تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي شمال محافظة المنيا ، بقياده المحاسب هشام فايز رئيس المركز ، تنفيذ أعمال تجميل  ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والميادين العامة، وزراعة الأشجار .

يأتي ذلك ضمن أعمال المبادرة  الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية زراعة 100 مليون شجرة، وضمن خطة محافظة  المنيا ، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك تنفيذا لتكليفات و توجيهات  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمتابعة للمبادرة  الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، وتطوير الميادين.

من جانبه، أوضح هشام فايز رئيس المركز، انه يجري استكمال أعمال تنسيق وزراعة الأشجار ، بعدد من الطرق الرئيسية بالمدينة، بالتزامن مع تنفيذ حملات زراعة الأشجار، حيث تم زراعة عدد ٩٧ شتلة بونسيانا ، وجوكاسيا  ، بالطريق الدائري علي جانبي الطريق ،  في زمام حي شمال المدينة وعلى جانبي طريق ٢٤٢، كما قامت اداره تخطيط وتجميل المدينة بري الأشجار المزروعة بالطريق الدائري،  كما تم ري حدائق الميادين وقص الحشائش والأشجار، و التي تحجب الرؤية بطريق  القاهرة - أسوان الزراعي ، ورفع نواتج قص الأشجار ، بالتعاون مع إدارة الطريق الدائري ، والحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية لمركز ومدينه مطاي 

 

وأضاف رئيس المركز ، ان الوحدة المحلية مستمرة في تنفيذ حملات المتابعة الميدانية ، لتحقيق المستهدف من أعمال خطة المحافظة ،  في تنفيذ أعمال النظافة والتجميل ، ومتابعة كافة القطاعات على مستوى الخدمات ، حرصاً على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زراعة الأشجار مطاي المنيا تجميل الميادين أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية

نفذت الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي، حملة توعوية للحفاظ على الموارد الطبيعية والتكيف مع التغيرات المناخية في الإنتاج الزراعي، وذلك في محافظة أسيوط. 

وقال ماجد بولس، مسئول التنمية الريفية بالهيئة القبطية الإنجيلية، إن الحملة تهدف إلى تعرف المزارعين بأثر التغيرات المناخية في الإنتاج الزراعي وعلى المحاصيل والقطاع الزراعي وكيفية الحفاظ على الإنتاج في ظل تلك التغيرات. 

وأضاف الدكتور سيد عبد الناصر، مسئول المتابعة لمبادرة ازرع بمحافظة أسيوط، أن المبادرة تستهدف التوسع الزراعي الرأسي والأفقي، الرأسي من خلال زيادة عدد المساحات المزروعة من القمح باعتباره محصول أساسي واستراتيجي، وأما الأفقي من خلال زيادة الكفاءة والإنتاجية لهذا المحصول، موضحا أن المبادرة نجحت في استهداف 105 آلاف فدان وأكثر.

وتابع عماد ماهر، رئيس فريق التنمية الريفية بأسيوط، أن هدف الحملة ترشيد استهلاك المياه والتوعية بأثر التغيرات المناخية من خلال الممارسات الزراعية الجيدة والتكيف مع التغيرات في المناخ والوصول إلى أعلى إنتاجية بأقل تكلفة.

مقالات مشابهة

  • جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة (شاهد)
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • مفاجأة حول سبب الإصابة بالصداع المتكرر.. ما علاقة التغيرات المناخية؟
  • زراعة 500 شتلة غاف في الفلاح
  • بلدية أبوظبي تشارك في زراعة 500 شتلة غاف
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية
  • الصعيد: تنفيذ مشروعات تنموية.. وإقامة مدن صناعية وجذب استثمارات