بوابة الفجر:
2024-07-06@12:08:53 GMT

اتحاد الدواجن يزف بشرى للمواطنين عن الأسعار

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن انخفاض أسعار الأعلاف انعكس على أسعار الدواجن، مشيرا إلى أن أساس العملية الإنتاجية هو المُنتج.

أسعار العملات اليوم.. سعر عملة دول بريكس "BRICS" أمام الجنيه مضاعفة إنتاج الدواجن خلال السنوات المقبلة

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتي" المذع على قناة صدى البلد، أن الفترة الماضية شهدت انخفاضا في أسعار الدواجن، مشيرا إلى أهمية دعم الإنتاج والمُنتج لإحداث نوع من التوازن في الأسعار، كما أن البنية التحتية في مصر ستكون مهيأة لمضاعفة الإنتاج خلال السنوات المقبلة.

 تراجع الأسعار سيكون عن طريق الإنتاج

وتابع أن التحدي الأصعب للدواجن كان في عام 2022، و2023، وكان أصعب من تحدي فترة أنفلونزا الطيور عام 2006، موضحا أن هناك اهتماما بالمشروعات الاستراتيجية القائمة، والتي تحتاج إلى إعفاء ضريبي ومبادرات تمويل لمساعدة المواطنين وأصحاب المشاريع، كما أن تراجع الأسعار سيكون عن طريق الإنتاج وزيادته.

الدولة المصرية تسير بخطى ثابتة 

وشدد على أن الدولة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة، ولا بد من مواكبة التطوير فيما يخص المجازر وذبح الطيور، لعدم تأثر الحركة السياحية، وظهور الشكل الحضاري للدولة المصرية بشكل جيد، أمام السائحين باعتباره داخل قومي للدولة، قائلا: “لايصح أن يرى السائح ذبح الفراخ بتلك الطريقة”.

هناك اكتفاء ذاتيا من الدواجن

كما أكد أن هناك اكتفاء ذاتيا من الدواجن، ولا بد من الحافظ على ذلك بتوفير كل ما يلزم للعملية الإنتاجية والمنتُج، مؤكدا أن السوق المصرية جاذبة للاستثمارات، وهناك انفتاحا على جميع الأسواق ومنها السعودية مما يسهم في حركة السوق وجذب الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي، إلى جانب تقليل حلقات التدوال في الصناعة بالقطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار الدواجن برنامج على مسئوليتي الدواجن إنتاج الدواجن اسعار الاعلاف

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بزيادة الاهتمام بالفلاحين

أكد علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة الاهتمام بالفلاحين، والتيسير عليهم في الحصول على الخدمات ومستلزمات الإنتاج، والتواصل الدائم والمستمر معهم، للوقوف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها على الفور.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الزراعة، اليوم الخميس، مع عدد من المزارعين، في أول يوم عمل له في الوزارة، والذين حضروا لتهنئته بمناسبة تكليفه وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي.

وأوضح فاروق، أن هناك اهتماما خاصا بتكثيف الإرشاد الزراعي، في إطار الدعم الفني للمزارعين بالحقول، لنشر الممارسات الزراعية الحديثة والجيدة للمزارعين، وتقديم كافة التوصيات اللازمة، بهدف زيادة الإنتاجية وزيادة دخل المزارع وتحسين مستوى معيشته.

وأشار وزير الزراعة إلى أن الفلاح المصري هو عصب الإنتاج، وله الدور الأهم والأساسي في إنتاج الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي.. لافتا إلى أن الدولة حريصة على دعم كافة المنتجين والتيسير عليهم.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد تواجدا وتفاعلا بشكل كبير مع المزارعين في الحقول ومواقع الإنتاج من قبل المسئولين والقيادات، للعمل على حسم أية مشكلات خاصة بالزراعة والمزارعين فورا.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يستعرض مع محافظ البنك المركزي جهود خفض معدل التضخم ومراقبة الأسواق

وزيرة البيئة: مصر لن تدخر جهدا لإطلاق مركز التميُّز الأفريقي للمرونة والتكيُّف

مقالات مشابهة

  • بشرى للمصريين.. تراجع أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • كاتب صحفي: تأكيد الحكومة منح الأولوية للقطاع الخاص يسهم في زيادة الإنتاج والتصدير
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • محافظ القاهرة : سيتم افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • كيلو الدواجن البيضاء ب80 جنيها.. إنخفاض جديد في الأسعار بالفيوم
  • دويدار: اتحاد الكرة "ملوش كلمة" على الأندية وليس هناك كوادر إدارية بالكرة المصرية
  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: نعدكم بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين