صحيفة الخليج:
2024-06-27@07:55:13 GMT

حصة آل مالك: الإماراتية شريك في تطور المجتمع

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

حصة آل مالك: الإماراتية شريك في تطور المجتمع

قالت المهندسة حصة آل مالك، مستشار الوزير لشؤون النقل البحري، وزارة الطاقة والبنية التحتية: «يعد ضمان تنمية دور المرأة في مختلف الصناعات، مع التركيز على القطاع البحري، أمراً ضرورياً لدعم اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص والشرق الأوسط بوجه عام. فلقد تمكنت المرأة الإماراتية خلال خمسين عاماً منذ قيام اتحاد الدولة من تحقيق إنجازات غير مسبوقة، وفي مختلف الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية والتنموية، وأصبحت شريكاً رئيسياً في تطور المجتمع، وأثبتت وجودها في مختلف المجالات.

وتعد المساهمات الفعالة من الجهات المؤثرة في الصناعة البحرية عاملاً رئيسياً في تعزيز دور المرأة لتطوير كافة القطاعات الحيوية. كما منحت منظمات تمكين المرأة في الصناعة البحرية مثل «ويستا» و«أويما» ومبادرات إدراج النساء الأخرى، للنساء منبراً لعرض قدراتهن في تحقيق النجاح والتميز، وعناصر رئيسية في تشكيل عوامل التغير في الصناعة تجاه دور المرأة. ولهذا السبب أشعر بسعادة غامرة لدعم المرأة مرة أخرى من خلال تتويج الدور المهم الذي تلعبه المرأة الإماراتية على كافة أصعدة المجتمع متحدية كل الصعوبات».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات يوم المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

تطور جديد في أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الثلاثاء 25 يونيو 2024

أسعار الذهب اليوم.. شهدت أسعار الذهب في مصر، ارتفاعا بقيمة 5 جنيهات خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، سجل عيار «21» نحو 3165 جنيهًا، في حين سجل عيار «24» نحو 3617 جنيهًا، وسجل عيار «18» نحو 2712 جنيهًا.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الخدمة بالخطوات وكيفية تنفيذها وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

فيما بلغ أسعار الذهب عيار «14» نحو 2110 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة إلى 25320 جنيها، والأوقية (وهي تعادل نحو 31.1 جرام عيار 24)، سجلت 2334 دولارًا في البورصات العالمية.

أسعار الذهب بعد المصنعية

ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية في المتوسط ما يتراوح بين 60 و700 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة على كل جرام، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، ويبدأ سعر الجرام عيار «21» من 3225 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 2772 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 2170 جنيهًا.

ويشار إلى أن أسعار الذهب تختلف من محل صاغة لآخر، ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تصل المصنعية في الأغلب لنسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في اليمن اليوم.. الثلاثاء 25-6-2024

ارتفاع جديد في سعر الذهب بـ مصر خلال التعاملات الختامية

سعر سبيكة الذهب اليوم الإثنين 24 يونيو 2024.. الـ 50 جرام بـ 183.350 جنيه

مقالات مشابهة

  • بحث آليات تحفيز المرأة الليبية على المشاركة الانتخابية
  • أحمد موسى يحذر من العبث بأمن مصر ومحاولة تحقيق مصالح ضد الدولة
  • برلماني: المجتمع المدني شريك أساسي في إنجاح حملة ترشيد استهلاك الطاقة
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة
  • اجتماع إقليمي بالجامعة العربية لدعم تحقيق التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات
  • «مجموعة التنسيق العربية» تبحث تحقيق التنمية المستدامة
  • المرأة خط أحمر
  • تطور جديد في أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • 174 برنامجًا تدريبيًا بتقنية إبراء
  • الوقف الخيرى الإفريقى تاريخ طويل لدعم الحركة التعليمية وتشكيل المجتمع