الثورة نت:
2024-09-07@03:08:07 GMT

وتتكرر مذابح أغسطس

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

 

 

آخر ضحايا مذابح أغسطس هذا العام كان الضابط عدنان المحيا الذي اُغتيل في حي الجمهوري بمدينة تعز في ١٥ أغسطس ٢٠٢٣م واعترفت جماعة القاعدة الإرهابية باغتياله.
الضابط المحيا كان مكلفاً بالتحقيق في قضية مقتل الموظف الأممي ( مؤيد حميدي ) الذي اغتيل في تربة ذبحان جنوب غرب تعز في ٢١ يوليو الماضي.
المحيا كان تلقى تحذيراً من جهات مسيطرة في مدينة تعز، تنذره بعدم الاقتراب من منزل كانت تحوم حوله شبهات عن قتلة الموظف الأممي، وأن عليه أن يبتعد عن التحقيق في هذه القضية، وإلا فعليه أن يكتب وصيته.

لقد فاجأه القتلة وعجز عن كتابة الوصية !!
( تارك عفاش ) مسؤول مرتزقة الإمارات في الساحل الغربي لتعز اتهم حزب الإخوان ( الإصلاح ) بأنهم قاموا بتهريب قتلة الضابط المحيا. يأتي ذلك الاتهام في إطار المكايدة والصراع على النفوذ والسيطرة على المحافظة.
الذين قتلوا الضابط المحيا هم على علاقة مؤكدة، أو علم بقتلة الموظف الأممي مؤيد حميدي.
اليمنيون اعتادوا على تقديم قرابين وضحايا في هذا الشهر، رغماً عنهم منذ العام ١٩٦٨م.
ويتكرر مشهد الفظاعة في ٢٢ أغسطس من العام ٢٠٢٠م حين قام القتلة الإرهابيون باختطاف الدكتور أصيل الجبزي، ووضعوه في سجن من سجون حزب الإصلاح، ثم قتلوه، ومثلوا بجثته، وقطعوا أصابعه وعضوه الذكري. ورموه في معبر سيل. كان القتلة في الماضي يمتلكون بعض الأخلاقيات، فلا يمثلون ولا يسحلون. أما قتلة اليوم فهم منحطون بلا أخلاق. د/ أصيل الجبزي ليس عسكرياً، بل بعيد عن السلاح، وربما عن السياسة أيضاً، بل كان طالباً يدرس الطب في جامعة عدن. لم يمهله القتلة إلى حين ينتهي من دراسته، ليفرح به أهله، بل عاجلوه، حين حاصروا بيت والده في جبزية مديرية المعافر، نكاية بوالده العقيد/ عبدالحكيم الجبزي الذي كان يعمل رئيساً لعمليات اللواء ٣٥ ارتزاق. قبل أن يستولي القتلة على اللواء بعد أن قتلوا قائده عدنان الحمادي غدراً. وهو الذي قدم خدمات جليلة للمرتزقة. ولم تعفه تلك الخدمات من الغدر به من قبل من حارب في صفهم، بل ودافع عن مقراتهم والأموال التي نهبوها، أو حصلوا عليها من الارتزاق، وبيع الأوطان.
الكارثة وأُم الكوارث هي التي حدثت في ٢٣/٢٤ أغسطس ١٩٦٨م بعد الانقلاب الرجعي ضد الجمهورية الأولى؛ والذي دبرته السعودية ضد الجمهورية ورئيسها السلال. إذ بعد أن عجزت جحافل الغزو السعودي في إسقاط الجمهورية، وانكسرت على أسوار صنعاء، أمرت السعودية عصاباتها بالانقلاب على الذين صمدوا في وجه الغزو السعودي، بما سُمي بحصار السبعين يوماً. فقتلتهم تلك العصابات في الثكنات والشوارع والمنازل. واغتالت وسجنت وأخفت، وشرّدت من بقي منهم، بل لاحقت من هرب منهم إلى قراهم، وقتلتهم وهدمت مساكنهم على رؤوسهم، ونهبت ممتلكاتهم.
تاريخ اليمن كله قتل ونكبات، فَمِنْ مذابح الأتراك ضد اليمنيين قبل الاستقلال؛ إلى مذابح أنصاف الجمهوريين ضد طلائع الشعب اليمني، وضد الفلاحين؛ وهدم القرى ونهب الممتلكات.
إلى ما يجري اليوم من مذابح لليمنيين في المحافظات المحتلة من قبل داعش والقاعدة والتحالف، ومرتزقة الاحتلال السعو/ إماراتي.
دماء تُسفك دون رقيب، أو حسيب. وهناك من يقبضون الثمن أرصدة في البنوك، ويهرفون من على القنوات الداعشية ذات الدفع المسبق. من باعوا أنفسهم بأرخص الأثمان. الحساب بالتأكيد قادم.
وإذا لم يحصل حساب لهؤلاء من قبل القانون، فإن الله لا بد أن يقيّض لهذا الشعب من ينقذه من هذا القتل، ومن هذه المجاعات، والاستقواء بالباطل.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

من هو رسول الله ﷺ الذي جهله الناس؟!

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق أن الله تعالى قد من علينا أن اختار لنا خير الرسل وخاتمهم، وجعلنا أتباع سيد الخلق ﷺ.
 

المولد النبوي.. كيف نرى رسول الله؟ الإفتاء: الرسول لم يضرب زوجاته أبدًا أسوة حسنة للعالمين


ووضح جمعة أن الله تعالى وصف سيد الخلق فقال {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ} وكان رسول الله ﷺ بإذن الله وبإرادة الله وباصطفاء الله ، ولأن الله سبحانه وتعالى هو الفاعل على الحقيقة وهو الخالق على الحقيقة ولا يكون في كونه إلا ما أراد ، فقد خلقنا وما نفعل وما نعمل وخلق مستقبلنا وماضينا وحاضرنا سبحانه جل جلال الله ، فإنه أذِن أن يكون هذا الإنسان خير خلق الله كلهم ظاهرًا وباطنا خَلْقًا وخُلقا فكرًا ومنهجًا ودينًا وأحكاما؛ فكان أسوة حسنة للعالمين .. آمن به من آمن وكفر به من كفر وضل عنه من ضل، فالحمد لله على نعمة الإسلام أن جعلنا أتباع النبي المصطفى والحبيب المجتبى ﷺ.

من هو رسول الله ﷺ الذي جهله الناس؟!

تابع جمعة أن رسول الله ﷺ كان قبل البعثة يدعى بمكة بالصادق الأمين! تخيل وفي خِضمّ الجاهلية، تخيل رجلاً يرى الصدق من مكارم الأخلاق وإن كان الكذب من عوائد الناس، ويرى الصدق فيصدق بإذن الله، ولا يستطيع أحدٌ أبدا في تاريخ حياته أن يجد له كذبة فسموه بالصادق وائتمنوه على أماناتهم وأعراضهم وأنفسهم وإن كانوا مخالفين له فسموه بالأمين فصار هو الصادق الأمين ﷺ ، ومرة وهو يرى أنهم يكذبونه فيما يمس حياتهم صعد على تبّة أو تلةٍ صغيرة وقال: (يا معشر قريش إذا أخبرتكم أن جيشًا يأتي من خلف هذه لكم أتصدقوني؟) قالوا: نعم يا أبا القاسم فأنت الصادق الأمين.

ولما جاء يهاجر من مكة إلى المدينة _ابتعادًا عن أذيتهم للمؤمنين وتمهيدًا لبناء الدولة التي ستخرج إلى العالم أجمعين_ ردّ الودائع التي كانت عنده للمشركين .. إذن فالمشركون كانوا يضعون عنده الودائع!

المولد النبوي الشريف 

يوافق موعد المولد النبوي الشريف 2024، يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ، وأوضحت «الإفتاء»، أن التهنئة بالمولد النبوي الشريف أمر جائز شرعا وليس بدعة، مستشهدة بقول أَبِي قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ سُئِلَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ؟ قَالَ: «ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ، وَيَوْمٌ بُعِثْتُ أَوْ أُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ».

مقالات مشابهة

  • ”ما الذي سيحدث لك في القبر؟.. أدعية وسنن قد تنقذك من العذاب!”
  • من هو رسول الله ﷺ الذي جهله الناس؟!
  • ما مصير الكويكب الذي كان سيضرب الأرض قبل أيام؟
  • خطأ «السادات» الذي أودى بحياته
  • ننشر حيثيات المؤبد على مُدانٍ بالإتجار في الهيروين
  • العثور على جثة الطفل اليمني الذي جرفته سيول مكة
  • مَن الذي هندس قارَّاتِ العالم؟
  • إغلاق مصانع وإلغاء وظائف.. ما الذي ينتظر قطاع السيارات الأوروبية
  • الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في كابول
  • الضابط متفائل.. والحوسني يراها تاريخية.. والحبسي يقلقه الضغط النفسي!