حذرت فصائل فلسطينية، الأحد، إسرائيل من أن المساس بـ"قيادة المقاومة" سيواجه برد "قوي وحازم"؛ في أعقاب تهديد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو باغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري.

وكان نتنياهو توعد خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية في وقت سابق الأحد قادة حركة حماس بدفع "الثمن كاملا"، معتبرا أن إسرائيل تواجه "موجة من الإرهاب من الداخل والخارج".

وقال نتنياهو "إن العاروري يعرف جيدا سبب اختبائه هو وأصدقاؤه.. في حماس يدركون جيدا أننا سنقاتل بكل الوسائل ضد محاولاتهم لخلق الإرهاب ضدنا في الضفة الغربية وغزة وفي أي مكان آخر".

وتعليقا على ذلك، قالت حركة "حماس في بيان: "على العدو الصهيوني (الإسرائيلي) المرتبك بفعل ضربات المقاومة أن يعي أن أي مساس بقيادة المقاومة سيواجَه بقوة وحزم".

واعتبرت أن "تهديدات نتنياهو باغتيال العاروري وقادة المقاومة هي تهديدات جوفاء لم ولن تنجح في إضعاف المقاومة".

بدورها، حذرت حركة "الجهاد الإسلامي"، إسرائيل من "اغتيال قادة المقاومة".

وقال المتحدث باسم الحركة مصعب البريم: "المقاومة تتعامل بجديّة مع تهديدات الاحتلال، وأي معركة قادمة ستشهد تطورا ستردع الاحتلال".

اقرأ أيضاً

اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال.. الضفة الغربية نحو الانفجار

بينما قالت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين": "ما يردع هذا العدو المجرم عن أيّ جريمةٍ بما في ذلك استهداف قادة المقاومة، هو المزيد من المقاومة".

وأضافت في بيان أن "قوى المقاومة تنظر لكل اعتداءٍ من قبل العدو على شعبنا باعتباره موضع للرد ولحسابٍ طويلٍ سيدفع العدو ثمنه عاجلا أو آجلا".

من جانبه، قال المتحدث باسم "لجان المقاومة في فلسطين"، محمد البريم: "هذا العدو سيدفع ثمن أي جريمة أو حماقة يرتكبها بحق قادة المقاومة".

اقرأ أيضاً

انتخابات "حماس".. لماذا بقي هنية والعاروري وعاد مشعل؟

وردا على تهديدات نتنياهو له، نشر صالح العاروري صورة له بالبزة العسكرية من مكان إقامته في لبنان.

وظهر العاروري وهو يتكلم بالهاتف من على مكتبه وأمامه سلاحا.

صورة حديثة يتم نشرها للشيخ صالح العاروري مرتديا الزي العسكري وامامه سلاح.

المزيد والمزيد من التحدي pic.twitter.com/HPOMuh1iwc

— Hanzala (@Hanzpal2) August 27, 2023

ويعد هذا هو أول ظهور للعاروري باللباس والعتاد العسكري واعتبرته وسائل إعلام فلسطينية تحديا لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

والسبت، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن العاروري قد يكون على رأس قائمة الاغتيالات الإسرائيلية بسبب مسؤوليته عن تحريك العمليات بالضفة الغربية والتي أسفرت منذ مطلع العام الجاري عن مقتل أكثر من 30 إسرائيليا.

والعاروري (57 عاما)، هو قيادي سياسي وعسكري فلسطيني، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ساهم بتأسيس الجناح العسكري لحماس في الضفة (كتائب القسام)، اعتقل وقضى نحو 15 عاما في سجون الاحتلال، ثم تم إبعاده عن فلسطين ويعيش حاليا في لبنان.

اقرأ أيضاً

العاروري: خطة الضم الإسرائيلية ستؤدي إلى انتفاضة عارمة

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل صالح العاروري بنيامين نتنياهو لبنان فصائل فلسطينية قادة المقاومة

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة تنعى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

بيروت - صفا

نعت فصائل المقاومة الفلسطينية للأمة العربية والإسلامية ولأحرار العالم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الذي اُغتِيل في جريمة غادرة جبانة تؤكد وحشية الاحتلال وإجرامه.


وقالت "الفصائل" في بيان لها وصل وكالة "صفا"، السبت، إن "القائد الشهيد حسن نصر الله قضى إلى ربه شهيداً وقد امتزجت دمائه بدماء شهداء المقاومة في فلسطين وفي كل جبهات القتال والإسناد على طريق القدس في أشرف وأطهر معركة شهدها العصر الحديث معركة طوفان الأقصى المباركة، وهو رجل قاد مقاومة الاحتلال على مدار عقود من الزمن وأكد في كل المحطات على أنه مع فلسطين والقدس وأن إعداده وتجهيزه كانت ولا زالت ثماره حاضرة في مواجهة الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية وداعميهم من أجل فلسطين".


وأضافت: "لقد فقدت الأمة باغتيال الشهيد حسن نصر الله رجلًا استثنائيًا مقاومًا صلبًا عنيدًا، لكن اغتياله لن يفت في عضد المقاومة اللبنانية وجبهات الإسناد؛ بل نحن على يقين بأن دمائه ستكون لعنة ووبالًا على الاحتلال وداعميه ونور يضيء الطريق للمقاومين نحو القدس وفلسطين كما كل الشهداء القادة السابقين الأوليين الذين قضوا نحبهم وما بدلوا تبديلًا في معارك الدفاع عن فلسطين".


وأكدت أن "الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه الإرهابية وحرب إبادته الجماعية وعدوانه على فلسطين ولبنان وكل الأرض العربية الإسلامية وسيرى قادة الاحتلال بأن استشهاد القادة سيجعل المقاومة تدك الاحتلال بقوة أكبر من قبل استشهادهم وأن المعركة مستمرة وصولًا لتحرير فلسطين والأرض العربية الإسلامية كافة، وأن المقاومة فكرة ورسالة في كل حر ولا تنتهي باستشهاد القادة، وستلقن المقاومة العدو هزيمة لن ينساها بإذن الله".


ودعت مقاومتنا الأبية في كافة الساحات والجبهات لتصعيد المقاومة وضرب واستهداف الكيان الإسرائيلي ومصالحه انتقامًا لدماء شهدائنا الأبرار وقادة المقاومة الأطهار وتصديًا ومواجهةً لحرب الإبادة الجماعية بحق الشعبيين الفلسطيني واللبناني وبحق أمتنا العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية: دمرنا ناقلتي جند إسرائيليتين وأوقعنا طواقم آليات الاحتلال
  • فصائل فلسطينية تدمر ناقلتي جند إسرائيليتين شرق خان يونس
  • لجان المقاومة وذراعها العسكري تنعيان 4 من قادة حماس والشعبية بلبنان
  • كيف سترد فصائل المقاومة العراقية على اغتيال نصر الله؟
  • نتنياهو: نعمل بمنهجيّة على اغتيال قادة حزب الله... وسنحارب كل من يهدد مصالحنا
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يتحدى الإرادة الأمريكية
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تصدر بيانا حول اغتيال حسن نصر الله
  • فصائل المقاومة تنعى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • فصائل فلسطينية تنعى أمين عام حزب الله حسن نصر الله
  • فصائل تعقب على قصف الضاحية الجنوبية