قالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان التعليمية والثقافية، إنه ومنذ أن وضع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، القواعد الأولى للاتحاد وبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، والمرأة تشغل مساحة كبيرة في رؤيته للمستقبل لقناعته بأن التطور والتنمية لا يمكن صناعتهما دون دور حقيقي ومساهمة فعلية للمرأة فيها.

وأضافت: «منذ أن بدأت أم الإمارات، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، تنفيذ رؤيته الشيخ زايد، بدأت الخطوات من تمكين المرأة الإماراتية ومنحها الفرصة لتكون عنصراً مشاركاً كتفاً بكتف مع الرجل في بناء الوطن.

وأوضحت أن البداية كانت من عند بناء الوعي من خلال عملية تعليمية نجحت على مدار السنوات في تنمية وعي المرأة وإدراكها لكل أدوارها في التنمية الشاملة للدولة والمجتمع، وهنا كان لوعي المرأة الإماراتية خصوصيته التي مكنتها من التفوق والنجاح في كافة المجالات والقطاعات التي كانت جزءاً من استراتيجيتها ولكنها لم تتخل يوماً عن الموروث القيمي والأخلاقي للمجتمع الإماراتي فكانت نموذجاً فريداً في التطور الفعال.

ولفتت إلى أن واقع المرأة في الإمارات ينمو ويتطور ويزداد تمكيناً في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وتوجهت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد، بالتهنئة لكل المجتمع الإماراتي بنجاحات المرأة الإماراتية كونها قوة محركة في كافة المجالات العلمية والمعرفية والقطاعات الحكومية والخاصة.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شما بنت محمد يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتية آل نهیان

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أمس على عشاء عمل في أبوظبي، معالي الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية الشقيقة.

ورحب سموه بمعالي وزير الخارجية السوري، وأعرب عن اعتزازه بزيارته إلى دولة الإمارات.

وبحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي الدكتور فيصل المقداد، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والجمهورية العربية السورية، وسبل تعزيز مسارات التعاون في مختلف المجالات ومنها التنموية، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والجمهورية العربية السورية، والحرص على تنميتها لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

أخبار ذات صلة الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي في ضحايا حادث شاحنات المساعدات إلى غزة عبدالله بن زايد ووزير خارجية الهند يبحثان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

كما أعرب سموه عن تمنياته لسوريا دوام الأمن والاستقرار ولشعبها الشقيق التنمية والازدهار والرخاء.

كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي الدكتور فيصل المقداد عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، بالإضافة إلى مجمل التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وفي منطقة الشرق الأوسط.

وأشار سموه إلى أن العمل العربي المشترك يشكل ركيزة أساسية لترسيخ دعائم الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة، وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار والحياة الكريمة.

حضر اللقاء، معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، وسعادة حسن أحمد الشحي سفير الدولة لدى الجمهورية العربية السورية.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مدغشقر بيوم الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مدغشقر بيوم استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني ورئيس موزمبيق بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موزمبيق بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موزمبيق بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني لبلادها
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو