الهندي شاركت فيه “إسرائيل”.

وأظهر مقطع فيديو، تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، محافظ الإمارات في سقطرى، رأفت الثقلي، وهو يهاجم السعودية ويصف سياستها ضد الإمارات بـ”القذرة والخبيثة”.

وكان الثقلي يتحدث أمام حشود كبيرة في ختام مهرجان زايد الذي نظمته الإمارات منذ أيام وتهدف من خلاله تعزيز فرض ثقافتها على الجزيرة.

وشاركت في الاستعراض عدة فرق إماراتية وأجنبية تم استدعائها إلى الجزيرة بشكل خاص، في حين تم تسريب صور ضباط من الموساد الإسرائيلي بأسلحتهم على الجزيرة.

ووصفت تصريحات الثقلي بمثابة رسالة للسعودية التي تدفع نحو  انهاء نفوذ الإمارات على الجزيرة عبر تشكيل مجلس حكم محلي مشابه لمجالس حضرموت والمهرة.

وتعد الإمارات سقطرى التي تطمح لضمها كإمارة ثامنة بمثابة خط أحمر وتلقي بكل ثقلها لابتلاع الجزيرة الأهم على خط الملاحة الدولي.

وتفاقمت حدة الخلافات بين الحليفتين في الحرب على اليمن مؤخراً مع مساعي كل طرف فرض نفوذ يخدم أجندته مستقبلا ويتعارض مع سياسة الآخر.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

تواصل عملية فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الموريتانية

30/6/2024مقاطع حول هذه القصةمظاهرات وسط برلين لمطالبة الحكومة بوقف دعمها لإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17جولة ثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية بين إصلاحي ومحافظplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 29 seconds 02:293 شهداء في قصف على منطقة الشاكوش شمال غرب رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 37 seconds 00:37زوارق إسرائيلية تطلق النار على مناطق النازحين بالمواصي جنوب غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 42 seconds 00:42صراع الإصلاحيين والمحافظين يمتد لجولة ثانية في الانتخابات الرئاسية الإيرانيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54شهداء وجرحى عقب غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة جربوع بجبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 44 seconds 02:44من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني تحمل الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة علي عامر سعد
  • اختتام المسابقة الوطنية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص بمشاركة 62 لاعبًا
  • الأمن يكشف حقيقة استعراض شخص بسيارته على الطرق السريعة
  • تواصل عملية فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الموريتانية
  • بمشاركة 289 عملا.. اختتام الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون بتونس
  • جزيرتان إذا انطلقت من إحداهما اليوم سوف تصل بالأمس .!
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة العازف رمزى يسي
  • 3 شهداء في قصف على منطقة الشاكوش شمال غرب رفح
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكوناً مدنياً للدفاع عن حقوق الجزيرة.. تعرف على أبرز مطالبهم