قال عصام عبد الحميد، وكيل نقابة الصيادلة، إن المواطنين يحصلون على أدوية معينة خلال الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، متابعا: الأدوية تحتوي على مواد فعالة لها آثار جانبية.

أضاف "عصام عبد الحميد"، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي"، أنه منذ فترة لاحظت هيئة الدواء زيادة الطلب بكميات ضخمة على عدد معين من الأدوية، متابعا: أتضح أن تلك الأدوية يتم بيعها إلى السائحين بكميات كبيرة ويتم تهريبها للخارج.

 

واسترسل: أدوية البرد تحتوي على مادة فعالة، يتم استخدامها كـ جزء من جدول المخدارت، وعليه يتم تجزئة وإعادة تصنيع الأدوية بالخارج لاستخراج المادة المخدرة وبيعها بكميات.

 

وتابع: هناك رقابة مشددة على أدوية البرد بعد اكتشاف استخدامها كمواد مخدرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصيادلة نقابة الصيادلة نزلات البرد الأنفلونزا

إقرأ أيضاً:

السودان: توقعات باستمرار هطول الأمطار في معظم الولايات بكميات متفاوتة

من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة العظمى والصغرى في الارتفاع الطفيف في معظم أنحاء البلاد، مما يؤدي إلى طقس حار نهاراً ومعتدل ليلاً في أغلب المناطق، بينما يكون الطقس حاراً جداً نهاراً ودافئاً ليلاً في شمال وشمال شرق البلاد والساحل.

الخرطوم: التغيير

توقعت هيئة الأرصاد الجوية السودانية استمرار هطول الأمطار في معظم ولايات البلاد، مع توقعات بتفاوت كمياتها من غزيرة إلى متوسطة وخفيفة.

وأشارت الهيئة في نشرتها اليوم الثلاثاء، إلى تراجع الفاصل المداري قليلاً، ليمر جنوب مدينة بورتسودان، ماراً بمدينتي دنقلا وأبو حمد وأطراف الولايات الغربية الشمالية.

كما أوضحت أن منخفض الهند الموسمي سيستمر في تمركزه شمال وشمال شرق البلاد، ويمتد حتى الأجزاء الجنوبية الشرقية من مصر.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة العظمى والصغرى في الارتفاع الطفيف في معظم أنحاء البلاد، مما يؤدي إلى طقس حار نهاراً ومعتدل ليلاً في أغلب المناطق، بينما يكون الطقس حاراً جداً نهاراً ودافئاً ليلاً في شمال وشمال شرق البلاد والساحل.

وتوقعت الهيئة هطول أمطار غزيرة في جنوب وسط ولاية البحر الأحمر، وولايتي وسط وغرب دارفور، مع توقعات بأمطار متفاوتة من غزيرة إلى متوسطة في الأطراف الشمالية والجنوبية والجنوبية الشرقية للولاية الشمالية، وشرق وجنوب ولاية كسلا.

بالإضافة إلى ولايات سنار، القضارف، النيل الأزرق، جنوب وغرب كردفان، شمال كردفان (في الأطراف الشمالية وجنوب وسط الولاية)، وولايات شرق وجنوب دارفور، وأجزاء متفرقة من ولايتي شمال دارفور ونهر النيل، ومن وسط وجنوب ولاية النيل الأبيض.

أما بقية أجزاء الولايات فمن المتوقع أن تشهد أمطاراً متوسطة إلى خفيفة.

وتوقعت الهيئة أن تسجل أعلى درجة حرارة ظهيرة اليوم عند 42 درجة مئوية في مدينتي وادي حلفا ودنقلا شمالي البلاد، بينما تسجل أدنى درجة حرارة صباح الغد عند 19 درجة مئوية في مدينتي زالنجي ورشاد غربي البلاد.

الوسومأحوال الطقس حالة الطقس طقس السودان موسم الخريف

مقالات مشابهة

  • مشروع لإنشاء مصنع أدوية لتدريب طلاب الصيدلة بجامعة المنصورة
  • السودان: توقعات باستمرار هطول الأمطار في معظم الولايات بكميات متفاوتة
  • علماء يبتكرون تقنية جديدة لعلاج ورم البروستاتا الحميد
  • وكيل صحة أسيوط يتفقد سير العمل بالمخزن الإقليمي للأدوية والمستلزمات الطبية بحى غرب   
  • تدريب الصيادلة على اشتراطات التخزين وتفادى الاخطاء الدوائية
  • أدوية إنقاص الوزن.. ثورة في مكافحة الشيخوخة
  • هيئة الدواء: ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة تجاوزت قيمتها 10 ملايين جنيه
  • بينهم رجال.. الطب العدلي يسجل 421 حالة اغتصاب خلال 6 اشهر في العراق - عاجل
  • سائقو الأجرة "مافيا".. وأهالي الشرقية: لا رقابة من المسئولين
  • طبيب يكشف عن أدوية تسبب جلطات الدم