الفجيرة: محمد الوسيلة

شهد الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، مساء أول أمس السبت، ملتقى الفجيرة الثالث للإماراتية الذي نظمته «جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية» تحت شعار «نتشارك للغد»، احتفالاً ب«يوم المرأة الإماراتية»، بمسرح الغرفة بحضور خالد الظنحاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور حمد البقيشي، المدير التنفيذي، إلى جانب عدد من المسؤولين والنساء بإمارة الفجيرة.

وأكد خالد الظنحاني، أهمية الملتقى الذي درجت الجمعية على تنظيمه للعام الثالث، لأهميته في تبيان مسيرة الإماراتية المتميزة، ودورها المجتمعي اللافت. مؤكداً أن الجمعية، تثميناً لدور المرأة المحوري، كرّست قدراتها عبر «واحة حواء»، على إبراز مسيرة الإماراتية وإنجازاتها وإبداعاتها في جميع المجالات.

ورحبت الدكتورة بدرية الظنحاني، المديرة التنفيذية للشؤون المجتمعية بالجمعية، بالحضور، وقالت: «الإماراتية تحظى بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة، التي سنّت التشريعات والقوانين التي تكفل حقوق المرأة، تماشياً مع قيم المجتمع الإماراتي الأصيل».

وعرضت مادة فيلمية بيّنت إنجازات الإماراتية، بعدها عُقدت الجلسة الحوارية للملتقى والتي أدارتها المستشارة موزة مسعود المطروشي، مديرة «واحة حواء» تحدثت فيها فاطمة الحنطوبي، وآمنة العوادي، وابتسام يوسف، وحليمة الصريدي؛ حيث سلّطن الضوء على مسيرة الإماراتية ونجاحاتها في جميع المجالات. مثمّنات دور «أم الإمارات» في تمكين المرأة الإماراتية، بتوفير كل الشروط الضرورية لتقدمها وتطورها.

وتحدثت ضيفة شرف الملتقى الدكتورة مايا الهواري، عن الذكاء العاطفي وتعريفه.

وفي ختام الملتقى، كرّم الشيخ سعيد الشرقي وخالد الظنحاني ثلاث مُلهمات ب«درع المرأة الريادية»، وهن الشيخة عائشة بنت سعيد الشرقي، وروية السماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي الأسبق، والمهندسة فاطمة الحنطوبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتية إمارة الفجيرة

إقرأ أيضاً:

ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة ينطلق اليوم

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 17.54 مليار درهم حجم سوق مستلزمات البناء في الإمارات شراكة بين «دو» و«إنوفيشن هب» لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة

ينظم مجلس دبي الرياضي، اليوم، «ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة»، تحت شعار «نحو صناعة مستقبل الرياضة»، بالتعاون مركز الابتكار الرياضي الدولي (GSIC)، ويشارك فيه أكبر الشركات المختصة في استخدامات الذكاء الاصطناعي والابتكار في الرياضة.
ويتحدث في الملتقى نخبة من صناع القرار في شركات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي العالمية، وفي مقدمتهم سيباستيان لانسيسترمير مدير إدارة الرياضة والشراكات الاستراتيجية في مايكروسوفت، وأرماند بينود مدير الشراكات الاستراتيجية وتطوير الأعمال في مركز الابتكار الرياضي الدولي، وإينيجو بونيلا مدير التطوير شركة سبورتيان المتخصصة في الذكاء الاصطناعي الرياضي، والتي تعمل على تحليل البيانات والأرقام في الدوري الإسباني لكرة القدم «لاليجا»، وشركة نيلسين، وألترا إكس، إلى جانب مجموعة من الشركات المتخصصة في هذا المجال. ويسلط المتحدثون في الملتقى الضوء على أحدث الأبحاث العلمية ويستعرضون آخر الابتكارات التكنولوجية، كما سيتم بحث سبل توحيد الجهود وتكوين شراكات جديدة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرياضة. ويستعرض الملتقى أبرز التجارب والتطبيقات الناجحة المستخدمة بالذكاء الاصطناعي في الرياضة في أشهر المؤسسات الرياضية، كما يوفر هذا التجمع فرصاً للتواصل والتعاون ومشاركة رفيعة المستوى مع صناع القرار وأصحاب القرار في أبرز الشركات المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي الرياضي، محاكياً بذلك ملتقيات مماثلة عقدت في كل من مدريد ولندن وباريس ونيويورك وسنغافورة وملبورن وبوينس آيرس وساو باولو.
ويهدف تنظيم الملتقى إلى عرض أبرز التجارب في استخدامات الذكاء الاصطناعي في الرياضة من قبل الشركات المختصة في هذا المجال، وربط المؤسسات الرياضية المحلية بالشركات العالمية في مجال الابتكار الرياضي من أجل تطوير فرص الأعمال وتطوير تلك المؤسسات، والتعريف بالفرص الاستثمارية والتسهيلات القائمة في مجال الذكاء الاصطناعي في دبي.
ويستهدف الملتقى الكوادر العاملة في الأندية والشركات الرياضية الحكومية والخاصة والأكاديميات الرياضية، والشركات العاملة في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي الرياضي، والجامعات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، والمدربين الرياضيين وكوادر الأجهزة الفنية والطبية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس
  • 4 أوراق عمل في "ملتقى الابتكار للمعلمين" بالبريمي
  • فعاليات غنائية وموسيقية منوعة في ملتقى الفنان الموسيقي الراحل يوسف إيشو
  • ملتقى ومعرض القصيم العقاري
  • حاكم الفجيرة يهنئ أمير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
  • اختتام ملتقى"الفقيه الصغير" بمحافظة الداخلية
  • «أجمل ما فيكي يا مصر» في ملتقى الهناجر الثقافي الاثنين المقبل
  • بلنسية تحتضن الدورة الجديدة من ملتقى الأعمال بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة
  • ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة ينطلق اليوم
  • الشرقي يطلع على الخطط المستقبلية لوزارة الموارد البشرية والتوطين