كشف المركز الوطني للأرصاد توقعات هطول الأمطار على المناطق خلال 72 ساعة، حيث أصدر المركز إنذار أحمر لبعض المناطق من هطول أمطار غزيرة خلال الساعات المقبلة.

حالة الطقس في مكة

وفي الإنذار الأحمر، كشف عن حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة، حيث تشهد العرضيات أمطارا غزيرة والتأثيرات المصاحبة: رياح نشطة - إنعدام في مدى الرؤية الأفقية - تساقط البرد - جريان السيول.

وبداية الإنذار الاثنين 2023.08.28 الساعة 12:00 أما نهاية الإنذار الاثنين 2023.08.28 الساعة 21:00، وتشهد أيضا أضم وميسان والطائف في مكة المكرمة أمطار غزيرة والتأثيرات المصاحبة خلال نفس الفترة.

الإنذار الأحمر - #منطقة_مكة_المكرمة - #العرضيات

للتفاصيل https://t.co/er07ftJYmz #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/bBodPeU5s6

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 27, 2023

وتشهد منطقة الباحة في الحجرة - المخواة - فرعة غامد الزناد – قلوة، بداية من الاثنين 2023.08.28 الساعة 12:00 وحتى نهاية الإنذار الاثنين 2023.08.2 الساعة 21:00، هطول أمطار غزيرة والتأثيرات المصاحبة: رياح نشطة - انعدام في مدى الرؤية الأفقية - تساقط البرد - جريان السيول، وكذلك مناطق الباحة - العقيق - القرى - المندق - بلجرشي – بني حسن.

فيما تشهد منطقة عسير وخاصة في النماص - بلقرن – تنومة، بداية الإنذار الاثنين 2023.08.28 الساعة 12:00 وحتى نهاية الإنذار الاثنين 2023.08.28 الساعة 21:00 أمطار غزيرة والتأثيرات المصاحبة : رياح نشطة - إنعدام في مدى الرؤية الأفقية - تساقط البرد - جريان السيول، وكذلك في مدن أبها - أحد رفيدة - الحرجة - الربوعة - خميس مشيط - سراة عبيده - ظهران الجنوب - المجاردة - بارق - رجال المع – محايل.

محاكاة هطول الأمطار

ونشر المركز الوطني للأرصاد محاكاة لتوقعات هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة من مخرجات النموذج العددي السعودي على مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث كشف عن توقعات هطول الأمطار المتوسطة إلى غزيرة طوال اليوم خلال 72 ساعة هم أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

???? محاكاة لتوقعات هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة من مخرجات النموذج العددي السعودي على مناطق #جازان #عسير #الباحة #مكة_المكرمة و #المدينة_المنورة.@jazangov @emartasir @SaudiDCD #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/Rg2OSaX3im

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 27, 2023 درجات الحرارة في السعودية

وأعلن المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأحد، أن منطقة المدينة المنورة سجلت الأعلى حرارة في المملكة بتسجيلها 47 درجة مئوية، موضحا أنه تم تسجيل 46 درجة حرارة مئوية في الدمام والأحساء وشرورة، فيما سجت منطقة القصيم 45 درجة مئوية، فيما تم تسجيل 44 درجة مئوية في الرياض، ورفحاء، والقيصومة، ووادي الدواسر.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار غزيرة حالة الطقس أمطارا غزيرة أمطار غزيرة المركز الوطني للأرصاد الأرصاد هطول الأمطار درجات الحرارة في السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس في مكة حالة الطقس في عسير الطقس في مكة المكرمة المرکز الوطنی للأرصاد هطول الأمطار مکة المکرمة أمطار غزیرة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. شبورة مائية ونشاط للرياح

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، متوقعة أن يسود طقس حار رطب على معظم الأنحاء نهارا، يكون مائلا للحرارة مرتفع الرطوبة ليلا، مع وجود عدد من الظواهر الجوية خلال بعض الفترات.

طقس الثلاثاء 17 سبتمبر

يسود غدا الثلاثاء طقس حار رطب نهارا، مائل للحرار رطب ليلا، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، بالإضافة إلى شبورة مائية تتكون خلال فترات الصباح الباكر على معظم الطرق الزراعية السريعة القريبة من المسطحات المائية، ورياح معتدلة تكون نشطة أحيانا على أغلب الأنحاء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء خلال بعض الفترات المتقطعة، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة لتكون عند حدود 30 إلى 80% على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وتأتي درجات الحرارة غدا الثلاثاء كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة، والمحسوسة 33 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 36 درجة، والمحسوسة 38 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى: 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

طقس الأربعاء 18 سبتمبر

كما يستمر الطقس يوم الأربعاء عند نفس القيم تقريبا، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على بعض الأنحاء، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 34 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 31 درجة، والمحسوسة 34 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى: 34 درجة، والمحسوسة 36 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 38 درجة مئوية.

وتتكون شبورة مائية خلال فترات الصباح الباكر على معظم الطرق الزراعية السريعة القريبة من المسطحات المائية، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة لتكون عند حدود 30 إلى 80% على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

طقس الخميس 19 سبتمبر

يسود الخميس طقس حار رطب نهارا، مائل للحرار رطب ليلا، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى: 36 درجة، والمحسوسة 38 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية.

وتشهد الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، تكون شبورة مائية خلال فترات الصباح الباكر، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة لتكون عند حدود 30 إلى 80% على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

مقالات مشابهة

  • الارصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المناطق (وثيقة)
  • توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • محيي الدين علي: احتمال سقوط أمطار على المنطقة الغربية
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الدفاع المدني ينبه باستمرار هطول الأمطار على بعض المناطق
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة
  • من بينها الشرقية.. ضباب خفيف على أجزاء من 5 مناطق
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. شبورة مائية ونشاط للرياح