قضت محكمة عراقية، بالسجن 15 عاما، على قاتلة الطفل موسى ولاء، والذي تفاعل مع قضيته الرأي العام في العراق، وسط انتقادات للحكم الصادر بحقها.

وقال مجلس القضاء الأعلى في العراق، إن المحكمة أصدرت حكمها عن جريمة تعنيف سيدة لابن زوجها، البالغ من العمر سبع سنوات عن طريق الضرب بالأيدي وأدوات المطبخ، ورطم رأسه بالجدار مما أدى إلى إصابته بندبات أفضت إلى موته بمتلازمة الطفل المعنف.



وكانت مديرية مكافحة الإجرام ببغداد، نشرت تفاصيل الجريمة التي وقعت الشهر الماضي، وراح ضحيتها الطفل موسى ولاء على يد زوجة أبيه بعد تعرضه لتعذيب شديد.

ونشرت السلطات العراقية، بعد حالة الغضب التي سادت المجتمع، مشاهد للتحقيق واعترافات زوجة والد الطفل، وكيف أنها قامت بتعذيبه مرارا إلى أن فارق الحياة، في منطقة الخطيب التابعة لمدينة الشعلة في بغداد.

وخلال التحقيق اعترفت زوجة والد الطفل، أنها ضربته مرات عديدة، دون أن تتمكن من إحصائها بسبب كثرتها، وقالت إنه كان يناديها بماما، وفي إحدى المرات التي قامت فيها بتعذيبه، دفعته على نافذة زجاجية فتحطمت فيه من شدة الضربة.



وعرضت النيابة العراقية، تحقيقات مع شقيق الطفل الضحية، وقال إنها في إحدى المرات قامت بوضع الملح داخل عينيه، كما قامت بحرق يديه بعد وضعهما على فرن الطبخ فضلا عن ضربات أخرى على رأسه وجسده بواسطة السكين.

وفي التحقيقات جرى استدعاء والدة الطفل، التي أكدت أن والده كان يرفض أن تأخذه، وهددها مرارا بحرمانها منه، وقالت إنها تقدمت بشكوى لدى الشرطة الأسرية، من أجل الحصول على الطفل، وحضانته خاصة أنها تعلم ما يعانيه، لكن الأب هددها وتهجم على الشرطة حين حضرت إلى المنزل لمتابعة الشكوى.

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم من الحكم الصادر بحق الجانية، وقالوا إنها كانت تستحق الإعدام، بسبب بشاعة ما قامت به بحق طفل صغير، وعلقوا بالقول:


السجن خمس عشرة سنة لقاتلة الطفل العراقي "موسى ولاء" ????????

هذه المجرمة ..ووالد الطفل الذي سكت على تعذيبها لهذا الملاك قبل قتله بوحشية …يستحقان الإعدام !

مسكين يا موسى …ضاع حقك ???? pic.twitter.com/dHn1mwPVJe — Ania El Afandi آنيا (@Ania27El) August 27, 2023
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم نحن نعيش فى زمن ضاعت فيه الأمانة وضاع العدل ???? — ❤️????????❤️Bassam (@Passam72883371) August 27, 2023
لم أتوقع أبدا من القضاء العراقي أن يكون مجحفا بحق ذلك الملاك البرئ ما هذا يا أحرار العراق قسما برب العزة أنني تدمرت نفسيا من خبر اليوم حسبي الله و نعم الوكيل فيها(كنت اخطط فعلا للتنازل عن عطلتي الصيفية و الذهاب لبغداد عند أمه المكلومة لمواساتها و لكنني مصدومة من الخبر) حقك عند رب — Mouf Gouachi (@MoufGouachi) August 27, 2023
لازم الإعدام لهما — جابر برشلوني (@d0t8bqumdvoHvRL) August 27, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الطفل العراق قتله العراق طفل قتل سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة موسى ولاء

إقرأ أيضاً:

انخفاض نسبة الأمية بأسيوط لـ 31.3% حتي يوليو 2024.. ومطالبات بتوفير الدعم لاستكمال الخطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع اقتراب نهاية عام 2024، انخفضت نسبة الأمية بمحافظة أسيوط  لـ 31.3%، بمختلف مراكز وقري محافظة أسيوط، مع محاولات لاستمرار العمل لوجود عقبات أهمها نقص الموارد لتوفير المدرسين المتقدمين بأسيوط، فالعمل في الوقت الحالي يعتمد علي الطلاب المتطوعين والتضامن الاجتماعي.

وأكد نادي إبراهيم، مدير الهيئة العامة لتعليم الكبار بأسيوط ،أنه تم عقد لقاء مع اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط لتقديم مقترحات وطلب دعم مادي لإعادة العمل بشكل كامل لمحو الأمية، مؤكدا دعمه الكامل لهذا الملف لكونه من أهم مقومات تتطور وتقدم اي شعب، التعليم.

وشهدت محافظة أسيوط، في أبريل الماضي امتحانات محو الأمية بجميع المراكز والأحياء بإجمالي عدد متقدمين يبلغ 10453 دارسا، داخل 219 لجنة وذلك في إطار اهتمام المحافظة بتعزيز جهود الدولة في محو الأمية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ووفقا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة.

من جانبه؛ اكد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط علي أهمية تضافر كل الجهود ومشاركة جميع الجهات بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار لتحقيق المستهدف من برامج محو الأمية وتعليم الكبار والوصول إلى محافظة بلا أمية.

وأشار أبو النصر، إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقضية الأمية لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وسياسية وتقف عائقاً لعمليات التنمية المستدامة وخاصة في نطاق البيئات الريفية والمناطق النائية المحرومة من فرص التعليم.

وأكد دعمه الكامل لأنشطة تعليم الكبار وتفعيل التواصل والتنسيق مع كل الجهات التنفيذية الشريكة "تربية وتعليم وشباب ورياضة وتضامن اجتماعي وصحة ووحدات محلية والأوقاف والكنيسة وجامعتي أسيوط والأزهر".

ياتي ذلك لتنفيذ برامج محو الأمية وتعليم الكبار بالقرى والنجوع والوصول إلى الفئات المستهدفة باعتبار أن ذلك واجب وطني وأساس للنهوض والتنمية للارتقاء بالمجتمع فضلا عن توفير كل سبل الدعم والمساعدة للمشاركين في مشروع محو الأمية بقرى ومراكز حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • الغارديان: حرب التفخيخ التي تشنها إسرائيل: إنها غير قانونية وغير مقبولة
  • "ولاء".. معرض لتعزيز القيم الوطنية في المجتمع المدرسي بالشرقية
  • 20 شهيدا ومطالبات إسرائيلية بمنطقة عسكرية مغلقة شمال قطاع غزة
  • قرن ونصف… ما المدة التي يحتاجها سكان طهران لاقتناء منزل؟
  • لماذا أبقت النمسا الفلسطيني عماد عمران 40 عاما في السجن حتى توفي؟
  • السجن المؤبد للمتهمين بقتل شاب وسرقته فى الشرقية
  • موظف في شركة دفاع حكومية..السجن 15 عاماً لأوكراني تعاون مع روسيا
  • انخفاض نسبة الأمية بأسيوط لـ 31.3% حتي يوليو 2024.. ومطالبات بتوفير الدعم لاستكمال الخطة
  • السجن المؤبد لـ« بائع خضار» لاتهامه بالإتجار في مخدرالهيروين بالقليوبية
  • السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية