أكّد زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، على أن المرأة الإماراتية باتت تُشكّل مُنافساً مُتميّزاً على الصعيد العالمي في كافة المجالات، وعلى وجه الخصوص مجالات المعرفة والعلوم والبحث العلمي.

وقال بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: «نحتفل هذا العام بالمرأة الإماراتية تحت شعار (نتشارك للغد) الذي أطلقته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، مواكبة لعام الاستدامة الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وأكد على المكانة المتميزة التي تتمتع بها المرأة الإماراتية من الاهتمام والدعم الذي تحظى به من قيادتنا الرشيدة وذلك من أجل تعزيز دورها في المجتمع المحلي والدولي، فسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ظلت دوماً الداعم للمرأة الإماراتية لتأخذ مكانها إلى جانب الرجل في عملية التنمية والنهضة.

وقال إن المرأة الإماراتية تتمتع بالطموح، وما حققته من إنجازات لم يكن غريباً عليها، بل هو جزء من هويتها وشخصيتها الإماراتية التي تأسست على القيم الأصيلة والخير والعطاء والاجتهاد والتضحية، ما مكنها من تولي المناصب القيادية العليا في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية بالدولة.

وأشار إلى أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هو استعراض للإنجازات التي حققتها المرأة، وتكريماً لما بذلته من تحمل المسؤولية على كافة المستويات، وهيّ نموذج مشرف في المحافل الدولية بعلمها واجتهادها وابتكاراتها، وهيَّ أم نفخر بها وبما تقدمه من تضحيات وعطاء.

وقال إن المرأة الإماراتية بما تمتلكه من خبرات ومهارات وعلوم، هي على أتم الاستعداد لأن تصنع مستقبلاً مشرقاً، وتدفع بمسيرة العمل الوطني إلى التنمية الشاملة والمستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتية زكي نسيبة المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 180 أسيرا

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، الثلاثاء، عن نجاح جهود وساطة أجرتها الدولة بين روسيا وأوكرانيا، أدت إلى إتمام عملية تبادل أسرى حرب شملت 180 أسيرا من كلا الجانبين.

ويأتي نجاح الوساطة الجديدة، التي تعتبر الخامسة من نوعها منذ بداية العام الجاري، تجسيدا لعلاقات الصداقة والشراكة التي تجمع الإمارات بالبلدين، واعتبارها وسيطا موثوقا به لدى الطرفين.

وأكدت الخارجية الإماراتية على استمرار مساعي الدولة في دعم كافة الجهود والمبادرات، التي تهدف إلى الوصول لحل سلمي للنزاع بين البلدين.

وفي السياق ذاته، أعلنت روسيا أنها تبادلت 90 أسير حرب أوكراني مع 90 جنديا روسيا محتجزين في أوكرانيا، بعد الاتفاق الذي توسطت فيه دولة الإمارات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية على "تلغرام": "نتيجة لعملية التفاوض، أعيد 90 جنديا روسيا كانوا معرضين لخطر الموت في الأسر من أراض يسيطر عليها نظام كييف".

وأضافت: "في المقابل، سلم 90 أسير حرب من القوات المسلحة الأوكرانية".

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر مع اقتراب ذكرى 30 يونيو: يجب إعادة التذكير بأهمية ما حدث
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. حل شكاوى المواطنين وتنمية الصعيد وتمكين المرأة أولويات التنمية المحلية
  • البستاني: أعدنا التقييم للخلوة في دير القمر عن الاتصالات والنافعة وشركات التأمين
  • بوساطة إماراتية.. نجاح تبادل 180 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 180 أسيرا
  • اقتصاد وطني يُنافس عالميًّا
  • الموالون لخامنئي يهيمنون على انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • ارتفاع الشركات الخاصة المسجلة لدى «نافس» 28 % خلال 2024
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشيد بسياسة تمكين المرأة 2023 - 2031
  • "المرأة الجديدة" تنظم ورشه عمل "أجندة التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعي"