صحيفة الأيام البحرينية:
2024-07-05@23:18:35 GMT

خواطر لا تسر الخاطر

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

خواطر لا تسر الخاطر

ليس بالقراءة قالت: قرأت كتابا رشحته لي إحدى صديقاتي عن أساليب إنقاص الوزن، طالعت به جداول غذائية، وتمارين رياضية وطرق مختلفة وشيقة لإنقاص الوزن في سهولة ويسر، وبعد أيام انتهيت من قراءة الكتاب ببهجة وسعادة، سرعان ما انقلب ذلك إلى حزن وكآبة عندما اعتليت الميزان ووجدت المؤشر يشير إلى زيادة 3 كيلوجرامات عن الوزن السابق لقرءاة الكتاب.


أشبه بنجوم السينما بعد مشادة اعتيادية مع زوجته دخل الحمام وهو غضبان، ليحلق ذقنه ويهذب شاربه، ضغط على أنبوب كريم الحلاقة، أخرج معجون الحلاقة، بلل الفرشاة وبدأ حك ذقنه بعصبية، توارت ذقنه خلف رغوة المعجون، وبنفس العصبية سحب شفرة الحلاقة من أعلى خده إلى أسفل، مالت يده قليلا متجه نحو شاربه لتأخذ جزءًا منه، أصيب بالذعر وهو يحدق في المرأة بعصبية، وبسرعة أزال الرغوة عن وجهه ليرى بأم عينيه حجم الكارثة التي تسبب بها، بعد محاولات عدة غيّر موقفه في ترميم شاربه، قرر بأسى حلق الشارب كاملاً، فحلقه، عندما خرج من الحمام وشاهدت زوجته منظره دون شارب لم تستطيع أن تتمالك نفسها، فتقدمت إليه سعيدة مسرورة ووقفت تحدق فيه فرحه مذهولة قائلة: يا الله.. الآن أصبحت أشبه بنجوم السينما. من جديد مضى عمره محاصرًا داخل جدران أربعة، واليوم قرر أن يحطم هذه الجدران، شرع في هدم الأول، فالثاني، فالثالث، وما إن انتهى من الجدار الرابع حتى وجد نفسه محاصرًا بجدران أخرى من جديد. طبيب بدرجة مريض حاربه بعض التجار داخل المستشفى الحكومي، فطلب شطب اسمه من سجلات المهن الحرة وأغلق عيادته الخاصة، حرموه من بدل العدوى وكادر الأطباء، فأحذ كرسيًا وشمسية وافترشهما بجوار سور المستشفى، جلس يكتب للمرضى علاجًا للفقر والظلم والجهل والمرض، فطلب المدير له شرطة المرافق والإشغالات التي جاءت وأبعدته من أمام المستشفى، فتبعه المرضى إلى حيث استقر في إحدى قاعات مستشفى الصحة النفسية. في نفس الوقت مع مرّ الأيام أصبح أشد أعداءه صديقًا، وفي نفس الوقت أصبح الصديق المقرب العدو الأول.
حكمة عقب ترقيته كتب على لوحه خشبية بخط الثلث حكمته وصدرها لمن يجلس أمامه، الحكمة تقول: يجب أن يعرف المدح أو القدح حد الاعتدال، ليطابق مقتضى الحال.
افعل خير ما تستطيع قال: الآن أستطيع أن أرد لك الصاع صاعين. قالت: لا يصح أن يقابل المرء الإساءة بالإساءة، فهمت ذلك من حديثك في المؤتمر السنوي للأخلاق. قال: لا تصدقي كل ما يقال خاصة في المؤتمرات. قالت: إذا كان الأمر كذلك، فافعل خير ما تستطيع. أصم كلما زاد حبك زاد بعد ذلك ألمك وبعد الخسارة تأتي الشماتة، هكذا شأنك معنا، وتلك عقبى احتكاكك بنا، هذا المقال لسان حال الدنيا للإنسان، فقط كل يوم تنادي عليه قائلة: لا تنكش على خراب عشك، ولا تهدم ما فوقك فيتطاير رماده إلى عينيك. ولكن هيهات، فهو أصم لا يسمع. صلاح عبدالستار محمد الشهاوي عضو اتحاد كتاب مصر

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

منع مرور مركبات الوزن الثقيل في هذه الطرق

أعلن مركز الإعلام المروري التابع للدرك الوطني، اليوم الخميس، عن منع المرور وبصفة خاصة سواق المركبات الوزن الثقيل. التي تفوق حمولتها الإجمالية المقيدة (P T A C) 5.5 طن. وهذا طبقا للقرار الولائي رقم 1378 المؤرخ في 2024/06/25 عن والي ولاية بجاية.

وأوضح مركز “طريقي”، أن منع المرور سيكون خلال فترة موسم الإصطياف. وهذا على مستوى الطرق الوطنية رقم 09 و 24 و 43 وكذا الشطر الخاص بالطريق الوطني رقم 26 ( من تقريت بلدية سوق أوفلــــــــة إتجاه بجايــــــة الى غاية محور الدوران القصـر ).

وستمتد فترة منع المركبات من المرور، من 1 جويلية إلى غاية 30 أوت  من الساعة الثامنة  صباحا الى غاية الساعة العاشرة (22:00) ليلا.

مقالات مشابهة

  • 6 شروط للتسجيل في «المسعف الإماراتي»
  • السعرات الحرارية الفارغة تزيد من آلام المفاصل
  • طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن
  • دليلك للتعامل مع زيادة وزن طفلك دون التأثير على صورته الذاتية
  • خسارة الوزن تضع شيماء سيف في صدارة التريند
  • كاتب بلا مقال
  • منع مرور مركبات الوزن الثقيل في هذه الطرق
  • كيف تطورت صناعة أطقم الأسنان؟.. مرونة أكبر لراحة المرضى
  • حكاوي الغرام (1)
  • كم مرة يجب أن تزن نفسك؟ خبراء يجيبون