كشف رئيس قسم العظام في مستشفى الفروانية د ..خالد العنزي، عن تدشين تخصصات جديدة في القسم، وهي: «جراحة العظام للأطراف العلوية ـ جراحة العظام للأطفال» وافتتاح عيادات لهما بالمستشفى، بعد انضمام د.عبدالله النصر المتخصص في جراحة اليد والأطراف العلوية ود.مازن إبراهيم المتخصص في جراحة عظام الأطفال.

وذكر د.العنزي، في تصريح لـ «الأنباء»، أن قسم العظام في مستشفى الفروانية يعمل دائما على مواكبة أحدث التطورات الطبية في مجال جراحة العظام، مشيرة إلى أن القسم نظم ورشة عمل للأطباء لتطوير خبرات العاملين في القسم وتوفير بدائل متعددة لتثبيت الكسور والنقاش حول الحالات والطرق المتعددة لتثبيتها.

وأشار إلى أن قسم العظام في مستشفى الفروانية يعتبر أكثر قسم بين أقسام العظام أجرى عمليات لتثبيت كسور «الورك»، وذلك عبر نظام جديد وسريع، وهو نظام F.N.S، الذي يعمل على تثبيت كسور عنق عظمة الفخذ، لافتا إلى أن هذا النظام حديث تم إدخاله للمستشفيات مؤخرا.

وأفاد بأن قسم العظام يشهد نقلة نوعية، حيث يعمل من خلال خطط مستقبلية على إدخال تخصصات عدة، والتوسع في إجراء العديد من العمليات الصعبة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة

يؤدي طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، بمعاهد محافظة سوهاج، اليوم الخميس، الموافق 27 من شهر يونيو 2024، الإمتحان في مادة الأدب والنصوص والمطالعة، لمدة ساعتين، من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة صباحا، وانطلق ماراثون إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج، يوم السبت، الموافق 1 من ذات الشهر، للعام الدراسي 2023 - 2024، وسط متابعات ميدانية مكثفة من قِبل رئيس المنطقة ولجان المتابعة على مستوى المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد التي تجرى بها الإمتحانات.

وقال الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، إن طلاب الشهادة الثانوية مقسمين على 56 لجنة بنطاق المحافظة، وأن طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون اليوم، الإمتحان في مادة الأدب والنصوص والمطالعة، ويبلع عدد طلاب القسم 8136 طالبا و5144 طالبة، بإجمالي 13 ألف و280 طالبا وطالبة ويؤدي طلاب القسم العلمي يوم السبت الموافق 29 من شهر يونيو الجاري، الإمتحان في مادة الأحياء، لمدة ثلاث ساعات، ويبلغ عدد طلاب القسم القسم 1741 طالبا و1377 طالبة، بإجمالي 3118 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 3000 طالب وطالبة منازل.

وشدد رئيس المنطقة على ضرورة توفير سبل الراحة والمناخ المناسب للطلاب، ووجًه فضيلته بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المنطقة، مؤكدًا أن المنطقة على أتم الاستعداد للتعامل الفوري مع أي طارئ أو مشكلات حال حدوثها.

وكانت منطقة سوهاج الأزهرية بقيادة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، تواصل استعدادتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي سوف تبدأ يوم السبت الموافق 1 من شهر يونيو القادم .

وعقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اجتماعا موسعا برؤساء ووكلاء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، لمناقشة آخر الاستعدادات لأعمال الامتحانات، التى سوف تنطلق الأسبوع المقبل، وذلك بحضور الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية، والدكتور علي قدري مدير الإمتحانات وشئون الطلاب، وطارق محمد مدير إدارة المعلومات والتوثيق لمناقشة التعليمات واللوائح المنظمة لأعمال الإمتحانات، وتنفيذ الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب والعاملين، وتهبئة الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر .

وأعلنت منطثة سوهاج الأزهرية، جداول امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024 .

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق منزل في منطقة الفروانية
  • مُقاربة جديدة للنزوح السوري... وترحيل النساء والأطفال
  • الإمام الأكبر يهدي الطلاب الممتحنين بالشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357 تابلت
  • أخنوش يحل بإقليم طاطا على رأس وفد وزاري لإطلاق مشاريع تنموية واجتماعية
  • رئيس المعاهد الأزهرية يزور طلاب الثانوية بلجنة مستشفى 57357 ويهديهم أجهزة تابلت
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور الطلاب الممتحنين بمستشفى 57357
  • إعفاء مفاجئ لمدير مستشفى بوجدور
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان الأدب والنصوص بالثانوية الأزهرية
  • طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة