في حوار خصت به موقع “CNN”، قالت رئيسة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، إنها “ترتقب أن تكون اجتماعات صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي المتوقع عقدها في شهر أكتوبر بمراكش، فرصة للتركيز على القارة الإفريقية”.

وأضافت كريستالينا جورجيفا في حوارها مع القناة الأمريكية، أنه “من أولويات صندوق النقد الدولي خلال اجتماعات مراكش، هو تخفيض التضخم، والذي سيؤدي إلى تخفيض أسعار الفائدة أيضا”.

وشددت مديرة صندوق النقد الدولي، على أن “الصندوق منشغل بعدم تحقيق العالم لنتائج جيدة على مستوى الإنتاج والنمو، وبالنسبة للدول ذات الدخل المحدود، فعندما ينخفض إنتاج العالم، تنخفض الفرص بالنسبة لهذه الدول”.

وواصلت مديرة صندوق النقد الدولي، حديثها عن إفريقيا، إذ اعتبرت أن “المبادلات داخل إفريقيا تمتلك فرصة النمو بنسبة 53 في المائة، بينما تقدر نسبة نمو المبادلات بين إفريقيا والعالم في حالة إزالة الحواجز التي تعيقها، نسبة 15 في المائة”.

ومن المرتقب أن تحتضن مدينة مراكش، الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، في الفترة ما بين 9 إلى غاية 15 أكتوبر المقبل.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: صندوق النقد الدولی

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية العربية بالقاهرة

شارك معالي خالد محمد بالعمى ، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، في اجتماعات الدورة الاعتيادية الـ48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، التي عُقدت في القاهرة .

تناولت الاجتماعات إدارة السياسة النقدية وتداعيات مديونية القطاع الخاص على الاستقرار المالي ودور المصارف المركزية في مواجهة قضايا التغير المناخي، والضوابط التنظيمية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي ونتائج أعمال اللجان الفنية وفرق العمل المتخصصة في مجالات عمل البنوك المركزية العربية، وتم اعتماد التقرير السنوي للاستقرار المالي في الدول العربية، والتقرير الاقتصادي العربي الموحد. كما تم إقرار الصيغة النهائية للقضايا التي ستُدرج في الخطاب العربي الموحد خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي.


مقالات مشابهة

  • أبرز تصريحات «مدبولي».. الحكومة تعلن خطوات جريئة لدعم الاقتصاد وخفض التضخم وتحقيق الاستقرار في ظل الظروف الراهنة
  • «خطة النواب» توافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%
  • رفع نسبة الحضور وخفض كثافة الفصول في مدارس دمياط
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية العربية بالقاهرة
  • ترشيح محمد معيط لمنصب ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي يقوم بدور حيوي لكونه شريكا مهما للحكومات في تعزيز الاستقرار
  • نسبة ملء سدود المملكة لا تتجاوز 28،7 في المائة
  • «صندوق النقد العربي»: المصارف المركزية تبذل جهودا كبيرة لاحتواء ضغوط التضخم
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار
  • رئيس الوزراء: رفع أسعار الفائدة المتلاحقة كبح نسبة التضخم وحقق المستهدفات الاقتصادية