علق اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، على مناورات النجم الساطع التي يشترك فيها 34 دولة يمثلهم 8 آلاف مقاتل قائلًا: النجم الساطع أكبر مناورة عسكرية تتم في الشرق الأوسط وتوقفت فترة خلال حكم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما".

أسعار العملات اليوم.. سعر عملة دول بريكس "BRICS" أمام الجنيه عاجل - "بريكس تدمر الأخضر".

. سعر الدولار اليوم محافظة القاهرة.. كواليس العملة الخضراء في السوق السوداء  التعرف على أحدث الأسلحة الجديدة في العالم

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، إن الفائدة من مناورة النجم الساطع تنعكس على جميع المشاركين، مشيرا إلى أن مصر وإسرائيل آخر دولتين اشتركتا في حرب تقليدية وبالتالي مصر لديها خبرة كبيرة في المجال العسكري بالشرق الأوسط 

وأوضح أن من نتائج المناورة هو التعرف على أحدث الأسلحة الجديدة في العالم، وترفع الروح المعنوية للقوات المشاركة وتمنح الثقة القتالية للمشاركين في التدريب.

مصر أكثر دولة في العالم تجري تدريبات عسكرية

ونوه بأن مصر أكثر دولة في العالم تجري تدريبات عسكرية ولذا تسعى الدول للتدريب معها، مضيفا أن كل ضابط في الدفاع الجوي يساوي وزنه ذهب.

وأشار  اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي،  إلى أن هناك دول تشترك بقوات مثل أمريكا وإنجلترا وفرنسا ودول تشترك كمراقبين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج على مسئوليتي اللواء دكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي النجم الساطع

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: العالم غير قادر على وقف تعنت بنيامين نتنياهو

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إن التصعيد الأخير في لبنان يعتبر مشهدًا مؤلمًا والقادم أكثر إيلامًا، ويبدوا أن العالم غير قادر على إيقاف تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للاستمرار في هذه الحرب، مشددًا على أنه من الواضح أن هناك انقسامًا في الإدارة الأمريكية الحالية بشأن حرب غزة ولبنان.

 نتنياهو خطر كبير يواجه دولة الاحتلال

وأشار «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصبح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن متبني وجهة نظر دولة الاحتلال، ويبدو أن الأمر يسير لاتجاه سيء للغاية، قائلًا: «اليهود الأمريكيين بيقولوا انقذوا إسرائيل والإسرائيليين من نتنياهو.. شايفين إن نتنياهو خطر كبير يواجه دولة الاحتلال بكل تصرفاته وكل فريق إدارة الحكم».

  خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة 

وشدد على أن التصعيد في لبنان بالتزامن مع خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة أمس له معنى؛ لأنه يربط تكتيك الخطاب ويستند إلى نصوص دينية غير واضحة وادعاءات غريبة، موضحًا أن نتنياهو يقود إسرائيل إلى الدمار والخراب ويشعل النار والدمار في الدول المجاورة، وهو الخطر الحقيقي ولا يقدم حلًا لشعبه.

ونوه بأن نتنياهو لا يبني سلامًا؛ لأنه قبل أن يسأل لماذا تم ضرب إسرائيل من حماس وحزب الله؟، عليه أن يسأل نفسه أولًا لماذا اعتدت إسرائيل في الأساس على كل الدول؟ مؤكدًا أن إسرائيل بأفعالها تفشل المنظمة الدولية.

مقالات مشابهة

  • الإيمانُ محبّة
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • الشارقة الخيرية تجري 1461 عملية قلب للأطفال في العالم
  • الدكيك : سنلعب بنفس الروح القتالية والتنظيم الدفاعي للفوز على البرازيل
  • بينها أمريكا.. 4 دول تجري تدريبات بحرية وسط انتقادات للصين
  • بينهم أمريكا.. 4 دول تجري تدريبات بحرية وسط انتقادات للصين
  • عبدالله آل حامد: الروح الإنسانية ودعم المحتاجين توجه استراتيجي في سياسات الإمارات
  • بكين تجري مناورات عسكرية في بحرها الجنوبي بعد لقاء أمريكي صيني
  • كباشي: نشيد بالروح المعنوية العالية والانضباط العالي لجميع القوات المرابطة بمناطق العمليات
  • خبير سياسات دولية: العالم غير قادر على وقف تعنت بنيامين نتنياهو