أصدر الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، قرارا، بـ تجديد الثقة في الدكتور محمد السعيد أبو والي مديرا لمركز ضمان الجودة.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد أبو والي، هو أستاذ متفرغ بكلية الزراعة، وكان يشغل من قبل منصب عميد كلية الزراعة، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومن المشهود لهم بالخبرات العلمية والإدارية المتميزة.

جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة فى تصنيف شنغهاي الصيني للتخصصات لعام 2023 بالأسماء.. حركة تنقلات وتجديد الثقة في 18 أمين كلية بجامعة كفر الشيخ

أهداف مركز ضمان الجودة بجامعة كفر الشيخ 


يسعى المركز إلى الارتقاء بمستوى الأداء الأكاديمي والوحدات التابعة له بما يحقق رسالة وأهداف الجامعة وذلك في النواحي الآتية:

- نشر الوعي بثقافة الجودة في كليات ووحدات الجامعة المختلفة، بما يضمن لها تحقيق قدرة تنافسية في خدماتها التعليمية والبحثية والمجتمعية.


- تنمية التعامل والعلاقات التبادلية مع المؤسسات والجامعات والمراكز العلمية والبحثية والمحلية والدولية المهتمة بتطبيق معايير الجودة.


- تحقيق رضاء الأطراف المستفيدة من خدمات الجامعة من خلال الدراسات والبحوث وإقامة المؤتمرات واللقاءات العلمية.


- تفعيل سبل التعاون والتكامل بين كليات الجامعة من خلال خلق وبناء نظام عمل تعاوني وتكاملي بين كليات الجامعة.


- تفعيل عمليات التواصل الفعال وتفعيل دور المتابعة والدعم الفني بين مركز ضمان الجودة بالجامعة ووحدات ضمان الجودة بالكليات.
 

- وضع وتطوير آليات التعاون مع مراكز ضمان الجودة بالجامعات المصرية وتبادل الخبرات بما يرشد الجهود ويحقق الاستفادة القصوى.
 

- تطوير مخرجات العملية التعليمية والبحثية والارتقاء بكفاءة وفعالية الخدمات المجتمعية والبيئية لكليات الجامعة.
 

- التوعية والتدريب المستمر للقيادات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين بالجامعة وكلياتها لمفهوم ونظم الجودة والاعتماد.
 

- التقويم المستمر لأنظمة ضمان الجودة الداخلية بكليات الجامعة من خلال إنشاء قاعدة بيانات متكاملة لمراحل عمليات التحسين المستمر للجودة، ومتابعة عمليات التقويم الذاتي بكليات الجامعة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأداء الاكاديمي التعليم والطلاب الجودة والاعتماد الجامعات المصرية الخدمات المجتمعية العملية التعليمية تطبيق معايير الجودة جامعة كفر الشيخ حركة تنقلات جامعات رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب رئيس جامعة كفر الشيخ رئيس الجامعة شئون التعليم والطلاب عميد كلية الزراعة كليات الجامعة كفر الشيخ ضمان الجودة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

60 عالماً بجامعة المنصورة ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2 %

أعلن  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، عن ظهور 60 عالماً من كليات الطب، الصيدلة، طب الأسنان، الطب البيطري، العلوم، الهندسة، الحاسبات والمعلومات، الزراعة بالجامعة، ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيراً عن مجمل انتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية، وفقاً للقائمة الصادرة من قاعدة بيانات Elsevier عن جامعة ستانفورد الأمريكية، والتي شملت 27 عالماً من الجامعة كأكثر العلماء تأثيرا عن مجمل انتاجهم العلمي، و 52 عالماً عن ابحاث عام 2023، وبذلك يصبح عدد المنضمين للقائمة 60 عالماً عن مجمل الإنتاج العلمي و أبحاث عام 2023.
وتضم القائمة أكثر من‏‏‏ 210 ألف عالم من العلماء من 176 دولة حول العالم، في 22 مجالا علميا، و 176 تخصصا، اعتماداً على قاعدة بيانات ‎Scopus، ويعتمد اختيار الأسماء في القائمة على عدد وجودة الابحاث التي حققت استشهادات مرجعية قيمة في مجالات بحثية تواكب الثورة العلمية الحالية في العالم.

وأشار الدكتور شريف خاطر، إلى أن إدراج 60 عالماً من الجامعة في قائمة « ستانفورد» يظهر تميز الإنتاج البحثي بالجامعة، كما يعكس مدى الجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس للارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الابحاث المنشورة في المجلات العلمية المرموقة المدرجة في قواعد البيانات العالمية ، واهتمام الجامعة بدعم السادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة.

وتقدم الدكتور شريف خاطر بخالص التهنئة للعلماء الذين ضمتهم القائمة، و لجميع منسوبي جامعة المنصورة، كما تقدم بالشكر والتقدير للدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ولفريق التصنيف بالجامعة، متمنيا المزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المختلفة التي تستهدفها الجامعة.

مقالات مشابهة

  • 29 عضو هيئة تدريس بجامعة بني سويف ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2%
  • 60 عالماً بجامعة المنصورة ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2 %
  • مواعيد تقديم الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الألسن بجامعة كفر الشيخ
  • مجلس شئون التعليم بجامعة الإسكندرية يوجه بتيسير الإجراءات أثناء الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • 25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024
  • كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد 2024
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية