اختطفت حملة عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي المصنفة إرهابيا، مواطنين من إحدى قرى مديرية الحدا في محافظة ذمار.

وقالت مصادر قبلية لوكالة خبر، إن حملة عسكرية تضم عشرات الأفراد المدججين بالأسلحة داهمت قرية بني علي بمديرية الحدا واختطفت عدداً من المواطنين بشكل تعسفي واقتادتهم إلى أحد سجونها في مدينة ذمار.

وأوضحت المصادر أن آخر المختطفين الذين اعتقلتهم الحملة هما "حازم صالح حسين ابو عريج" والذي تم اختطافه من مزرعته و"طارق محمد ناصر ابو عريج" الذي تم اختطافه من أمام الصيدلية اثناء ذهابه لشراء علاج.

وأضافت إن حملة المليشيا تحاول استفزاز أهالي بني علي بتعسفاتها وتفتيش المواطنين والتحقيق معهم في محاولة لجرهم لمواجهتها ولكنهم يتجنبون قدر الإمكان الاحتكاك بها لإفشال مخططها.

ولفتت المصادر إلى أن الحملة تأتي بعد ايام من إصابة احد ابناء بني علي في اشتباكات اندلعت بين مسلحين من أهالي بني بُخيت وآخرين من قرية بني علي بعد أن تصدوا لمحاولات مسلحين من بني بُخيت التعدي على أراض حدودية فاصلة بين القريتين واستحداث البناء فيها رغم وجود احكام ومراقيم موقعة بين الطرفين منذ مئات السنين بهذا الخصوص.

وشكا أهالي قرية بني علي من مساندة المليشيا ومؤازرتها لمسلحي بني بُخيت كون أغلب قيادات المليشيا ينحدرون منها وتعاملها بتمييز وعنصرية وقيام الحملة باختطاف أبنائها وايداعهم سجن البحث الجنائي بينما قامت بتوقيف أبناء الأخيرة بحجز مبنى المحافظة.

وتشهد مديرية الحدا تصاعدا غير معهود للحروب والنزاعات القبلية على خلفية خلافات غالبا بسبب الأراضي والحدود بين القبائل والتي تستغلها المليشيات الحوثية لتغذيتها وتأجيج الصراعات بغرض فرض هيمنتها على القبائل واضعافها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: بنی علی

إقرأ أيضاً:

اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة

اختطفت مليشيا الحوثي، موظفاً يمنياً يعمل في إحدى المنظمات الدولية في محافظة صعدة، شمالي البلاد.

 

وقالت مصادر صحفية وحقوقية متطابقة، الأحد، إن مليشيا الحوثي خطفت موظفاً يمنياً يعمل في منظمة أوكسفام الدولية في محافظة صعدة.

 

وهذه هي حالة الاختطاف الثانية التي تطال موظفي المنظمات الدولية من قبل مليشيا الحوثي، خلال يومين، وذلك بعد اختطاف الموظف "عبدالله البيضاني" والذي يعمل مسؤولا بقسم (IT) في برنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة، أمس الأول.

 

ومنذ نهاية يونيو الماضي، تشن مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات واسعة طالت أكثر من 70 شخصاً من الموظفين اليمنيين في الوكالات الأممية والدولية وغير الحكومية، من بينهم نساء.

 

ورغم المناشدات الأممية المتكررة المطالبة بسرعة إطلاق سراحهم، إلا أن المليشيا واصلت حملتها القمعية غير آبهة بالنتائج الوخيمة لتلك الحملات التي تقول المنظمات الأممية والدولية إنها ستعيق من تدفق المساعدات للمحتاجين وستفاقم أزمة الأمن الغذائي الحادة في البلاد

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن استعدادات لإسال مئات الآلاف من المقاتلين إلى هذه الدولة العربية
  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار
  • إب.. مليشيا الحوثي تقطع الطرقات وتجبر الطلاب والموظفين لحضور فعالية المولد
  • مليشيا الحوثي تمنع اجتماعاً قبلياً في صنعاء وتُهرب المتهم بقتل الوصابي
  • مليشيا الحوثي تنسف الجهاز القضائي بتعيينات جديدة وتعلن الانفصال رسميًا
  • استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"
  • صعدة.. مليشيا الحوثي تقصف مواقع القوات الحكومية بالملاحيط