صحيفة البلاد:
2024-06-27@12:22:18 GMT

حدوتة فيلم باربي

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

حدوتة فيلم باربي

قبل أيام ،أمضيت نحو ساعتين في إحدى صالات السينما في جدة لمشاهدة الفيلم الذي أثار جدلاً كبيراً في مختلف بقاع الأرض وجري حظر عرضه في صالات السينما في الكويت ولبنان قبل أن تسمح سلطات لبنان بعرضه منذ أيام.

ما أثارني بعد مشاهدة الفيلم ،هو الضجة اللا معقولة التي أحدثتها قصة مفتعلة علي مايبدو للترويج للفيلم ،والتي قادتها شركة الأفلام الشهيرة (وارنر برذرس) بقصد تجاري بحت هو تفعيل منافسة شديدة بين الفيلم وفيلم آخر انتجته شركة منافسة لوارنر (يونيفرسال) وهو فيلم “أوبنهايمر”.

ومالم يدركه الكثير،أن الضجة التي صاحبت أخبار عرض فيلم “باربي” في صالات السينما ،برأيي المتواضع هي ضجة مفتعلة من قبل شركة (وارنر برذرس ) للتشجيع علي مشاهدة الفيلم بهدف زيادة إيراداته لتتفوق علي دخل فيلم (يونيفرسال) والتي تجاوزت المليار دولار.وعلي مايبدو فقد نجحت خطة الترويج لفيلم باربي ،إذ يبدو أن إيرادات العرض تجاوزت حتي تاريخه علي الأقل إيرادات أوبنهايمر.

ذكرتني هذه الحدوتة بمؤلف للكاتبة اللبنانية ليلي بعلبكي في ستينات القرن الميلادي المنصرم لم ينتشر بعد نشره بالشكل المرضي لدار النشر اللبنانية ولا المؤلفة ،فاختلقت دار النشر والمؤلفة مسرحية مثيرة عن تجاوزات أخلاقية وغير ملائمة إجتماعياً للبنان اشتمل عليها الكتاب بما في ذلك إفتعال محاكمة صورية للمؤلفة .والملفت للنظر في تلك الحادثة هو أن دار النشر قامت بطبع القصة لعدة مرات.

ومالفت نظري أثناء العرض هو أن معظم مشاهدي فيلم باربي تركوا صالة العرض قبل إنتهاء الفيلم الذي لم تتجاوز مدته أقل من ساعتين ،بما يؤكد سخافة السيناريو والقصة بأكملها ،وهنا قد ينطبق المثل القائل: ” رزق الهبل علي المجانين”.

آخر العمود:
بعض الناس يحب الظهور المتكرّر علي شبكات التواصل الإجتماعي ، وفي معظم الأوقات بإخراج تافه لا معنى له سوى العشق اللامتناهي للظهور.

mbsindi@

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

رغم الحرب.. دور العرض في أوكرانيا تستقبل A Quiet Place: Day One

متابعة بتجــرد: كشف موقع imdb عن موعد طرح فيلم A Quiet Place: Day One، في دور العرض بأوكرانيا يوم 27 يونيو وذلك رغم الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا.

وكانت طرحت الشركة المنتجة لفيلم الاثارة والرعب المنتظر A Quiet Place: Day One، الإعلان الترويجي للفيلم الذي يتصدره النجمة العالمية لوبيتا نيونجو، الحائزة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة في عام 2014 عن فيلمها 12 Years a Slave.

ويعتبر الفيلم استكمالا لفيلم A Quiet Place بجزئية، الأول والثاني، حيث يرصد الفيلم الجديد القصة من بدايتها قبل أحداث A Quiet Place.

A Quiet Place هو فيلم رعب دارت أحداثه فى مزرعة هادئة تسكنها أسرة صغيرة، لكنها تتعرض إلى رعب كبير بعد هجوم كائنات المخيفة عليهم، وتجسد إيملى بلانت دور الأم بينما جسد مخرج العمل جون كراسينسكى والمشارك فى الفيلم يقوم بدور زوجها.

الفيلم الجديد A Quiet Place: Day One من سيناريو وإخراج مايكل سارنوسكي وبطولة لوبيتا نيونجو و أليكس وولف و جوزيف كوين.

main 2024-06-24 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • «دلما».. في السينما المحلية اليوم
  • لا يشاهدون السينما فى العيد!
  • عرض جديد لفيلم "جحر الفئران" في نادي السينما بالأوبرا
  • أحمد عز: يسرا صاحبة الفضل وولاد رزق يُفيد صناعة السينما
  • ملاهى أولاد رزق
  • 724 مليون دولار حصيلة “Inside Out 2” في 10 أيام
  • رغم الحرب.. دور العرض في أوكرانيا تستقبل A Quiet Place: Day One
  • ڤوي! ڤوي! ڤوي! يحصد جائزتين بمهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا
  • يهدف للحفاظ على الهوية.. قصر روض الفرج يشهد عرض "الحياة حدوتة" بمهرجان فرق الأقاليم
  • "ڤوي ڤوي ڤوي" يحصد جائزتين بمهرجان سبليت السينمائي بكرواتيا