قالت ميرة الظاهري، مديرة المشاريع التقنية في «إيه آي كيو»: «يعد يوم المرأة الإماراتية شهادةً على التزام دولة الإمارات بالمساواة وتمكين المرأة، وفرصة لتسليط الضوء على الدور الريادي والمحوري الذي تلعبه المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، لتسهم في ريادة الدولة وتعزيز مكانتها عالمياً».

وأضافت الظاهري: «تسعى دولة الإمارات لأن تكون مركزاً رائداً في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030، على أن تكون بنت الإمارات من ركائز هذه الاستراتيجية.

وهذا تأكيد على التزام قيادتنا الرشيدة بتمهيد الطريق لنا، وتعزيز إمكانياتنا لنتمكن من تولي مناصب حساسة وتقنية في قطاع التكنولوجيا. فخورة جداً بكوني مهندسة تعمل في «ايه آي كيو» وهي شركة تكنولوجية رائدة تقود التحول المدعوم بالذكاء الاصطناعي عبر العديد من القطاعات. وانطلاقاً من منصبي في «إيه آي كيو» كمديرة للمشروعات التقنية، أود أن أسلط الضوء على الدور الريادي للكفاءات المواطنة من النساء اللاتي دخلن هذا القطاع الحساس لإدراكهن بأن القطاع التقني هو عماد المستقبل».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات يوم المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

دولة خليجية تنجح في وساطة بين روسيا وأوكرانيا و تبادل 180 أسيراً

وأوضحت أن نجاح الوساطة الجديدة، التي تعد الخامسة من نوعها منذ بداية العام الحالي، تأتي تجسيداً لعلاقات الصداقة والشراكة التي تجمع الإمارات بالبلدين، واعتبارها وسيطاً موثوقاً به لدى الطرفين، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتؤكد وزارة الخارجية الإماراتية على استمرار مساعي البلاد في دعم كافة الجهود والمبادرات التي تهدف إلى الوصول لحل سلمي للنزاع بين البلدين، مؤكدةً على أن الحوار وخفض التصعيد وتبني المسار الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة، وسيسهم في التخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

وحسب «وام»، فإن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام في إتمام أربع عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا، كما نجحت في ديسمبر (كانون الأول) 2022 في تبادل مسجونين اثنين بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد: الإمارات ترسخ مكانتها العالمية في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • مستشارة الرئيس الفرنسي تشيد بالدور الريادي للإمارات في إرساء أسس نظام عالمي يسوده السلام
  • بوساطة إماراتية.. نجاح تبادل 180 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • دولة خليجية تنجح في وساطة بين روسيا وأوكرانيا و تبادل 180 أسيراً
  • شراكة سعودية برازيلية في تمكين منظومة ريادة الأعمال لتعزيز الاستدامة البيئية
  • بالتفاصيل.. شراكة سعودية برازيلية لتعزيز الاستدامة البيئية
  • لتعزيز الاستدامة البيئية.. شراكة سعودية برازيلية تعكس جهود «البيئة» في تمكين منظومة ريادة الأعمال
  • الاسبوع المقبل.. موسكو تستضيف أيام الثقافة الإماراتية
  • عضو بمجلس الشيوخ: 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها الدولية
  • اللواء عمرو الزيات: ثورة 30 يونيو حمت مصر الحرب الأهلية