يدعم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، مشاركة الإماراتيات اليافعات سفيرات اليونيسف للتغير المناخي، في الدورة الثامنة والعشرين من «COP28».

وثمّنت الريم عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس، الدور الكبير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، في رسم مستقبل المرأة الإماراتية، من خلال البرامج والمبادرات التي أطلقتها على مدار العقود الماضية، وحرصها الدائم على النهوض بالإماراتيات لأرقى المستويات العالمية، لاسيما اليافعات منهن، عندما أعلنت سموها عن الالتزام الدائم بحماية مستقبل أطفالنا على كافة الصعُد بشكل عام، وفي مواجهة الأزمة المناخية بشكل خاص، وذلك من خلال الإعلان عن اختيار مجموعة من سفراء اليونيسف اليافعين واليافعات للتغير المناخي للمشاركة في «COP28».

وقالت، إن بنات الإمارات أغلى ما نملك، وهن طاقات كامنة لا يمكن الاستغناء عنها، فهن المحرك الأساسي لكل المقومات في دولة الإمارات، وعماد مستقبلها، ونحن علينا تقديم الدعم المناسب لهن؛ للاستثمار في الفرص التي تمكنهنّ من توجيه طاقاتهنّ الكامنة لتوظيفها بالشكل الأمثل.

ومريم حسن الغافري، وهي طفلة موهوبة بالابتكار والبرمجة، وعضوة متعاونة مع جمعية أصدقاء البيئة، لديها الكثير من الابتكارات.إضافة إلى صوفيا روزبه فقيهي، والتي كانت قائدة في حماية البيئة محلياً.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخة فاطمة بنت مبارك الإمارات كوب 28 الاستدامة

إقرأ أيضاً:

 «المجلس الأعلى للدولة» يصدر بيانا هامّا!

عقد المجلس الأعلى للدولة، بحضور رئيس المجلس الدكتور محمد تكالة، وأعضاء مكتب الرئاسة، جلسته المائة، بمقر المجلس.

وخلصت الجلسة إلى “إصدار بيان حول ما صدر عن الهيئة العامة للأوقاف من تصريحات تمس المذهب الإباضي وتثير الفتن وتسيئ إلى النسيج الاجتماعي الليبي”.

كما تضمنت الجلسة “تفويض مكتب الرئاسة بتشكيل لجنة من اعضاء المجلس المتخصصين في العلوم الشرعية للتواصل مع المؤسسات المعنية لحثها على تبني خطاب ديني وسطي معتدل والابتعاد عن إثارة قضايا تثير الفتن بين أبناء المجتمع الليبي”.

وخلصت الجلسة أيضا إلى “العمل على تعزيز لغة الحوار وحضور لقاءات الحوار المشترك لتقريب وجهات النظر، وعقد لقاء ثلاثي بين رؤساء المجالس لاستكمال لقاء جامعة الدول العربية”، و”مناقشة تعديل قانون الإدارة المحلية وتفعيله وتوزيع الموارد على المحافظات لتحقيق العدالة بين الليبيين”.

الأربعاء 03 يوليو 2024 عقد المجلس الأعلى للدولة، صباح اليوم الأربعاء، بحضور السيد رئيس المجلس الدكتور "محمد تكالة"…

تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة‏ في الأربعاء، ٣ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • كرم جبر يكشف عن أصعب الملفات التي تتنظر وزير الأوقاف (فيديو)
  • ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب
  • المجلس الأعلى للدولة يرفض بيانات الهيئة العامة للأوقاف عن المذهب الإباضي
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  •  «المجلس الأعلى للدولة» يصدر بيانا هامّا!
  • جلسة حوارية حول الصحة النفسية
  • إنسانية تصنع الفارق وتنشر الأمل
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • لقاء للجنة الشؤون الخارجية والمؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي عن الإصلاح الضريبي
  • تقديم دفعة جديدة من رؤساء الجماعات والمنتخبين المتهمين بتبديد المال العام أمام القضاء