موسكو - صفا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية -اليوم الأحد- أن إحدى مقاتلاتها اعترضت طائرة استطلاع مسيّرة تابعة لسلاح الجو الأميركي، ومنعتها من دخول المجال الجوي للبلاد فوق البحر الأسود، في حادث هو الثاني خلال الشهر الجاري.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية -عن الوزارة قولها في بيان بهذا الشأن- إن المسيّرة الأميركية حوّلت مسارها بعيدا مع اقتراب المقاتلة الروسية منها.

وأوضح بيان الوزارة الروسية أن طائرة عسكرية من طراز "سو-30" رافقت المسيرة الأميركية -من طراز ريبر- فوق البحر الأسود.

ومن جانب آخر، قالت وكالة تاس للأنباء إن الطائرة الأميركية المسيرة لم تنتهك حدود روسيا.

وقد تكررت حوادث اعتراض روسيا للمسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود، فقد أعلنت موسكو قبل نحو 3 أسابيع (في 5 أغسطس/آب الجاري) أن إحدى مقاتلاتها اعترضت طائرة استطلاع مسيرة أميركية كانت تقترب من حدودها فوق البحر الأسود.

وقالت الدفاع الروسية حينها -على تطبيق تليغرام- إن المسيرة الأميركية من طراز "ريبر إم كيو-9 إيه" ابتعدت عن المجال الجوي فوق البحر الأسود وعادت أدراجها فور اقتراب المقاتلة الروسية من طراز "سو-30" منها، مشددة على أن انتهاك مسيرة أميركية للأجواء الروسية أمر غير مقبول.

وقد عادت المقاتلة الروسية إلى موقع انطلاقها من دون أي حادث، وفق المصدر نفسه.

المصدر: الجزيرة + وكالات

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: موسكو امريكا مسيرة فوق البحر الأسود من طراز

إقرأ أيضاً:

موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف

تمكنت وحدات هجومية من مفرزة المحاربين القدامى في مركز مجموعة القتال الروسية من الإستيلاء على معقل أوكراني كبير في إحدى ضواحي مستوطنة كيروف باستخدام نفق يبلغ طوله أكثر من ثلاثة كيلومترات، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف ضربة صاروخية.. روسيا تستهدف قطارًا محملًا بمعدات عسكرية للقوات الأوكرانية

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن بيان وزارة الدفاع "تم الاستيلاء على معقل كبير للجيش الأوكراني في ضواحي مستوطنة كيروف من قبل وحدات هجومية تابعة لمفرزة المحاربين القدامى التابعة لمركز مجموعة القتال الروسية، والتي استخدمت نفقًا تحت الأرض".

وأضافت الوزارة أن جنود المفرزة قاموا بتطهير واستخدام النفق الذي يبلغ طوله أكثر من ثلاثة كيلومترات الممتد على طول قناة سيفيرسكي دونيتسك ، ووصل إلى الجزء الخلفي من المعقل المحصن والمجهز بمواقع إطلاق النار وملاجئ تحت الأرض، وتم استخدام النفق لتزويد الوحدات الهجومية بالذخائر والأسلحة والغذاء.

وأوضحت أنه بفضل هذا العمل المفاجئ، استولت القوات الروسية على المعقل، مما أجبر القوات الأوكرانية على الإستسلام أو التراجع عن مواقعه.

مقالات مشابهة

  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • «القاهرة الإخبارية»: إسقاط مقاتلة روسية من طراز سوخوي 25 في المنطقة الشرقية 
  • إجراءات روسية جديدة بمنطقة البحر الأسود