وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة حزمة حوافز وفقا للضوابط التي يقرها مجلس الوزراء.

السيسي يوجه الحكومة بمنح المشروعات الصناعية حزمة من الحوافز منها الإعفاء من الضرائب استاذ اقتصاد: حوافز الرئيس السيسي للصناعة دعوة حقيقة للتطوير خبير اقتصادي يشيد بقرارات الرئيس السيسي: دعم ومساندة لقطاع الصناعة


 

أكد د.

محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، أن الحزم والحوافز الذي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، تدعم الاقتصاد المصري، مشددًا على أنه ليس بجديد على القيادة السياسية أن تتعامل بشكل إيجابي مع القضايا الاقتصادي.

 

وأضاف "البهواشي"، خلال تصريحات تلفزيونية، أن هناك هدف تسعى له الدولة المصرية تنمية الاقتصاد المصري، حيث إن الدولة تسعى لتوطين صناعات وتكنولوجيا داخل الاقتصاد المصري.

 

وأوضح أن حزمة الحوافز للقطاعات الصناعية ستكون داعم في حذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والمحلية، وتدعم فكرة انتقال الاقتصاد المصري إلى اقتصاد حقيقي وإنتاجي، مشددًا على أن هذه الإجراءات ستكون داعم للقطاعات الانتاجية.

 

وأشار إلى أن الحزم هي تدعم القطاعات الانتاجية والصناعية، يضع ميزة تنافسية للمنتج المصري ويكون لديه قبول في السوق المحلي، ويكون لدينا مردود جيد لتصدير السلع المصرية للأسواق العالمية، منوهًا بأن هذه الحزم التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي تأتي بالتزامن مع وجود أزمات اقتصادية في العالم.

وإليكم حزم الحوافز التي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الصناعات 

1- الإعفاء من أنواع الضرائب كافة، عدا ضريبة القيمة المضافة، حتى 5 سنوات، للمشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية، بهدف تعميق الصناعة الوطنية، ويُصدر مجلس الوزراء قرارًا تفصيليًّا بتعريف هذه الصناعات، بشرط تنفيذ وتشغيل المشروعات طبقًا لحجمها في مدة أقصاها ٣ سنوات.

 

2- إمكانية مد الإعفاء لخمس سنوات إضافية لعدد محدد من هذه الصناعات، بشرط تحقيقها مستهدفات محددة، وفقًا لحجم الاستثمار الخارجي والضوابط التي يحددها مجلس الوزراء.

 

3- إمكانية استعادة نسبة من قيمة الأرض تصل إلى 50%، بشرط تنفيذ المشروع في نصف المدة المحددة له. 

 

4- التوسع في منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى محمد البهواشي مجلس الوزراء الاقتصاد الضرائب ضريبة القيمة المضافة الاقتصاد المصری

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: جذب الاستثمارات أهم تحديات المجموعة الاقتصادية الجديدة

أكد الدكتور محمد الكيلاني الخبير الاقتصادي أن المجموعة الاقتصادية الجديدة تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة وتكليفات ضخمة من مجلس الوزراء مشيرا إلى أن المجموعة السابقة بذلت جهدًا كبيرا في كافة الملفات الاقتصادية، لذلك يجب البناء على ما سبق وتطويره في كافة المجالات لأننا نحتاج إلى تنمية اقتصادية كاملة والعمل على الملفات التي تأثرت في الفترة الماضية لتقويتها.

جذب الاستثمارات في مصر

تابع «الكيلاني» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة إكسترا نيوز اليوم الثلاثاء، أنه لابد من النظر للقطاعات التي تأثرت في الفترة الأخيرة والعمل عليها لتطويرها بشكل كبير والعمل على زيادة عدد جاذبية الاستثمارات في الفترة المقبلة.

سر نجاح المجموعة الاقتصادية

أوضح «الكيلاني» أن هناك تكليفات مباشرة للمجموعة الاقتصادية الجديدة بأنه يجب أن تكون هناك إجراءات وقرارات صارمة في كل الملفات، لأن كلمة السر في نجاح المجموعة الاقتصادية هو أن يكون لدينا معدلات جاذبة في الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • خبير اقتصادي: التكليف الرئاسية لـ الحكومة الجديدة تمس حالة المواطن المصري (فيديو)
  • الحوثي يرضخ ويوافق على إطلاق طائرات اليمنية لإعادة الحجاج ومصادر تكشف سر ”مهلة 3 أيام” التي أعلن عنها سريع
  • خبير اقتصادي: عودة وزارة الاستثمار يدعم الاقتصاد بشكل كبير
  • خبير عسكري يعلق على المفاجأة التي أعلن ”يحيى سريع” أنها ستحدث بعد 3 أيام!
  • إشراقة تدعم عددا من المشروعات بمسندم
  • خبير اقتصادي: التضخم وتمكين القطاع الخاص على رأس ملفات الحكومة الجديدة
  • هشام العناني: الحكومة الجديدة محملة بآمال الشعب المصري في تخطي العقبات
  • خبير اقتصادي: جذب الاستثمارات أهم تحديات المجموعة الاقتصادية الجديدة
  • قبل حلف اليمين.. ما الأهداف التي حددها الرئيس السيسي للحكومة الجديدة؟