أعربت حركة "حماس" عن صدمتها من الأنباء المتداولة بشأن لقاء وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش بنظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين سرا في العاصمة الإيطالية روما.

مصادر بالمجلس الرئاسي الليبي تذكّر عبر RT بجرم التواصل مع إسرائيل بعد لقاء المنقوش نظيرها الإسرائيلي

وقال رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية لحركة "حماس" باسم نعيم: "صدمنا بما تناقلته وسائل إعلام صهيونية حول لقاء جرى بين وزير الخارجية الصهيوني ووزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، في إيطاليا الأسبوع الماضي".

مضيفا أن "هذه اللقاءات وأي أنشطة أخرى تشرعن وجود الكيان الصهيوني على أرضنا المحتلة مرفوضة ومستنكرة، وتمثل ضوءا أخضر لهذه العصابة للاستمرار في سياساتها الفاشية وجرائمها الوحشية بحق شعبنا ومقدساته، ولا سيما في ظل الحكومة الأكثر تطرفا وعنصرية في تاريخ الكيان".

وأكد نعيم أن "هذه اللقاءات لا تمثل بالمطلق إرادة الشعب الليبي العظيم، صاحب التاريخ المشرف في الدفاع عن القضية الفلسطينية ومقدسات الأمة، ونتطلع إلى موقف ليبي شعبي ورسمي بوضع حد لهذه التوجهات "التطبيعية" وأصحابها".

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، عقد لقاء سريا الأسبوع الماضي في العاصمة الإيطالية روما، مع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش.

وذكرت الصحيفة أن هذا الاجتماع هو الأول على الإطلاق بين وزيري خارجية البلدين، بهدف بحث إمكانيات التعاون والعلاقات بين البلدين والحفاظ على تراث اليهود الليبيين.

كما أفادت "يديعوت أحرونوت" بأن إسرائيل وليبيا أجريتا خلال العقد الماضي اتصالات سرية من خلال وزارة الخارجية والموساد.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحكومة الليبية تل أبيب حركة حماس طرابلس عبد الحميد الدبيبة قطاع غزة مجلس النواب الليبي الخارجیة اللیبیة

إقرأ أيضاً:

حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية

غزة - صفا أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الاثنين، بشدة العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي السورية، والذي استهدف بالطائرات محيط مدينة مصياف وسط البلاد، وأسفر عن ارتقاء 16 شهيدًا، إضافة لعشرات الجرحى. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا، هذا العدوان انتهاكًا صارخًا للسيادة السورية والقانون الدولي، واستمرارًا للعربدة التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق دول المنطقة. ودعت الدول العربية والإسلامية للتصدي لهذا الكيان المارق ومواجهة عدوانه المتكرر والمتصاعد بحق شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية ومقدساتها. وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذا العدوان وانتهاكات الاحتلال للقوانين والأعراف الدولية، والعمل على محاسبة قادته وعدم إفلاتهم من العقاب على جرائمهم الوحشية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال عدد من قادة "حماس" في غزة
  • دراجة نارية صدمتها... وفاة إبنة الـ10 أعوام في جزين
  • حرب غزة وأوضاع السودان.. تفاصيل لقاء السيسي بوزير الخارجية الدنماركي
  • وزيرة الخارجية الألمانية تحذر من إفشال تسوية لجوء أوروبية
  • حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية
  • تفاصيل لقاء غانتس مع بلينكن بشأن صفقة الأسرى المُقترحة
  • أحمد ماهر: لقاء وزير الخارجية المصري بالمستثمرين الإماراتيين خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم أردوغان
  • وزير الخارجية: نحرص على مشاركة أبناء الجالية المصرية في المشروعات الاستثمارية
  • مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة 17 تلميذا