صدى البلد:
2024-07-05@23:11:16 GMT

وحدة تابعة لفاجنر في روسيا تهدد بالتمرد

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

قال محللون عسكريون إن وحدة شبه عسكرية تابعة للنازيين الجدد هددت بوقف القتال على جبهة حرجة إذا لم يتمكن الكرملين من تحرير مؤسسها من السجون الفنلندية، وذلك وفقا لما نشرته سكاي نيوز البريطانية. 

 

تم اعتقال يان بتروفسكي، زعيم فرقة روسيتش، وهي وحدة تابعة لفاجنر، في فنلندا يوم الجمعة بناء على طلب أوكرانيا، وفقا للمجموعة وقنوات التواصل الاجتماعي المرتبطة بفاجنر.

 

والآن قالت روسيتش إنها لن تحمي الروس حتى تفعل الحكومة الروسية ذلك، متهمة إياها بالفشل في تأمين إطلاق سراح بتروفسكي.

 

قال معهد دراسات الحرب: "إن التشكيلات الروسية غير النظامية لا تزال مستعدة للتهديد بالانسحاب من القتال من جانب واحد على الرغم من الجهود الأخيرة التي بذلتها القيادة العسكرية الروسية لتطهير وقمع العصيان". 

 

قال مركز الأبحاث ومقره الولايات المتحدة إنه من المرجح أن تتمركز مجموعة روسيتش على طول جبهة روبوتاين-فيربوف، في منطقة زابوريزهيا، حيث "لا تستطيع روسيا تحمل تمرد أي وحدات".

 

وبحسب ما ورد حققت أوكرانيا تقدمًا عبر قرية روبوتين في الأيام الأخيرة، حيث ألمح أحد القادة إلى احتمال حدوث اختراق.

 

سعى مكتب التحقيقات الوطني الفنلندي يوم الجمعة إلى تمديد احتجاز بتروفسكي، الذي يستخدم أيضًا اسم فويسلاف توردن، للاشتباه في مشاركته في أنشطة جماعة إرهابية بالإضافة إلى دعم الإرهاب، حسبما قال مسؤول في محكمة جزئية فنلندية.

 

بتروفسكي هو ناشط يميني متطرف منذ فترة طويلة، وقد ساعد في تأسيس روسيتش كوحدة نازية جديدة بشكل واضح خلال المراحل الأولى للصراع في دونباس في عام 2014.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا فاجنر طائرة فاجنر مقتل قائد مجموعة فاجنر

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود