تمكن الرجاء الرياضي من الانتصار على يوسفية برشيد بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبرشيد، لحساب الجولة الأولى من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ولم يمهل يوسفية برشيد الوقت للرجاء الرياضي للدخول في أجواء اللقاء، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة الثالثة برأسية اللاعب عبد العزيز الحمزاوي، مستغلا الخروج الخاطئ للحارس أنس الزنيتي، لتتواصل المباراة بعد ذلك في شذ وجدب بين الطرفين، بحثا عن التعادل بالنسبة لرفاق زكرياء الوردي، ولإضافة الهدف الثاني من طرف أبناء محمد الكيسر.

وبسط الرجاء الرياضي سيطرته على مجريات اللقاء بعد تلقيه الهدف الأول، أملا في إحراز التعادل، وهو الأمر الذي تمكن منه في الدقيقة 37 برأسية اللاعب نوفل الزرهوني، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل فريق من جديد عن الهدف الذي سيمنح لمسجله النقاط الثلاث، في بداية المشوار هذا الموسم في البطولة الاحترافية.

واتسمت الدقائق المتبقية من الجولة الأولى بالندية بين الفريقين بحثا عن الهدف الثاني، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، في ظل تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة سواء عند التسديد أو التمرير، مع أفضلية للرجاء الرياضي، لينتهي بذلك الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها بالنسبة للرجاء الرياضي، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثاني منذ الدقيقة 48 عن طريق اللاعب زكرياء الوردي، ليجد الفريق الحريزي نفسه متأخرا في النتيجة ومطالبا بالتعديل، بعدما كان متقدما في أولى مبارياته بالقسم الاحترافي الأول هذا الموسم، بعدما صعد له، جراء احتلاله وصافة القسم الثاني الموسم الماضي.

وأضاف الرجاء الرياضي الهدف الثالث في الدقيقة 83 بفضل اللاعب زكرياء الوردي، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، فيما لم يفلح يوسفية برشيد في مجاراة النسق العالي لخصمه، ما جعله يفشل في الوصول إلى شباك الزنيتي للمرة الثانية، بينما لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الفريق الأخضر بثلاثة أهداف لهدف على أبناء محمد الكيسر.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي يوسفية برشيد

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي الرجاء الریاضی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024: إسبانيا تضرب موعدًا مع ألمانيا في ربع النهائي.. ورقم قياسي جديد للامين يامال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تأهل منتخب إسبانيا إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024، المقامة في ألمانيا، بعد تفوقه على منتخب جورجيا بأربعة أهداف لواحد، ضمن دور الـ 16، الأحد.

كان منتخب جورجيا قد تقدم بالنتيجة أولاً عبر الدقيقة 18، بخطأ من لاعب المنافس، روبين لو نورماند، إذ وضع الأخير الكرة في مرماه.

ونجح منتخب "الماتادور" في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 39، بأقدام اللاعب رودري، عبر تسديدة من على خط منطقة الجزاء، قبل أن يضيف اللاعب فابيان رويز الهدف الثاني عند الدقيقة 51 من كرة رأسية بعد أن تلقى عرضية من زميله لامين يامال.

وأحرز نيكو ويليامز الهدف الثالث لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 75، إذ راوغ مدافع المنافس ثم سدد الكرة من داخل الصندوق، ثمّ سجّل داني أولمو الهدف الرابع عند الدقيقة 83 من تسديدة.

بهذا الفوز، ضرب منتخب "الماتادور" موعدًا مع منتخب ألمانيا في الدور القادم، إذ كان الأخير قد تجاوز منتخب الدنمارك بهدفين نظيفين في ثمن النهائي.

في ذات السياق، حقق الإسباني لامين يامال رقمًا قياسيًا، إذ بات أول لاعب شاب يصنع أكثر من هدف في بطولة اليورو، منذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في نسخة 2004، وفقًا لموقع "أوبتا" المتخصص في الإحصائيات الرياضية.

ألمانياإسبانياكأس أمم أوروبانشر الأحد، 30 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تقسو على جورجيا برباعية في اليورو
  • يورو 2024: إسبانيا تضرب موعدًا مع ألمانيا في ربع النهائي.. ورقم قياسي جديد للامين يامال
  • نهائي كأس العرش يحبس الأنفاس بين جماهير الجيش الملكي والرجاء البيضاوي
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • مصدر جامعي لـ"اليوم24": نهائي كأس العرش بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي لا يزال قائما في موعده
  • رضوان جيد حكما لنهائي كأس العرش بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي
  • ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • حسين الشحات يحرز هدف الأهلي الثاني.. وفاركو يقلص النتيجة «فيديو»