تتجه أعين طلاب الثانوية العامة في الإسكندرية إلى دراسة نظم المعلومات الإدارية وهو الأمر الذي كشفه محرك البحث «جوجل» تزامنا مع المرحلة الثالثة إذ إن هذا التخصص يتصدر بحث أبناء الإسكندرية وهو الأمر المتاح دراسته عبر المعهد المصري العالي للادارة والمحاسبة ونظم المعلومات الإدارية.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل دراسة نظم المعلومات الإدارية في ذلك المعهد الذي أنشئ بمقتضى القرار الوزاري رقم 1540 لسنة 1996 بالمبنى الكائن بـ 3 ميدان المساجد بجوار مسجد المرسى أبي العباسي بشعبتي الإدارة والمحاسبة وقسم اللغة الإنجليزية وبمقتضى القرار الوزاري رقم 663 لسنة 1999 تم إنشاء شعبة نظم المعلومات والحاسب الآلي، وذلك بحسب موقعه الرسمي.

سعة معهد نظم المعلومات الإدارية في الإسكندرية

وبدأت سعة معهد نظم المعلومات الإدارية في الإسكندرية مع تغيير مسماه بمقتضى القرار الوزاري رقم 396 لسنة 2000 ليصبح «المعهد المصري لأكاديمية الإسكندرية للإدارة والمحاسبة» بعدد 60 طالبا وطالبة واستمر العدد في التزايد في السنوات اللاحقة حتى بلغ 4000 طالب وطالبة.

أقسام معهد نظم المعلومات الإدارية في الإسكندرية

يحوي المعهد المصري العالى للادارة والمحاسبة ونظم المعلومات الإدارية على 3 أقسام، أولهم قسمي «نظم معلومات الأعمال، إدارة الأعمال» اللذان يهدفان إلى تقديم خريج يمتلك المعارف والقدرات والمهارات الفنية والعلمية التي تؤهله لممارسة العمل الإداري بكافة مجالاته.

كما يتمثل القسم الثالث في: «المحاسبة والمراجعة» والذي يهدف إلى تأهيل خريج يمتلك القدرات والمهارات المهنية والأسس العلمية التي تؤهله لممارسة العمل المحاسبي بكافة مجالاته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معهد المعلومات الإدارية محافظة الإسكندرية نظم المعلومات الإداریة فی فی الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

الإدارية العليا: كل موظف يضر بأعمال وظيفته يعاقب تأديبيا

أصدرت المحكمة الإدارية العليا، قرار بشأن موظف ظهر بمظهر لا يتفق مع القانون واللوائح، وشابت تصرفاته وألفاظه مع زملاؤه عدم الاحترام للوظيفة، وحمل الطعن رقم 59665 لسنة 67 قضائية.عليا.

وأكدت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، أن المادة (58) من قانون الخدمة المدنية نص على أن "كل موظف يخرج على مقتضى الواجب الوظيفي في أعمال وظيفته أو يظهر بمظهر من شأنه الإخلال بكرامة الوظيفة يجازى تأديبيًا".

وأضافت إن اللائحة التنفيذية للقانون رقم 81 لسنة 2016م المشار إليه والصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1216 لسنة 2017م تنص في المادة (149) على أن “يجب على الموظف الالتزام بأحكام القوانين واللوائح والقرارات والنظم المعمول بها والعمل على تطبيقها، ويتعين عليه على الأخص في المحافظة على كرامة الوظيفية وحسن سمعتها، والظهور بالمظهر اللائق بالوظيفة ومراعاة آداب اللياقة في تصرفاته مع الجمهور ورؤسائه وزملائه ومرؤوسيه”.

وقالت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، إن القانون رقم 81 لسنة 2016م بشأن الخدمة المدنية ينص في المادة (57) على أن “يتعين على الموظف الالتزام بأحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية وغيرهما من القوانين واللوائح والقرارات والتعليمات المنفذة لها”.

كما شددت المحكمة علي الموظف في الالتزام بما ورد في مدونة السلوك وأخلاقيات الخدمة المدنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر
  • «مصر الأزهر».. معهد شبراملس بالغربية يتألق في الأسبوع الثاني للدراسة
  • رئيس معهد الليزر في حوار لـ "الفجر": المعهد بوابة مصر نحو تقنيات المستقبل وخدمة المجتمع عبر الاستدامة والابتكار
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ يبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • "التخطيط القومي" يستعد لحفل تخريج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • بعد سقوطها من الطابق الثامن.. شقيقة طالبة طب الإسكندرية لـ «الأسبوع»: «أختي اتغدر بها»
  • معهد الفلك يعلن تفاصيل وموعد الكسوف الشمسي الحلقي
  • الإدارية العليا: كل موظف يضر بأعمال وظيفته يعاقب تأديبيا
  • الأنبا مرقس يترأس قداس افتتاح معهد التربية الدينية بالإيبارشية بمشاركة الأنبا دانيال