قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إن أوكرانيا تأمل بأن تحصل على ضمانات أمنية من الولايات المتحدة مثل الذي تحصلت عليها إسرائيل.

وأضاف زيلينسكي أنه من المحتمل أن تكون كييف نموذجا مثل إسرائيل مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيكون هناك نقل للأسلحة والتكنولوجيا وتدريب وتمويل وما إلى ذلك.

وأضاف الرئيس الأوكراني: "نحن مستعدون للقتال لفترة طويلة إذا لم نخسر أشخاصا، لكننا بحاجة إلى تقليل الخسائر إلى الحد الأدنى مثل إسرائيل على سبيل المثال، ويمكن العيش هكذا".

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة واشنطن بوست وفقا لبيانات من وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" ووزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنكن قدمت أكثر من 60 مليار دولار من المساعدات المالية لـ أوكرانيا منذ فبراير 2022، مما يجعل كييف أكبر متلق للمساعدات الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية.

وسبق أن أفادت وزارة الدفاع الروسية في بداية أغسطس الجاري، أن الجيش الأوكراني يقوم بمحاولات هجومية فاشلة منذ 4 يونيو. 

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فقدت القوات الأوكرانية خلال شهرين أكثر من 43 ألف جندي ونحو 5000 وحدة من الأسلحة المختلفة، بما في ذلك 26 طائرة و25 دبابة ليوبارد الألمانية.

أوكرانيا تلجأ إلى الغرب لضرب أراضي روسيا.. تفاصيل أوكرانيا.. نجاة رئيس الاستخبارات العسكرية من 10 محاولات اغتيال

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا الولايات المتحدة فلاديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني إسرائيل واشنطن البنتاجون وزارة الدفاع الأمريكية وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الدفاع الروسية الجيش الأوكراني القوات الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى. 

الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة إعلام إسرائيلي: حماس متمسكة ببند أساسي يمنع إقرار التهدئة في غزة المرشح دونالد ترامب

وأضاف العالم، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر». 

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».

 اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط 

وأكد، أن هناك تصدير صورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي. 
 

مقالات مشابهة

  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: الدفاع الجوي الأوكراني يسقط مسيرات فوق ضواحي كييف
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب