أظهر فيديو متداول حرق العلم الإسرائيلي في ليبيا وذلك احتجاجا على اللقاء السرّي الذي جمع وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش بنظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين في العاصمة الإيطالية روما.

هذا وتتفاعل قضية اللقاء السرّي في روما على مختلف المستويات الرسمية والشعبية الليبية، وخرج على إثر ذلك مواطنون في مدينة الزاوية في احتجاج غاضب على هذا الأمر.

إقرأ المزيد ليبيا.. الدبيبة يوقف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل احتياطيا ويحيلها للتحقيق

كما أصدرت حركة "حماس" الفلسطينية بيانا أعربت فيه عن صدمتها من الأنباء المتداولة بشأن لقاء المنقوش وكوهين.

وقال رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية لـ"حماس" باسم نعيم: "صدمنا بما تناقلته وسائل إعلام صهيونية حول لقاء جرى بين وزير الخارجية الصهيوني ووزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، في إيطاليا الأسبوع الماضي".

كما أصدرت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الليبية، مساء يوم الأحد، بيانا، سلط الضوء على اللقاء السري الذي جمع وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش بوزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين.

وقالت الوزارة في البيان: "تؤكد الخارجية الليبية التزامها الكامل بالثوابت الوطنية تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتشدّد على تمسكها بالقدس عاصمة أبدية لفلسطين، وهذا موقف راسخ لا تراجع عنه".

من جهته، أصدر رئيس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، قرارا بوقف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل احتياطيا وإحالتها للتحقيق.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الليبية الجيش الليبي الحكومة الليبية القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طرابلس وزیرة الخارجیة نجلاء المنقوش

إقرأ أيضاً:

كواليس اجتماع عين التينة.. المستشار الإعلامي لميقاتي يكشفها

قال المستشار الإعلاميّ لرئيس الحكومة فارس الجميّل إن "لقاء سيجمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي خلال الأيام المقبلة مع تشاور من قبل موفدين عن اللقاء مع كل المكونات المسيحيّة".  وعن اللقاء الثلاثي الذي جمع ميقاتي برئيس مجلس النواب نبيه بري والرئيس السابق للحزب "التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط، اليوم الأربعاء، في عين التينة، قال الجميّل: "جنبلاط كان سيزور بري ثم ميقاتي فاقترح الأخير أن يكون هناك لقاء مشترك في عين التينة، والبيان الذي صدر عقب الاجتماع تمت صياغته خلال اللقاء يندرج في إطار التشاور المستمر بين كل المكونات اللبنانية مسيحية واسلامية".    

مقالات مشابهة

  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • نائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية ليبيا المكلف
  • كواليس اجتماع عين التينة.. المستشار الإعلامي لميقاتي يكشفها
  • لقاء خلية إدارة الأزمات والكوارث بحث في استجابة الأجهزة الإسعافية في الحالات الطارئة
  • الخارجية الجزائرية: يجب الإسراع في معالجة التدخلات الخارجية في ليبيا
  • محافظ القليوبية يرفع شعار " جبر الخواطر على الله "
  • بلينكن يؤكد في لقاء مع بوريطة التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل (فيديو)
  • وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون الصحفيين
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي