قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، اليوم الأحد، إنه مستعد للمضي قدما في إجراءات المساءلة والعزل ضد الرئيس جو بايدن، حيث تتكشف الأدلة على التعاملات الفاسدة للرئيس وعائلته كل أسبوع.

وفي مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، قال مكارثي: “إذا نظرت إلى جميع المعلومات والأدلة التي تمكنا من جمعها حتى الآن، فإن المضي قدما في إجراءات المساءلة ضد الرئيس جو بايدن خطوة طبيعية تماما… وفقط حتى يفهم المشاهدون ما يعنيه ذلك، فإن ذلك يوفر للكونجرس السلطة القانونية للحصول على جميع المعلومات التي يحتاجون إليها”.

عزل بايدن

وبصفته رئيسا لمجلس النواب، يتمتع مكارثي بسلطة تمكين الجمهوريين في الكونجرس من عزل بايدن.

واستشهد مكارثي باختراقات في تحقيق بشأن فساد عائلة بايدن المزعوم من قبل الجمهوريين في الكونجرس.

وقال إن “السجلات المصرفية تظهر أن بايدن أنشأ 20 شركة وهمية بينما كان يشغل منصب نائب الرئيس من 2009 إلى 2017، وتلقت عائلته 16 دفعة من رومانيا تدفقت إلى تسعة أفراد من العائلة”.

كما لفت رئيس مجلس النواب الأمريكي الانتباه إلى مزاعم مخبر مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي ادعى أنه رشى نائب الرئيس آنذاك بايدن.

وأضاف مكارثي: “عندما تنظر إلى هذا، يبدو وكأن ثقافة الفساد موجودة داخل عائلة بايدن بأكملها… يجب أن تكون قادرا على الإجابة عن ذلك للشعب الأمريكي. يستحق الشعب الأمريكي إجابة. من يكذب؟”

أول تعليق من حملة بايدن الانتخابية علي محاكمة ترامب المدعي العام الأوكراني السابق: طُردت بسبب فضيحة نجل بايدن

وردا على سؤال حول ما إذا كان لدى الجمهوريين ما يكفي من الأصوات لبدء إجراءات المساءلة عندما يجتمع الكونجرس مرة أخرى الشهر المقبل، قال مكارثي إن “القضية ستناقش عندما يعود المشرعون إلى واشنطن… لم نكن نعرف كل هذه الأوقات التي كذب فيها الرئيس على الشعب الأمريكي. كل خطوة نتخذها تتناقض مع ما قاله بايدن من قبل. هل يمكنك أن تتخيل أن يكون نائبا للرئيس، وينشئ أفراد عائلته 20 شركة وهمية؟”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب الأمريكي الكونجرس عزل بايدن بايدن

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بشأن أن الرئيس جو بايدن يفكر في الانسحاب من السباق الرئاسي الأمريكي.

وكتب بيتس في منشور عبر حسابه الرسمي على "إكس": "هذا الادعاء عار عن الصحة تماما".

كما هاجم أن الصحيفة لم تمنح البيت الأبيض الوقت المناسب لرد الفعل، وقال "لو أعطتنا التايمز أكثر من 7 دقائق قبل النشر لكنا قد أخبرناهم بذلك".
وأدى أداء بايدن، الهزيل في المناظرة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب،  والتي أجريت فجر يوم الجمعة الماضي، استعدادا للانتخابات الرئاسية الأمريكية ، إلى ظهور بعض الدعوات من حزبه الديمقراطي للانسحاب من الانتخابات الرئاسية، ما ترك حملته في خطر قبل أسابيع فقط من قبوله ترشيح الحزب الديمقراطي.

كما أثار أداء بايدن تساؤلات داخل حزبه بشأن ما ستفعله نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، وهي مدعية عامة سابقة، إذا تم اختيارها كمرشحة وواجهت ترامب، الذي يعد أول رئيس سابق على الإطلاق يتم اتهامه وإدانته بارتكاب جريمة.

مقالات مشابهة

  • بعد أداء اليمين أمام الرئيس.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • برقية من العليمي الى بايدن
  • بايدن يناقش مع قادة الكونجرس دعوات انسحابه من انتخابات الرئاسة
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من أمر خطير تعاني منه بلاده ويدعو لحل عاجل
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»