شمسان بوست / متابعات

توقعت مؤسسة دولية متخصصة، أن تتصاعد الاحتجاجات الشعبية في المحافظات الجنوبية، وتتسع دائرتها الى محافظات أخرى ، في ظل استمرار تردي خدمة الكهرباء وتفاقم الظروف المعيشية، محذرة من اشتباكات وأعمال عنف واستخدام للقوة قد تواجَه بها هذه الاحتجاجات.

وقالت مؤسسة (GardaWorld Crisis24)، المتخصصة في معلومات الأمان العالمية، إنه “من المرجح أن تشهد عدن المزيد من الاحتجاجات المنددة بتدهور الظروف المعيشية، حتى أواخر أغسطس الجاري”، مضيفة أنه “لا يزال من المحتمل حدوث المزيد من الاحتجاجات المنددة بالظروف المعيشية وانقطاع التيار الكهربائي في المحافظات الجنوبية حتى أواخر أغسطس الجاري”، بعد التظاهرات ذات الصلة في الأيام الأخيرة.

ورجحت المؤسسة أن يستمر انقطاع التيار الكهربائي في التأثير على أجزاء من عدن على المدى القصير، لافتة بالقول: “وهو ما لا يمكن معه استبعاد حدوث تظاهرات ذات صلة في عدن أو أي مناطق حضرية أخرى في البلاد تعاني من انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام المقبلة”.

وأضافت أنه “من الممكن حدوث اضطرابات في النقل والأعمال في المناطق الخاضعة للنشاط الاحتجاجي. وقد تحاول قوات الأمن تفريق المزيد من المتظاهرين بالقوة في المناطق المتضررة”.

وذكرت أن المحافظات اليمنية الجنوبية عانت منذ فترة طويلة من النقص المتكرر في الطاقة والمياه والوقود، كما أدى انخفاض قيمة الريال اليمني على المدى الطويل إلى إرتفاع التضخم وتفاقم السخط الاجتماعي.

واعتبرت أن الدوافع الأساسية للأزمة في المحافظات، تشمل اعتماد السكان إلى حد كبير على المساعدات الخارجية، والسلع الأساسية المدعومة مثل الوقود، والاعتماد شبه الكامل على السلع المستوردة، ووجود نظامين اقتصاديين متنافسين، والتضخم غير المنضبط، وأزمة النقد الأجنبي.

وتشهد عدن ومحافظات أخرى حركة احتجاجات واسعة منددة بتردي الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء، وتفاقم ظروف المعيشية وانهيار الصرف ،

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: فی المحافظات

إقرأ أيضاً:

الحركة الشعبية – التيار الثوري الديمقراطي: قررنا مقاطعة مؤتمر المرأة السودانية بكمبالا بسبب حضور “أميرة الفاضل” وحزبها

قالت الحركة الشعبية – التيار الثوري الديمقراطي بأننا قررنا مقاطعة مؤتمر المرأة السودانية التشاوري الذي يعقده الاتحاد الإفريقي بكمبالا بسبب حضور ممثلة المؤتمر الوطني “أميرة الفاضل” وحزبها.الشرق للأخبارإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • فصل التيار الكهربائي عن مرفق ميت خميس بالدقهلية
  • مؤسسة دولية تؤكد ارتفاع قيمة الجنيه المصرى | تفاصيل
  • قطع الكهرباء عن هذه المناطق في البحيرة للصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • الحركة الشعبية – التيار الثوري الديمقراطي: قررنا مقاطعة مؤتمر المرأة السودانية بكمبالا بسبب حضور “أميرة الفاضل” وحزبها
  • بر مصر / أهم أخبار المحافظات ليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • هل الألواح الشمسية الحل الأمثل لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي؟.. نواب يجيبون
  • انقطاع التيار الكهربائي في كافة ارجاء مدينة عكا المحتلة
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن خطة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي