قال عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، إن فيروس كورونا مستمر بشكل ضعيف لا يمثل خطورة، فهو أصبح من الفيروسات التنفسية العادية، مثل الإنفلونزا، لافتاً إلى أن الفيروسات متواجدة بشكل دائم ولكنها تضعف مع مرور الوقت.

وأضاف قنديل خلال حواره ببرنامج آخر النهار على قناة النهار، أنه لا خوف أو خطورة من المتحور الجديد قائلا: «ياريت منتكلمش عن المتحور الجديد عشان الموضوع بسيط ومافيش منه قلق».

وأوضح أن المتحور الجديد متواجد داخل أكثر من 55 دولة حول العالم والشائعات الخاصة بفرض إجراءات احترازية إضافية أو غلق وتأجيل للمدارس ليس لها أساس من الصحة.

ونفى حقيقة فرض إجراءات احترازية إضافية ضد فيروس كورونا الفترة القادمة بعد اكتشاف حالتين فقط مصابين بالمتحور الجديد، وذلك دليل على قوة المنظومة الصحية.

اقرأ أيضاًبروتوكول علاج متحور كورونا الجديد EG 5.. خافض للحرارة وشرب سوائل دافئة

هل ينتهي عصر كورونا بالمتحور الجديد EG.5؟.. مستشار الرئيس للصحة يجيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاجراءات الاحترازية التعليم الطب الوقائي الفيروسات المتحور الجديد تأجيل الدراسة فيروس كورونا قناة النهار كورونا وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

إزالة عقارين بسبب خطورتهما على المواطنين في مصر القديمة

أعلن حي مصر القديمة إزالة عقارين بسبب الخطورة الداهمة بمنطقه كوم غراب بنطاق الحي، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين والمارة.

التفاعل مع شكاوى المواطنين 

وأجرى اللواء  أيمن السعيد، رئيس حي مصر القديمة، جولة بالتنسيق مع  الأمن ومهندسي الحي  لمتابعة إزالة عقارين من العقارات ذات الخطورة الداهمة الكائنة بمنطقة كوم غراب، حرصا على سلام المواطنين والمارة، والاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين في هذا الشأن، تنفيذا لتوجيهات  اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، والمهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.

 لجنة هندسية 

وأجرت أجهزة حي مصر القديمة  معاينة عقار ذات خطورة داهمة بحارة الشراقوة حفاظا على المواطنين في إطار الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين، حيث ورد بلاغ من وجود خطورة داهمة بالعقار الكائن بحارة الشراقوة، وكلف رئيس الحي بتنفيذ حملة وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار، واتخاذ الإجراءات اللازمة، سواء بالترميم أو التنكيس، حفاظًا على سلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وفيات واصابات بالجملة.. فيروس فتاك يستوطن إسرائيل
  • التربية والتعليم الخرطوم توضح حول إستئناف الدراسة لطلاب الشهادة السودانية
  • حقيقة رؤية ملك الموت عند خروج الروح.. الإفتاء توضح
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • شركة ”يمن موبايل ” توضح حقيقة تهديدها بتسريب مكالمات وخصوصيات المشتركين
  • تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات
  • فيروس عملاق قد يحمي البشرية من الغرق بسبب تغير المناخ.. العلماء في حيرة
  • إزالة عقارين بسبب خطورتهما على المواطنين في مصر القديمة
  • النقل توضح حقيقة انهيار كوبري مشاة بالطريق الزراعي بالبحيرة
  • الشناوي يطلب تأجيل تجديد عقده بسبب عرض الـ290 مليون ومفاجآة الخطيب تحسم الجدل