صرح رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهدي تاج أن وزارة الخارجية واتحاد الكرة يجريان مشاورات لإقامة منافسات دوري أبطال آسيا بين الأندية الإيرانية والسعودية في البلدين وعدم إقامتها على أرض محايدة.

ونقلت "وكالة فارس" الإيرانية عن مهدي تاج قوله إن قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2016 بشأن "إقامة المباريات بين إيران والسعودية على أرض محايدة لا يزال قائما، لكن وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان يجري مشاورات حاليا مع نظيره السعودي لحل هذه المشكلة، كما يعتقد رئيسا الاتحادين الإيراني والسعودي أن الظروف طبيعية ومواتية ويجب إجراء تغييرات على هذا القرار".

ووفق الوكالة نفسها فقد أوضح المدير التنفيذي لنادي برسبوليس بطل الدوري الإيراني رضا درويش أن النادي يجري المتابعات اللازمة لاستضافة النصر السعودي، قائلا: "وزارة الخارجية والوزير عبد اللهيان يتابع هذا الأمر، وفي اجتماع وزيري خارجية إيران والسعودية تم التأكيد على تطوير العلاقات الرياضية وإقامة المسابقات الرياضية في البلدين كما في الماضي".

وأضاف: "كما أجرى رئيسا اتحادي كرة القدم في البلدين مباحثات بهذا الخصوص، ومهدي تاج رئيس اتحاد الكرة الإيراني خلال المراسلات التي أجراها مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أكد أن الجانبين يتطلعان إلى إلغاء قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2016 من أجل حل مشكلة استضافة البلدين".

مجموعة الغرب بدوري أبطال آسيا (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)

وفيما يتعلق بإدخال تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في الملاعب الإيرانية، قال درويش: "اتحاد كرة القدم يقوم بالتشاور والتنسيق من أجل إدخال تقنية (VAR) من خلال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى لا تكون هناك مشكلة ويمكن إقامة دوري أبطال آسيا في بلادنا".

وأشار المدير التنفيذي لنادي برسبوليس إلى أنه لم يتم إرسال خطاب إلى النادي يفيد بأن برسبوليس سيلعب ضد النصر السعودي على أرض محايدة، وقال: "نؤكد من خلال اتحاد الكرة على إقامة المباريات في بلادنا".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الاتحاد الآسیوی لکرة القدم اتحاد الکرة أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

تشكيل الهلال السعودي المتوقع أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

حدد البرتغالي خورخي جيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، تشكيل فريقه الذي سيواجه الشرطة العراقي، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.

موعد مباراة الهلال ضد الشرطة

يلتقي الزعيم مع ضيفه الشرطة، مساء الثلاثاء الموافق الأول من شهر أكتوبر 2024، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت فلسطين والقاهرة ومكة المكرمة.

هاني شكري: الزمالك "حاجة تانية".. وعبد الله السعيد من أهم لاعبي الفريق صفقة الزمالك الجديدة تصل القاهرة تمهيدا للإنضمام إلى الفريق تشكيل الهلال المتوقع أمام الشرطة

*   حراسة المرمى: ياسين بونو.
*   خط الدفاع: جوا كانسيلو – خاليدو كوليبالي – علي البليهي – رينان لودي.
*   خط الوسط: مالكوم – روبن نيفيز – ماركوس ليوناردو – سيرجي ميلينكوفيتش – سالم الدوسري.
*   خط الهجوم: ألكساندر ميتروفيتش.

وتنقل مباراة الهلال ضد الشرطة على شبكة قنوات  SSC السعودية، وكذلك قناة beIN Sports AFC، بالإضافة إلى قنوات أبو ظبي الرياضية.
 

مقالات مشابهة

  • أهلي جدة السعودي يهزم الوصل الإماراتي بثنائية في دوري أبطال آسيا
  • الهلال السعودي يسعى لفوز جديد أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • وفد الصقور يتوجه إلى السعودية لملاقاة التعاون دوري أبطال آسيا 2
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد الريان اليوم في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • من يتصدر هدافي دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين؟
  • ترتيب الفرق العربية في دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • دوري أبطال آسيا.. تفوق تاريخي لأندية السعودية على منافسيها في الجولة الثانية
  • تشكيل الهلال السعودي المتوقع أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • للمطالبة برحيل اتحاد الكرة.. أندية طرابلس الكبرى تعلق أنشطتها