أكد عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، أن مشروع توشكى واحدا من أهم المشاريع أحياها الرئيس السيسى ووجه باستغلالها من أجل تدعيم الأمن الغذائي فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيدا بزيادة  المساحة المنزرعة في توشكى لزيادة الانتاج وتعزيز الأمن الغذائي لمصر.

تحقيق التنمية الشاملة على كافة المستويات

 

وقال “أبوعايشة” لـ"صدى البلد"، إن مشروع توشكى يعتبر بمثابة انجاز كبير وضخم للدولة المصرية، فهو سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة على كافة المستويات فضلا عن سد الفجوة الغذائية والوصول الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح بالاضافة الى أهميتة فى الاستثمار الزراعي واستصلاح الأراضي الزراعية.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، الى أن الرئيس السيسي حريص على تدعيم الأمن الغذائي المصري وكذلك تحقيق طفرة زراعية كبرى وتوفير العديد من فرص العمل للشباب، مثمنا نجاح الرئيس السيسي في إعادة إحياء مشروع توشكى.

وأوضح النائب أن الأزمة العالمية الحالية، اثبتت صواب رؤية القيادة السياسية وتوجيهاتها ومشاريعها الضخمة في مستقبل مصر الزراعي، والدلتا الجديدة وكلها مشاريع عملاقة، هدفها زيادة الانتاج الزراعي وزيادة الانتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي لمواجهة ظروف عالمية متقلبة، ونقص في السلع الأساسية والقمح . 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه خلال مداخلة هاتفية له؛ الشكر للوفد الإعلامي - الذي كان "صدى البلد" جزءًا منهُ - على ما قاموا به من جولة داخل مزارع توشكى ورصد ملحمة العمل الوطني التي تنفذ على أرض الجنوب.

الرئيس السيسي، أكد خلال مداخلته الهاتفية أن ما شاهدهُ الوفد الإعلامي هو جزء صغير من ملحمة بناء تقام على أرض مصر.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة تستهدف إضافة ٤ ملايين فدان جديدة للرقعة الزراعية في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزمة الاقتصادية العالمية الاستثمار الزراعي الاقتصادية العالمية الاكتفاء الذاتي التنمية الشاملة الانتاج الزراعي الأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

الأول على كلية الشرطة: نعد الرئيس السيسي والمصريين بالحفاظ على الأمن

قال الملازم أحمد جهاد الشربيني الأول على دفعة كلية الشرطة 2024، إن مفتاح النجاح الانضباط وهو أساس النجاح ومن خلال الانضباط ممكن التوفيق بين المجال التدريبي والدراسي، موضحا أن كلية الشرطة علمتهم كيفية التعاون وضبط النفس.

وعبر أحمد جهاد الشربيني، خلال لقاء بقناة إكسترا نيوز، عن فخره بتكريم الرئيس السيسي بحفل تخرج كلية الشرطة، قائلا: «فخور باللي وصلت له وتكريم الرئيس السيسي، وهذا التكريم فخر لأي حد وده تكريم ليا ولأسرتي لأنها تعبت معايا ودي البداية وفي المجال العملي نقدر نثبت الكفاءة، ونعد الرئيس السيسي والمصريين بالحافظ على الأمن والاستقرار».

كما قال اللواء جهاد الشربيني، والد المركز الأول على كلية الشرطة، إن نجله كان حلم حياته الالتحاق بكلية الشرطة وتفوق في ما كان يحلم به، مؤكدا أنه منضبط طوال حياته ومتفوق ونتيجة هذا هو الحصول على المركز الأول هذا العام على دفعته.

حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

«مستقبل وطن» عن إرسال مساعدات للبنان: مصر ستظل الداعم الأكبر لأشقائها في المنطقة

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • الحكومة تسحب مشروعات قوانين من البرلمان لإعادة النظر فيها.. منها «الأحوال الشخصية»
  • أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي
  • الابتكار الزراعي.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي العربي
  • عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين
  • الأول على كلية الشرطة: نعد الرئيس السيسي والمصريين بالحفاظ على الأمن