أكدت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، أن النجاحات والإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية في المجالات والمواقع كافة، تستند إلى مسيرة من الدعم والتحفيز أولتها قيادتنا الرشيدة للمرأة على مدار العقود الخمسة الماضية، أتاحت لها لعب دور محوري وفاعل في نهضة وازدهار الإمارات، وأن تكون على الدوام شريكاً أساسياً في النمو والتطور.

وقالت: «ما نفخر به في دولة الإمارات أن نجاحات وإنجازات المرأة الإماراتية كانت ولا تزال حاضرة على اختلاف مراحل تطور ونهضة مجتمعنا، وتواكب على الدوام توجيهات قيادتنا الرشيدة، وحالياً ومع الرؤية الاستشرافية للمستقبل والتوجه نحو ضمان مستقبل أفضل مستدام، فإن المرأة الإماراتية تعزّز دوماً حضورها وشراكتها الفاعلة والقوية عبر التسلح بالعلم والمعرفة، والبحث، والتطوير، والابتكار».

وأضافت: «يزخر مجتمعنا بنماذج مشرقة للمرأة الإماراتية، يلعبن دوراً حيوياً في مجال العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، وتصل نسبة خريجات جامعاتنا الحكومية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إلى نحو 56 في المئة».

وتابعت أن الاحتفال بهذا اليوم الوطني المهم يعدّ فرصة نتوجه من خلالها بكل معاني الشكر والعرفان لقيادتنا الرشيدة، ممثلة في صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات؛ لدعمهم المستمر لتمكين المرأة الإماراتية في المجالات العلمية والمهنية والمعرفية كافة.

ورفعت أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية؛ للدعم الذي تقدمه للمرأة الإماراتية، والذي أثمر عن إنجازات نسائية غير مسبوقة.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات يوم المرأة الإماراتية الإمارات المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

"القومى للمرأة بالسويس" ضيفا بالصالون الثقافى للمصريين الأحرار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت أمانة المرأة بحزب المصريين الأحرار  بالسويس بقيادة سماح مهدى امينه المرأة ندوة بمقر الحزب " عن دور المجلس القومى للمرأة " حاضرت بها هالة السباعى مقرر المجلس القومى للمرأة بالسويس ، تحت اشراف الدكتور عادل فاضل   عضو الهيئة العليا بالحزب وأمين الحزب بالسويس .

تحدثت سماح المهدى عن الخلفية التاريخية للمجلس القومى للمرأة وعن نشأته وتكوينه ولجانه ، وتحدثت هالة السباعي مقرر المجلس القومى للمراة بالسويس عن الدور الذى يلعبه المجلس داخل محافظة السويس وخاصة مكتب شكاوى المراة كما قامت بسرد الانشطة التى يقدمها المجلس لخدمة جميع طوائف المجتمع السويس،  والتأكيد علي اهميه دور المرأة فى المشاركة الفعالة لبناء المجتمع.

جاء ذلك بتوجيهات  النائب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب وتحت اشراف الدكتوره هبة واصل الأمين العام للحزب .

بحضور بعض من قيادات الحزب وقيادات العمل العام بالمحافظة .
وفى ختام الندوة تقدم الدكتور عادل فاضل بالشكر  لكل المشاركين بالحضور وتقديم شكر خاص للمجلس القومى للمرأة السويس ودورة الفعال و المؤثر فى السويس ، وطرح سبل التعاون المشترك بين الحزب والمجلس ، وتم تقديم درع الحزب لمقررة المجلس القومى للمرأة  هالة السباعى لدورها المتميز بالمجلس وشهادة تقدير بأسم أسرة الحزب وبأسم جميع الحضور ، متمنيا التوفيق الدائم للجميع .

مقالات مشابهة

  • سارة نتنياهو.. المرأة الأكثر إثارة للجدل تثير انقساما جديدا فى إسرائيل
  • عزة الغامدي: أي رجل يهدد المرأة بالتعدد هو ليس رجل .. فيديو
  • حاكم أم القيوين يهنئ راشد المرزوقي بحصوله على الدكتوراه
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • "المرأة العربية" تفتح باب التقدم لجائزة الفتاة العربية والتكنولوجيا لعام 2024"
  • كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟
  • حاكم أم القيوين يستقبل مواطناً حاصلاً على دكتوراه في البحث الجنائي
  • حاكم أم القيوين يستقبل مواطن حاصل على دكتوراة في البحث الجنائي
  • "القومى للمرأة بالسويس" ضيفا بالصالون الثقافى للمصريين الأحرار