كشفت الجوازات عقوبة المنشأة التي تشغل الوافدين المخالفين للأنظمة أو تترك عمالتها يعملون لحسابهم الخاص أو لدى الغير أو استخدامها عمالة غيرها.

عقوبة التستر على العمالة المخالفة

وأوضحت الجوازات أن المنشأة التي تشغل الوافدين المخالفين للأنظمة أو تترك عمالتها يعملون لحسابهم الخاص أو لدى الغير أو استخدامها عمال غيرها يعرضها للعقوبات التالية:

غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال، والحرمان من الاستقدام لمدة تصل إلى 5 سنوات، والسجن للمدير المسئول لمدة تصل إلى سنة مع لترحيل إن كان وافدا.

عقوبة المنشأة التي تشغل الوافدين المخالفين للأنظمة أو تترك عمالتها يعملون لحسابهم الخاص أو لدى الغير أو استخدامها عمالة غيرها.#وطن_بلا_مخالف pic.twitter.com/6FmElPh3lO

— الجوازات السعودية (@AljawazatKSA) August 27, 2023

ودعت الجوازات بالدعم لجهود الحد من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وذلك بعدم تشغيلهم وإيوائهم أو نقلهم او التستر عليهم.

وللإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود الاتصال بالرقمين 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و999 في بقية مناطق المملكة.

قواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة

ووفقا لنظام العمل، فإن قواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة تشمل قواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة، البند الثاني، هي أن يُرحل الوافد المخالف على حساب صاحب العمل، إلا أن يكون متغيباً عن العمل وتم الإبلاغ عنه بالوقت المحدد؛ فيكون ترحليه على حساب من وجد يعمل لديه.

وتضمنت القواعد أنه إذا كان المخالف يعمل لحسابه الخاص فيرحل على حسابه، فإن لم يستطع تأمين تذكرة السفر ؛ يرحل على حساب الدولة، وترصد المبالغ اللازمة والكافية لذلك في بند يخصص لهذا الغرض

كما يرحل الوافد المخالف من القادمين بتأشيرات حج أو عمرة أو زيارة بأنواعها وغيرها على حساب من وجد يعمل لديه، فإن كان يعمل لحسابه الخاص فيرحل على حسابه وإن لم يكن كذلك فيرحل على حساب الشركة أو المؤسسة أو الفرد القادم عن طريقه، أو على حساب الناقل أو المتستر.

ونص البند الثامن على أن يُمنع من دخول المملكة كل وافد يُرحّل، وذلك وفقاً للمدد والإجراءات التي تحدد بموجب لائحة تصدر بقرار من سمو وزير الداخلية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجوازات الجوازات الجوازات العمالة المخالفة نظام العمل من مخالفی على حساب تصل إلى

إقرأ أيضاً:

لـ المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

قامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وأكدت الوزارة على مواصلة إتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين في استخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضاًوقع من الدور الخامس.. العثور على جثة شاب أسفل أحد العقارات في العجوزة

مأساة رأس التين.. مصرع سيدة وطفلها في انهيار عقار بوسط الإسكندرية

ارتفاع عدد المصابين بحالات إعياء في المدينة التعليمية لـ 18 شخصًا

مقالات مشابهة

  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • غير مقيد بالاختصاص المكاني.. افتتاح مقر جديد للجوازات بمدينة 6 أكتوبر
  • «الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين في الإمارات
  • «الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين
  • “العامة للمنافسة” تعلن تغريم عدة منشآت بقطاع المقاولات بـ 7 ملايين ريال 
  • محافظ الإسكندرية: المهرجان السينمائي يستهدف التبادل الثقافي مع دول البحر المتوسط
  • لضمان الامتثال للأنظمة في السوق.. “العقار” تُنفذ 9 جولات رقابية مشتركة خلال سبتمبر 2024
  • لـ المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • برعاية منصور بن زايد..إطلاق الدورة الثالثة من جائزة "نافس"
  • محافظ الشرقية: 150 موقعا لتجميع قش الأرز والعقوبات تنتظر المخالفين