كشف العميد خالد عكاشة رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، عن كيفية إدارة الدولة المصرية للجماعات الإسلامية في السجون.

وقال خلال لقائه الخاص ببرنامج «الشاهد»، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الأحد، إنه كان هناك مشكلة في البداية بسبب التدخل العددي، بسبب تداعيات اغتيال الرئيس السادات.

خطورة الإخوان والجماعات المتطرفة

وأضاف أن مصر شهدت عنفاً احترافيا واستحلالا للدماء والميل للتكفير، لأن الفكرة أكثر تطورا في التوحش واستحلال الدماء والأموال، المستدعاة من فكر سيد قطب، وكان هناك مشكلة بوصول كل هذه الأعداد للسجون، ولكن كان هناك معالجة مصرية وتجربة تم الإشادة بها من مراكز الأبحاث، لأن الدولة المصرية بذلت جهداً كبيراً في أكبر تجربة مراجعات فكرية في السجون.

برنامج الشاهد

ويُذاع برنامج «الشاهد» يوميًا على قناة «إكسترا نيوز» بداية من أول أغسطس وحتى 31 أغسطس، في تمام الحادية عشرة مساءً.

ويعد برنامج «الشاهد» الذي يذاع على شاشة «إكسترا نيوز» أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاهد إكسترا نيوز الإخوان الإرهاب

إقرأ أيضاً:

"إكسترا نيوز" ترصد الأوضاع من الجانب المصري لمعبر رفح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصد محمد عادل، مراسل "إكسترا نيوز"، الأوضاع عند الجانب المصري من معبر رفح البري، قائلًا: جيش الاحتلال يواصل التعنت تجاه دخول المساعدات الإنسانية، واليوم السبت لم تسمح قوات الاحتلال بدخول أي نوع من أنواع المساعدات المختلفة سواء الإنسانية أو المحروقات والمواد البترولية.

وأضاف عادل، خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن اليوم هو الرابع على التوالي الذي لم تسمح فيه سلطات الاحتلال بدخول المساعدات الإنسانية، ولم تسمح لليوم الثاني على التوالي بدخول أي شاحنات وقود، في ظل خروج أغلب الخدمات عن الخدمة من بينها المنظومة الصحية التي شبه انهارت نظرًا لنقص الوقود، وتوقف أغلب المولدات الكهربائية عن العمل وسط إغاثات متصاعدة ومتتالية من داخل قطاع غزة.

وأوضح مراسل إكسترا نيوز، أن وزارة الصحة الفلسطينية استغاثت معلنة أن أغلب المستشفيات خرجت عن الخدمة داخل القطاع في ظل نفاذ الوقود، ومن بين هذه المستشفيات مجمع ناصر الطبي.

مقالات مشابهة

  • مراسلة إكسترا نيوز: مدينة العلمين مفتوحة لكل الأسر المصرية .. ويوجد شاطئ عام للجميع
  • مصدر حكومي لـ"إكسترا نيوز": الحكومة الجديدة أمام البرلمان اليوم لإلقاء بيانها
  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: روحت للإخوان برجلي وسياستهم كانت سرية لهذا السبب
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن الشهيد أحمد منسي: قائد من طراز فريد
  • «إكسترا نيوز» تعرض تقريرا عن الشهيد أحمد منسي: قائد من طراز فريد
  • عفت السادات للحكومة الجديدة: أزمة الكهرباء بسبب عدم مصارحة الرأي العام بالمشكلة(فيديو)
  • "إكسترا نيوز" ترصد الأوضاع من الجانب المصري لمعبر رفح
  • «إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ
  • موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة