شمسان بوست / متابعات

الجوازات السعودية وضحت خطوات تمديد تأشيرة خروج وعودة في السعودية، وإضافة شروط جديدة للراغبين في تجديد الإقامة المنتهية خارج اراضي المملكة.

حيث هناك العديد من المقيمين يكونون خارج المملكة العربية السعودية ولم يتمكنوا من الرجوع إليها عن الشروط التي يجب استيفائها ليتمكنوا من تجديد الإقامة.

بالإضافة إلى الطريقة التي ستساعدهم على تمديد التأشيرة، تابع هذا المقال لتعرف كل ما يخص هذا الموضوع بالتفصيل.

خطوات تمديد تأشيرة خروج وعودة أوضحت الجوازات السعودية بالمملكة العربية السعودية الطريقة التي يمكنك من خلالهاآ تمديد التأشيرة، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات، وهي ما يلي: ادخل إلى الموقع الإلكتروني الرسميآ لمنصة أبشر. وبعد ذلك عليك أن تكتب اسم المستخدم وكلمة المرور ليكون بإمكانك تسجيل الدخول في المنصة.

واكتب بعدها رمز التأكيد الذي سيتم إرساله لك. ثم عليك الإنتقال إلى الخدمات العامة. ومن ثم اذهب إلى مديرية الجوازات. وبعدها انقر على خدمة التأشيرات.

ثم عليك أن تحدد مدة تمديد تأشيرة خروج وعودة. ومن ثم سدد كل الرسوم المقررة. وبعد ذلك اكتب كل البيانات المطلوبة. وتأكد بعدها من صحة البيانات التي أدخلتها. ثم قدم الطلب والانتهاء من تجديد التأشيرة. ومن ثم في خلال عشرة أيام ستحصل على تجديد التأشيرة.

والجدير بالذكر أنك ستحصل على تجديد التأشيرة عندما تسدد كل الرسوم التي قررتها الجوازات بالمملكة العربية السعودية.

، وهي ما يلي: يجب ألا يكون قد تم تسجيل أي مخالفات قبل ذلك على المقيم الذي يرغب في تجديد إقامته.

ولابد ألا يكون تم الإبلاغ عن المقيم بأنه هارب. كما يجب دفع كل الرسوم المقررة للتجديد. ويجب سداد الغرامة التي تخص إنهاء الإقامة أو الجواز والمقررة من الجوازات السعودية.

بالإضافة إلى ذلك لابد أن يكون المقيم يمتلك إقامة سارية وجواز سفر ساري المفعول. كما يجب أن يكون لدى المقيم تأمين طبي خاص به.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

لازاريني: العدو الصهيوني يعرقل عمل المنظمات الدولية بوقف منح التأشيرة لموظفيها

الثورة نت/..

أعلن مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، أن الكيان الصهيوني أوقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي العديد من المنظمات الدولية غير الحكومية.

وقال لازاريني، في منشور عبر حسابه على منصة “إكس”، اليوم الأربعاء: إن المنظمات الإنسانية ووسائل الإعلام الدولية تُمنع من أداء عملها بشكل صحيح، في حال أوقفت “إسرائيل” منح التأشيرات للعاملين فيها.

وطالب العدو الصهيوني برفع القيود التي يفرضها على المنظمات الدولية الإنسانية غير الحكومية التي قدمت لسنوات عدة مساعدات للمحتاجين بالتعاون الوثيق مع الأمم المتحدة”.

وأضاف: إن “إسرائيل قلصت في الآونة الأخيرة وجود المنظمات الإنسانية أو تلك التي تبلغ عن الفظائع التي تحدث في هذه الحرب على قطاع غزة وتأثيرها على المدنيين”.

ويواصل جيش العدو الصهيوني منذ 347 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان الصهيو-أمريكي المستمر على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفاً و252 شهيداً، وإصابة 95 ألفا و497 آخرين، ونزوح 90 في المائة من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • خطوات وشروط إصدار تأشيرة خروج وعودة للعامل من "أبشر"
  • برلماني: إجراءات الحكومة جادة لزيادة الاستثمارات
  • إجراءات جديدة للدخول إلى منطقة شنغن
  • بعد أحداث سبتة.. هل يعيد المغرب فرض التأشيرة على الجزائريين كما فعل مع الإيفواريين ؟
  • موقع انستغرام يفرض إجراءات جديدة على المستخدمين
  • لازاريني: العدو الصهيوني يعرقل عمل المنظمات الدولية بوقف منح التأشيرة لموظفيها
  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • وزير الصحة: «بداية جديدة» تهدف لزيادة نسبة الالتحاق الصافي بمراحل التعليم
  • إجراءات جديدة بشأن باركود العمرة لحاملي تأشيرة الزيارة للسعودية
  • موقف أحمد فتوح النهائي من المشاركة في السوبر الإفريقي والعودة إلى تدريبات الزمالك