أشاد المستشار شعبان عبداللطيف، أمين الشؤون القانونية لحزب مستقبل وطن، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بشأن تعميق الصناعة الوطنية، وذلك من خلال حزمة من الإجراءات؛ أبرزها إمكانية مد الإعفاء لخمس سنوات إضافية لعدد محدد من الصناعات التي تستهدف صناعات استراتيجية بمدة تصل لـ10 سنوات إجمالي الإعفاءات عدا ضريبة القيمة المضافة، وذلك شريطة تحقيقها مستهدفات محددة، وفقا لحجم الاستثمار الخارجي والضوابط التي يحددها مجلس الوزراء.

دعم الصناعة الوطنية

وأكد أمين الشؤون القانونية لحزب مستقبل وطن، في بيان له، منذ قليل، أن هذه التوجيهات والقرارات التي صدرت اليوم من قبل القيادة السياسية تؤكد حرص الرئيس على دعم الصناعة الوطنية وتعميق المنتج المحلي وتعزيز التنافسية خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن نشهد ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة بعد حزمة الإجراءات التي صدرت اليوم من قبل رئيس الجمهورية للسلطة التنفيذية.

قرارات الرئيس اليوم

وكان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجّه الحكومة بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة حزمة حوافز وفقا للضوابط التي يقرها مجلس الوزراء، من بينها الإعفاء من كافة أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة حتى 5 سنوات، إمكانية استعادة نسبة من قيمة الأرض تصل إلى 50% بشرط تنفيذ المشروع في نصف المدة المحددة له، بالإضافة إلى التوسع في منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي، فضلا عن إمكانية مد الإعفاء لخمس سنوات إضافية لعدد محدد من هذه الصناعات بشرط تحقيقها مستهدفات محددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرخصة الذهبية دعم الصناعة الإعفاءات الضريبية النمو الاقتصادي السيسي

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي تجسيد حقيقي للروح الوطنية

أشاد الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية العسكرية، مؤكدا أن كلمة السيسي كانت تجسيدا حقيقيا للروح الوطنية التي تميز الشعب المصري.

كلمة الرئيس السيسي

قال الهضيبي في تصريحات لـ«الوطن»: «لقد عبرت كلمة الرئيس السيسي عن رؤية واضحة للمستقبل، واحتوت على رسائل قوية تُعزز من دور مصر في مواجهة التحديات الإقليمية، ما يؤكد دعم أمن واستقرار المنطقة».

وأشاد الهضيبي بالجهود المستمرة لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر، مؤكدا أن حضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم رسالة محبة وتقدير ودعم للشعب المصري، كما أن الدعم الإماراتي لمصر يُعتبر ركيزة أساسية في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، فعلاقاتنا مع الإمارات تاريخية ومبنية على التعاون والتنسيق في جميع المجالات.

احتفالية تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية العسكرية

أضاف أن حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية العسكرية كان رائعًا، واحتوى على تفاصيل تعكس عظمة القوات المسلحة المصرية، ما يعكس الفخر الوطني لدى الشعب المصري، موجها الشكر للقوات المسلحة على جهودها في حماية الوطن وصون سيادته، مُؤكدا التفاف الشعب حول قيادته هو السبيل لتحقيق المزيد من الإنجازات.

وأكد الهضيبي، أهمية استمرار تعزيز التعاون المصري الإماراتي، مُشيرًا إلى أن المستقبل يحمل في طياته المزيد من النجاحات المشتركة، التي تُسهم في نهضة البلدين وتحقق المصالح العليا للمنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • وزير الصناعة يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • وزير الصناعة والنقل يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر
  • الفريق كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي تجسيد حقيقي للروح الوطنية
  • «مستقبل وطن»: رسائل الرئيس السيسي اليوم بمثابة دعوة لاستلهام وحدة الصف
  • إنهاء مهام أطباء و ممرضين بمستشفى الناظور والإبقاء على المديرة في منصبها
  • برئاسة بن قدارة.. مجلس إدارة الوطنية للنفط يناقش حزمة من المواضيع المتعلقة بقطاع النفط
  • بعد إعادة تشكيله ..محافظة ذي قار تصدر حزمة قرارات مهمة