أبوظبي: سلام أبوشهاب

أكدت مصادر مطلعة ل«الخليج»، أن الفرق الفنية واللجنة المختصة، زارت عدداً من المواقع في الدولة، لاختيار مراكز انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، واللجنة الوطنية، في ضوء ما ترفعه إليها لجنة إدارة الانتخابات من مقترحات، بشأن المراكز الانتخابية ستعلن، خلال المرحلة المقبلة، المراكز الانتخابية التي ستعتمدها في الدولة، لإجراء الانتخابات، يومي التصويت المبكر 4 و5 أكتوبر، ويوم الانتخاب الرئيسي 7 أكتوبر، وسيكون التصويت في هذه الأيام هجيناً؛ وهو نظام ذكي يتيح للناخبين التصويت بوساطة التطبيقات الرقمية المعتمدة.

وإلكترونياً؛ وهو نظام يتيح للناخبين التصويت بالأجهزة الإلكترونية في المراكز المعتمدة. وسيكون يوم 6 أكتوبر، تصويتاً مبكراً عن بُعد فقط؛ بحيث يكون للناخبين الإدلاء بأصواتهم عبر الإنترنت، بالتطبيقات الرقمية المعتمدة.

وأشارت المصادر، إلى أن عدد المراكز الانتخابية للتصويت المبكر، ستكون أقل من عدد المراكز المعتمدة ليوم الانتخاب الرئيسي، وسيؤخذ في الحسبان عند اعتماد المراكز الانتخابية، اعتماد التصويت عن بُعد، ومن ثم فإن نسبة من الناخبين ستصوّت عن بُعد.

وأوضحت المصادر، أنه سيراعى في اختيار المراكز الانتخابية داخل الدولة، سهولة وسرعة وصول الناخبين إليها، ومن هذا المنطلق سيؤخذ في الحسبان عدد من المراكز والصالات والأندية الرياضية، وغيرها من المباني المجهّزة ومجالس الأحياء، مراكز انتخابية في جميع مدن الدولة والمناطق السكنية المحيطة بها.

وأكدت أن تحديد مراكز الانتخاب يمر عبر مراحل عدة، بدءاً من التنسيق مع الجهات التي تتبع لها المواقع التي تدرس لاختيارها مراكز انتخابية، ومنها وزارة التربية والتعليم، لاختيار عدد من المدارس، والهيئة العامة للشباب والرياضة، لاختيار عدد من الأندية الرياضية، والجهات المشرفة على مجالس الضواحي والأحياء السكنية التي تغطي مناطق واسعة في الدولة.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة المختصة وضعت معايير ومواصفات، لتحديد وتجهيز مراكز الانتخاب؛ تضمنت تطبيق المواصفات البيئية في عمليات الشراء، واستخدام المواد الصديقة للبيئة، بما يضمن المحافظة على البيئة والموارد غير المتجددة، وتطبيق معايير المساحة المفتوحة في المركز الانتخابي بالمتر المربع، وعدد المداخل والمخارج الرئيسية، ومدى توافر مناطق الاستقبال والانتظار والتدريب والتخزين والتحميل والمرافق والخدمات. كما شملت التدقيق على المتطلبات الفنية والتقنية ومتطلبات الكهرباء والاتصالات وغرفة الخوادم، إلى جانب توافر البنية التحتية اللازمة في المراكز؛ من حيث الربط الشبكي، وأجهزة الحاسب الآلي والمزوّدة بنظام تصويت إلكتروني، وفق أعلى نظم الحماية الإلكترونية العالمية.

وأشارت إلى أن اللجنة المختصة تنسّق مع لجان الإمارات، وهناك محددات للمراكز الانتخابية، منها عدد الهيئات الانتخابية في كل إمارة، والتوزيع الجغرافي والسكاني وسهولة الوصول.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات انتخابات المجلس الوطني الاتحادي المجلس الوطني الاتحادي الإمارات

إقرأ أيضاً:

تدريبات متنوعة في المراكز الرياضية بمحافظة الظاهرة

تتواصل فعاليات مراكز التدريب الرياضية بمحافظة الظاهرة، التي تنظمها إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الظاهرة وذلك بالتعاون مع الأندية وأفراد المجتمع ضمن مناشط صيف الرياضة.

وتهدف مراكز التدريب الرياضية بولايات عبري وينقل وضنك إلى رفع اللياقة البدنية والصحية للنشء ورفع المستوى الذهني بالإضافة إلى استغلال أوقات الإجازة الصيفية في كل ما هو مفيد، وتتضمن المراكز العديد من الألعاب وتتمثل في لعبة الشطرنج وتنس الطاولة والتزلج على العجلات ولعبة التايكواندو، ويتم من خلال هذه المراكز رفع اللياقة البدنية للمشاركين وتعريفهم بمختلف الألعاب الرياضية وبقوانين العديد من الألعاب الرياضية.

وستقام خلال الأيام القادمة القوافل الرياضية بولايتي ضنك وينقل، وتتضمن القوافل مجموعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية وستقام في المناطق والقرى البعيدة عن منشآت ومرافق الأندية الرياضية وستقوم بعمل القوافل الرياضية الفرق الأهلية التابعة للأندية بولايات الظاهرة. من جانب آخر ستقيم إدارة الثقافة والرياضة والشباب اليوم بصالة المجمع الرياضية بعبري محاضرة عن التغذية السليمة وذلك ضمن المبادرات المجتمعية بهدف توعية الشباب بأهمية التغذية للحفاظ على الصحة العامة للجسم.

مقالات مشابهة

  • تدريبات متنوعة في المراكز الرياضية بمحافظة الظاهرة
  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • بيان حول مراكز وفروع مؤسسات التعليم العالي غير الحكومية داخل وخارج السودان
  • بدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري